وقالت شركة أمريكان إيرلاينز إن ارتفاع التكاليف، بما في ذلك الوقود، سيؤثر على أرباحها المقبلة.

قالت شركة النقل التي يقع مقرها في فورث وورث في ملف تنظيمي إن أرباحها المعدلة للسهم الواحد ستتراوح الآن بين 20 سنتًا إلى 30 سنتًا في الربع الثالث، وهو أقل بكثير من 95 سنتًا للسهم الذي توقعته شركة الطيران سابقًا.

وقالت أمريكان إن أسعار الوقود “ارتفعت بشكل كبير” منذ يوليو، عندما أصدرت توجيهاتها الأولية للربع الثالث. وتدفع شركة الطيران حوالي 3 دولارات للغالون الواحد من وقود الطائرات. ارتفعت أسعار النفط بنسبة 9.1٪ الشهر الماضي، وفقًا لتقرير مؤشر أسعار المستهلك الصادر عن وزارة العمل والذي صدر يوم الأربعاء.

سبب آخر للربح الأصغر هو العقد التجريبي الجديد. وفي وقت سابق من هذا الصيف، وقعت شركة الطيران صفقة جديدة مع طياريها بحوالي 9 مليارات دولار من التعويضات والمزايا الإضافية.

وفي يوم الأربعاء أيضًا، خفضت شركة النقل المخفضة Spirit إيرادات الربع الثالث بنسبة 5٪ عن توقعاتها السابقة. وألقت باللوم على ارتفاع أسعار الوقود و”النشاط الترويجي المتزايد مع خصم كبير على السفر المحجوز” للأسابيع التي سبقت عطلة نهاية الأسبوع في عيد الشكر للحصول على التوجيهات المعدلة.

انخفضت أسهم American (AAL) وSpirit (SAVE) بنحو 3٪ في تداول ما قبل السوق.

من المتوقع أن تحقق شركات الطيران العالمية ما يقرب من 10 مليارات دولار من الأرباح هذا العام مع انتعاش الأعمال من الوباء، وفقًا لتوقعات حديثة صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي. وقالت المنظمة في يونيو إنها ضاعفت توقعاتها لأرباح عام 2023 لصناعة الطيران العالمية بأكثر من الضعف على الرغم من الانكماش الاقتصادي الذي يلوح في الأفق.

ومن المتوقع أن تحقق شركات الطيران صافي أرباح بقيمة 9.8 مليار دولار في عام 2023، ارتفاعًا من توقعات ديسمبر البالغة 4.7 مليار دولار.

صرح سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز، لشبكة CNN سابقًا أنه يتوقع أن تعود الشركة إلى مستويات الربحية لعام 2019 هذا العام. ومع ذلك، كانت شركة الطيران تحتفظ بالكثير من الأموال النقدية في ميزانيتها العمومية، لمواجهة الانكماش الاقتصادي المحتمل على المدى القريب.

وقال كيربي: “لقد قمنا بتحسين هوامش ربحنا النسبية والمطلقة بشكل كبير وبدأنا في سداد الديون وهذا يمنحنا القوة اللازمة للتغلب على الركود قصير المدى”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version