توقفت خدمة الاتصالات اللاسلكية لشركة AT&T عن العمل لبعض العملاء لأجزاء من يوم الثلاثاء بسبب مشكلة في البرنامج تم إصلاحها منذ ذلك الحين، وفقًا للشركة، التي شهدت العديد من الانقطاعات هذا العام.

صرح متحدث باسم شركة AT&T في رسالة إلكترونية في وقت مبكر من يوم الأربعاء: “لقد قمنا بحل مشكلة برمجية تسببت في تعطيل قدرة عدد محدود من عملائنا على الاتصال بشبكتنا اللاسلكية. نعتذر عن الإزعاج، ونقدر صبر عملائنا أثناء عملنا على حل هذه المشكلة”.

وجاء انقطاع الخدمة من شركة AT&T بعد يوم واحد من إعلان لجنة الاتصالات الفيدرالية عن تسوية بقيمة 950 ألف دولار مع شركة AT&T لحل تحقيق في ما إذا كانت الشركة قد انتهكت قواعد لجنة الاتصالات الفيدرالية من خلال الفشل في توصيل مكالمات 911 وإخطار مراكز الاتصال على الرقم 911 في الوقت المناسب أثناء انقطاع الخدمة في أغسطس/آب 2023.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل عدد العملاء المتأثرين ومدة انقطاع الخدمة يوم الثلاثاء على الفور. لكن موقع تتبع الخدمات الرقمية Down Detector أظهر ارتفاعًا في حالات انقطاع الخدمة المبلغ عنها لشركة AT&T بدءًا من حوالي الساعة 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء وبلغت ذروتها حوالي الساعة 7 مساءً. وبحلول الساعة 10 مساءً، كان عدد الحوادث المبلغ عنها ينخفض ​​بشكل حاد، وفقًا للموقع.

وقال المتحدث باسم الشركة في رسالة بريد إلكتروني منفصلة مساء الثلاثاء إن الانقطاع أثر على “بعض العملاء” لكنه لم يشمل البلاد بأكملها. ومع ذلك، وفقًا لموقع Down Detector في وقت مبكر من يوم الأربعاء، كانت المدن التي سجلت أكبر عدد من التقارير عن انقطاعات الخدمة لشركة AT&T في الساعات الأربع والعشرين السابقة هي دالاس، وشارلوت، ولوس أنجلوس، وهيوستن، وشيكاغو، ومدينة نيويورك – ويبدو أنها تمثل نطاقًا جغرافيًا واسعًا.

وأشارت هيئات حكومية في مختلف أنحاء البلاد إلى أن الانقطاع كان أو قد يكون سبباً في منع عملاء شركة AT&T للاتصال اللاسلكي من الاتصال برقم 911 في منطقتهم.

وفي ولاية تينيسي، مساء الثلاثاء، أعلنت وكالة الطوارئ 911 في مقاطعة هوكينز أن انقطاع خدمة AT&T اللاسلكية “قد يؤثر على قدرة بعض عملاء AT&T اللاسلكيين على الوصول إلى مركز الطوارئ 911 الخاص بنا”. وحثت الوكالة، في منشور على موقع X، الناس على الاتصال بخط الطوارئ غير الطارئ إذا لم يتمكنوا من الاتصال برقم الطوارئ 911.

وفي كاليفورنيا، قالت الشرطة في مدينة بينولي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء إن بعض المتصلين عبر خدمة AT&T اللاسلكية “قد يواجهون مشكلات في الاتصال برقم الطوارئ 911″، لكنها أضافت أن “الخطوط الأرضية وشركات الاتصالات اللاسلكية الأخرى” لم تتأثر. وقالت شرطة سان خوسيه إن انقطاع خدمة AT&T أثر على قدرة الناس على الاتصال برقم الطوارئ 911 هناك في وقت متأخر من بعد ظهر الثلاثاء، لكنها قالت بعد حوالي ثلاث ساعات إن الخدمة عادت.

في أركنساس، مدينة نورث ليتل روك على نحو مماثل قال أثر انقطاع الخدمة يوم الثلاثاء على تسليم مكالمات 911 الخاصة بشركة AT&T هناك، وبعد ساعتين قيل إن الانقطاع تم حله.

وفي فلوريدا، أشار حساب حكومة مقاطعة سيمينول يوم الثلاثاء الماضي إلى “انقطاع عند الاتصال برقم 911″، وحث الناس على الاتصال برقم غير طارئ … للحالات الطارئة حتى يتم حل المشكلة. ولم يتضح على الفور ما إذا كان هذا الانقطاع مرتبطًا بقضايا شركة AT&T.

وكجزء من التسوية التي تم التوصل إليها يوم الاثنين مع لجنة الاتصالات الفيدرالية، وافقت شركة AT&T على تنفيذ خطة مدتها ثلاث سنوات “لضمان الامتثال المستقبلي لقواعد 911 وإخطار الانقطاعات التي وضعتها لجنة الاتصالات الفيدرالية” كجزء من التسوية.

قالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية جيسيكا روزينورسيل في بيان صحفي: “يتعين على مقدمي الخدمة إرسال مكالمات 911 وإخطار مراكز الاتصال 911 بانقطاعات الخدمة في الوقت المناسب”.

كان انقطاع الخدمة يوم الثلاثاء من بين العديد من الانقطاعات التي شهدتها شركة AT&T هذا العام. ففي 22 فبراير/شباط، تعطلت شبكة الشركة بالنسبة للعديد من العملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما جعلهم غير قادرين على إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو الوصول إلى الإنترنت لساعات. وقالت شركة AT&T إن المراجعة الأولية أشارت إلى أن السبب كان خطأ داخل الشركة. وفي 4 يونيو/حزيران، منعت مشكلة أخرى العديد من عملاء AT&T من إكمال المكالمات بين شركات الاتصالات.

واجه الناس في العديد من الولايات مشكلات في الاتصال برقم 911 في الأشهر الأخيرة. ففي أبريل، كان سبب انقطاع خدمة 911 في نيفادا وجنوب داكوتا ونبراسكا هو تركيب عمود إنارة، وفقًا لشركة Lumen، وهي شركة تدعم بعض أنظمة 911. وكشف تحقيق أولي أن الانقطاع الذي أدى إلى إغلاق نظام 911 في ماساتشوستس لمدة ساعتين في 18 يونيو كان بسبب جدار حماية الكمبيوتر. وشهدت العديد من الولايات، بما في ذلك ألاسكا وأريزونا، انقطاعات في خدمة 911 أثناء انقطاع تقني عالمي في يوليو.

تم تحديث هذه القصة بمعلومات إضافية.

ساهمت إيمي سيمونسون وجيسون هانا وميليسا ألونسو من شبكة CNN في هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version