تفوقت شركة آبل على شركة مايكروسوفت يوم الخميس لتصبح الشركة العامة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة، حيث أدت الإعلانات الصادرة في مؤتمر المطورين العالمي السنوي بما في ذلك ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لأجهزة iPhone إلى ارتفاع الأسهم.

أغلقت القيمة السوقية لشركة أبل عند 3.29 تريليون دولار تقريبًا يوم الخميس، أعلى من 3.28 تريليون دولار لشركة مايكروسوفت. ارتفعت أسهم شركة Apple بنسبة 0.6٪ يوم الخميس وارتفعت بنسبة 8.8٪ حتى الآن هذا الأسبوع. وارتفعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 0.1% يوم الخميس.

وتأتي عودة صانع iPhone بعد أسبوع واحد فقط من تجاوز Nvidia لها في 5 يونيو لتصبح ثاني أكبر شركة أمريكية عامة. تحتل Nvidia الآن المرتبة الثالثة خلف Microsoft.

أعلنت شركة Apple يوم الاثنين عن شراكة مع OpenAI منشئ ChatGPT لتشغيل بعض ميزات هاتفها. على الرغم من أن الشراكة من المرجح أن تعطي الشركة دفعة تشتد الحاجة إليها، إلا أن اصطفاف شركة آبل مع شركة وتقنية لم تحظ بعد بثقة الجمهور قد أثار انتقادات، خاصة فيما يتعلق بأخذ مدخلات المستخدم ودمجها في مجموعة بيانات ChatGPT. قد يتسبب ذلك في بعض تحديات الخصوصية في المستقبل بالنسبة لشركة أعطت الأولوية منذ فترة طويلة لسلامة مستخدميها وعدم الكشف عن هويتهم.

ومع ذلك، فإن الدفع الكبير نحو الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحفز نمو مبيعات وخدمات iPhone لسنوات قادمة، حيث ينتظر المستخدمون الآن وقتًا أطول لترقية أجهزتهم، كما أن البيئة الاقتصادية غير المؤكدة تؤثر على المستهلكين، خاصة في الصين. وتواجه الشركة أيضًا تدقيقًا تنظيميًا في واشنطن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version