تم سحب ثلاثة أنواع من نودلز الرامن سريعة التحضير “الدجاج الناري”، والتي اشتهرت بسبب التحدي الفيروسي عبر الإنترنت، في الدنمارك بعد أن اعتبرت أنها حارّة جدًا.

وقالت الإدارة البيطرية والأغذية الدنماركية في بيان صدر يوم الثلاثاء إن مستوى الكابسيسين الموجود في Buldak Hot Chicken Ramen 3x Spicy وBuldak Hot Chicken Ramen 2x Spicy وHot Chicken Stew كان مرتفعًا للغاية لدرجة أنه يمكن أن يسمم المستهلكين.

الكابسيسين هو مادة كيميائية حارة تحدث بشكل طبيعي في الفلفل الحار.

وقالت شركة ساميانغ الكورية الجنوبية العملاقة للمعكرونة، والتي طورت الرامن، يوم الأربعاء إنه لم يتم سحب المنتجات بسبب مشاكل الجودة.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة CNN: “لأنها حارة جدًا لدرجة أنها قد تسبب مشاكل”. “هذه هي المرة الأولى التي يخضعون فيها للاستدعاء لهذا السبب.”

ولم تذكر الهيئة التنظيمية الدنماركية ما إذا كان الاستدعاء مدفوعًا بحادث معين. وحثت المستهلكين على التخلص من المنتجات أو إعادتها إلى حيث تم شراؤها.

نشأت المعكرونة سريعة التحضير في اليابان ولكنها أصبحت عنصرًا أساسيًا في جميع أنحاء آسيا. تقدم شركة ساميانج نفسها على أنها أنتجت أول طبق رامين سريع التحضير في كوريا الجنوبية في عام 1963، عندما كانت البلاد غارقة في الفقر بعد الحرب وكانت بحاجة إلى مصادر طعام رخيصة الثمن ويمكن الوصول إليها.

كانت شركة Samyang ثالث أكبر صانع للمعكرونة في البلاد بعد Ottugi وNongshim من حيث المبيعات في عام 2022، وهو آخر عام تتوفر عنه معلومات، وفقًا لشركة NICE Information Service، وهي شركة أبحاث.

بولداك، والتي تعني “دجاج النار” باللغة الكورية، تم تطويره من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ساميانغ، كيم جونغ سو، وهي ربة منزل تزوجت من شركة العائلة وتولت المسؤولية في نهاية المطاف. وقالت لصحيفة وول ستريت جورنال في يناير/كانون الثاني إنها استلهمت فكرة تناول طبق مقلي حار.

تم إطلاق المعكرونة في عام 2012 وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال المؤثرين الذين روجوا لـ “تحدي النار المعكرونة”. في شهر مارس، أعاد مغني الراب Cardi B إشعال هذا الجنون من خلال مقطع فيديو على TikTok.

وفقًا لمختبري التذوق، سجل رامين بولداك الأصلي حوالي 4000 درجة على مقياس سكوفيل، وهو ما يعادل تقريبًا حرارة الهالبينو. وقالوا إن بعض النكهات الجديدة قد تكون ساخنة مرتين أو ثلاث مرات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version