قالت جمعية الأمن السيبراني الصينية (CSAC) يوم الأربعاء إن منتجات إنتل المباعة في الصين يجب أن تخضع لمراجعة أمنية، زاعمة أن شركة صناعة الرقائق الأمريكية “تضر باستمرار” بالأمن القومي للبلاد ومصالحها.

على الرغم من أن CSAC هي مجموعة صناعية وليست هيئة حكومية، إلا أنها تتمتع بعلاقات وثيقة مع الدولة الصينية، وقد تؤدي مجموعة الاتهامات ضد شركة Intel (INTC)، المنشورة في منشور طويل على حساب WeChat الرسمي الخاص بها، إلى إجراء مراجعة أمنية من قبل الأجهزة الصينية القوية. هيئة تنظيم الفضاء الإلكتروني، إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية (CAC).

ولم تستجب شركة Intel وCAC على الفور لطلب التعليق. أغلقت أسهم الشركة منخفضة بنسبة 1.5٪ يوم الأربعاء وسط عمليات بيع واسعة النطاق للتكنولوجيا بعد تحديث مخيب للآمال من شركة تصنيع معدات الرقائق ASML (ASML).

وقالت CSAC: “من المستحسن بدء مراجعة لأمن الشبكة على المنتجات التي تبيعها إنتل في الصين، وذلك لحماية الأمن القومي الصيني بشكل فعال والحقوق والمصالح المشروعة للمستهلكين الصينيين”.

في العام الماضي، منعت CAC المشغلين المحليين للبنية التحتية الرئيسية من شراء المنتجات التي تصنعها شركة تصنيع شرائح الذاكرة الأمريكية Micron Technology Inc (MU) بعد أن اعتبرت أن منتجات الشركة فشلت في مراجعة أمن الشبكات.

ومن الممكن أن تؤثر مراجعة أمنية مماثلة لمنتجات إنتل سلبًا على إيرادات الشركة، والتي جاء أكثر من ربعها من الصين العام الماضي.

وتأتي هذه المزاعم في وقت تتعامل فيه الصين مع جهود تقودها الولايات المتحدة لتقييد وصولها إلى معدات ومكونات صناعة الرقائق الحيوية، فيما تسميه واشنطن محاولة لوقف تحديث الجيش الصيني.

وقال دان كواتسوورث، محلل الاستثمار في شركة AJ Bell: “العلاقات بين الولايات المتحدة والصين هشة، وكلما زاد الحديث عن القيود المفروضة على التجارة والتعريفات الجمركية، زاد احتمال انتقام الطرف الآخر في موقف متبادل”.

تتهم CSAC في منشورها شرائح Intel، بما في ذلك معالجات Xeon المستخدمة في مهام الذكاء الاصطناعي، بأنها تحمل العديد من نقاط الضعف، وخلصت إلى أن Intel “لديها عيوب كبيرة عندما يتعلق الأمر بجودة المنتج وإدارة الأمان، مما يشير إلى أنها موقف غير مسؤول للغاية تجاه العملاء”.

وتستمر مجموعة الصناعة في الإشارة إلى أن أنظمة التشغيل المضمنة في جميع معالجات Intel معرضة للأبواب الخلفية التي أنشأتها وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA).

وقالت CSAC: “يشكل هذا تهديدًا أمنيًا كبيرًا للبنى التحتية الحيوية للمعلومات في البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين… إن استخدام منتجات إنتل يشكل خطرًا جسيمًا على الأمن القومي”.

قد يؤدي الحظر، حتى لو كان مؤقتًا، على منتجات إنتل إلى زيادة تشديد المعروض من رقائق الذكاء الاصطناعي في السوق الصينية، التي تكافح من أجل إيجاد بدائل قابلة للتطبيق للمنتجات المتطورة من إنفيديا (NVDA) التي تهيمن عالميًا ولكنها محظورة الآن من التصدير إلى السوق الصينية. الصين.

حصلت إنتل هذا العام على طلبات شراء لمعالجات Xeon الخاصة بها من العديد من الوكالات الصينية المرتبطة بالدولة لاستخدامها في أعمال الذكاء الاصطناعي، وفقًا لمراجعة رويترز للمناقصات العامة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version