توقفت شركة كوكا كولا عن إنتاج نكهتها المتبلة الجديدة بعد ستة أشهر فقط من وصول الصودا إلى الرفوف، مما يمثل نهاية محاولة مخيبة للآمال لجذب شاربي الشباب.

وقالت الشركة في بيان لها إن شركة كوكا كولا “تتطلع دائمًا إلى ما يحبه عملاؤنا وتقوم بتعديل” نكهاتها. وقال متحدث باسم الشركة: “كجزء من هذه الاستراتيجية، نخطط للتخلص التدريجي من كوكا كولا متبل لتقديم نكهة جديدة ومثيرة في عام 2025”.

إن العمر القصير لـ Spiced مثير للدهشة، لأن الشركة روجت له باعتباره نكهة دائمة. لم تقدم شركة Coca-Cola سببًا محددًا لإلغاء Spiced، على الرغم من أن قلة الوعي بالعرض الجديد والارتباك حول النكهة (لم تكن حارة في الواقع) ربما ساهم في ضعف المبيعات.

قدمت شركة كوكا كولا Spiced في شهر فبراير من خلال حملة إعلانية رائعة. يمزج المشروب نكهة الكوكاكولا التقليدية مع نكهة التوت.

تم إنشاء Spiced لجذب شاربي الجيل Z، الذين لديهم تعطش للنكهات الأكثر قوة، وقد تنازل عمالقة المشروبات الغازية عن بعض ابتكاراتهم في النكهات لصالح الشركات الناشئة الأكثر شجاعة، مثل Olipop وPoppi.

على مدى السنوات العديدة الماضية، قامت شركة كوكا كولا بتحديث تشكيلتها بشكل روتيني بعروض محدودة الوقت، مثل صودا جديدة بنكهة أوريو. كما أصدرت أيضًا بعض أنواع الكوكا ذات النكهة الغامضة لفترة محدودة، بما في ذلك كوكا كولا بنكهة “Dreamworld” و”Starlight” و”Byte”. كما أنها دخلت في شراكة مع DJ Marshmello لنكهة لا تشبه طعم المارشميلو.

وكانت تلك المشروبات جزءًا من خط Creations التجريبي الذي كان يهدف إلى جذب الشباب الذين يشربون الخمر. وقال دوان سانفورد، محرر Beverage Digest، لشبكة CNN إن Spiced “ربما ضاعت في خلط” تلك العروض محدودة الوقت.

لكن شركة كوكا كولا كانت تنوي أن تصبح Spiced إضافة دائمة إلى مجموعتها لأن أبحاثها وجدت أن “زيادة في رغبة المستهلك في تجربة مشروب متبل” وتم اختيار التوت أكثر من 5 ملايين مرة على آلات المشروبات Freestyle في عام 2022، والتي الشركة “غالبًا ما تستخدم للإلهام” للنكهات الجديدة، وفقًا لسو لين تشا، نائب رئيس الشركة للتسويق في أمريكا الشمالية.

وقال تشا لشبكة CNN سابقًا: “يبحث المستهلكون عن نكهات أكثر جرأة ونكهات أكثر تعقيدًا”. “هذا هو الاتجاه الذي بدأنا نراه في الطعام ولكن أيضًا في المشروبات، واعتقدنا أن هذه مساحة فريدة بالنسبة لنا للعب فيها.”

لا تقوم شركة Coca-Cola بتحطيم مبيعات نكهات Coke الفردية، ولم يتم ذكر المشروب في أحدث مكالمة أرباح لشركة Coke. وارتفع صافي إيرادات شركة كوكا كولا في الربع الثاني بنسبة 2.9%، لكن حجم مبيعات الشركة في أمريكا الشمالية، حيث تم بيع Spiced، انخفض بنسبة 1%.

ليست النكهة المتبلة هي النكهة الوحيدة التي سيتم قطعها: فقد أكدت الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي أنها ستنهي إنتاج Cherry Vanilla، الذي تم إطلاقه في عام 2020، وDiet Coke مع Splenda. إنه جزء من عملية تصفية واسعة النطاق لمحفظة المشروبات الخاصة بها والتي بدأت قبل أربع سنوات وكانت تعني نهاية 200 مشروب، بما في ذلك Tab وAHA Sparkling Water وOdwalla.

يقوم شاربي الكحول بتحويل تفضيلاتهم بعيدًا عن المشروبات الغازية السكرية وإلى المياه الغازية والمشروبات المرطبة. واستجابة لذلك، تعمل الشركة على تطوير خط المياه Topo Chico وتوسيع علامتها التجارية BodyArmor.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version