يسعى المجلس الوطني لـ SAG-AFTRA بالإجماع للحصول على إذن من أعضاء النقابة للإضراب ضد عدد من صانعي ألعاب الفيديو قبل استئناف المفاوضات في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال الاتحاد يوم الجمعة في بيان صحفي إن العقد الأولي للنقابة مع شركات ألعاب الفيديو الكبرى، اتفاقية الوسائط التفاعلية، تم تمديده إلى ما بعد تاريخ انتهاء صلاحيته الأولي في الخريف الماضي حيث تفاوضت SAG-AFTRA مع الشركات بشأن الشروط المهمة (الأعضاء) التي تحتاجها. . ولسوء الحظ، طوال المفاوضات، فشلت الشركات في تلبية تلك الاحتياجات”.

“مرة أخرى، نواجه جشع أصحاب العمل وعدم احترامهم. مرة أخرى، يعرض الذكاء الاصطناعي أعضائنا لخطر تقليل فرصهم في العمل. وقال فران دريشر، رئيس النقابة، في بيان: “مرة أخرى، تقف SAG-AFTRA في وجه الاستبداد نيابة عن أعضائها”. “إن مرض الجشع ينتشر كالنار في الهشيم، وعلى استعداد لحرق العمال من سبل عيشهم والبشر من فائدتهم. نحن في SAG-AFTRA نقول لا! ليس على مرأى منا!

على الرغم من أن تصريح الإضراب لا يؤدي إلى إطلاق إضراب، إلا أنه يمكن أن يكون أداة مفيدة على طاولة المفاوضات لأنه يمنح النقابة القدرة على إعلان الإضراب في حالة فشل المفاوضات. سيتمكن أعضاء SAG-AFTRA المؤهلون من التصويت على السماح بالإضراب حتى 25 سبتمبر الساعة 5 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ، في المساء السابق لاستئناف المناقشات.

تسعى SAG-AFTRA إلى زيادة الأجور بنسبة 11% بأثر رجعي لفناني ألعاب الفيديو لديها، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 4% في السنتين الثانية والثالثة من العقد من أجل تعويض التضخم. إنه طلب مطابق للطلب الذي قدمته إلى تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون كجزء من إضراب الاتحاد المستمر ضد شركات السينما والتلفزيون.

وقال أحد مفاوضي SAG-AFTRA، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لشبكة CNN إن شركات ألعاب الفيديو تعرض “زيادة اسمية بالدولار ولكن تخفيضًا حقيقيًا في الأجور بالدولار”. وأضافوا أنه بموجب الشروط المقترحة الحالية وبسبب التضخم، “سيكون دخل أعضاؤنا بالدولار الحقيقي في عام 2025 أقل مما فعلوه في عام 2020”.

وقالت أودري كولينج، المتحدثة باسم شركات ألعاب الفيديو، لشبكة CNN: “نريد جميعًا عقدًا عادلاً يعكس المساهمات المهمة لفناني الأداء الممثلين من SAG-AFTRA في صناعة توفر ترفيهًا عالمي المستوى لمليارات اللاعبين حول العالم”. بالوضع الحالي. “نحن نتفاوض بحسن نية ونأمل في التوصل إلى اتفاق متبادل المنفعة في أقرب وقت ممكن.”

تعتبر الحماية ضد الذكاء الاصطناعي أيضًا أمرًا أساسيًا في المفاوضات، خاصة فيما يتعلق بتكنولوجيا التقاط الأداء، حيث يتم جمع حركات الممثل وتعبيرات وجهه واستخدامها لجعل شخصيات ألعاب الفيديو المتحركة أكثر واقعية.

قال المدير التنفيذي الوطني لـ SAG-AFTRA وكبير المفاوضين Duncan Crabtree-Ireland في بيان: “إن فناني التقاط الصوت والأداء الذين يجلبون شخصيات ألعاب الفيديو إلى الحياة يستحقون عقدًا يعكس القيمة التي يجلبونها إلى صناعة الألعاب بمليارات الدولارات”. “يعد الذكاء الاصطناعي لالتقاط الصوت والأداء من بين الاستخدامات الأكثر تقدمًا للذكاء الاصطناعي: فالتهديد هنا وهو حقيقي. وبدون الحماية التعاقدية، يطلب أصحاب العمل من فناني الأداء المشاركة دون علم في انقراض فنهم وسبل عيشهم.

وتشمل الشركات المشاركة في المفاوضات Activision وEpic Games وWB Games، التي لديها مجموعات من ألعاب الفيديو بما في ذلك سلسلة تحظى بشعبية كبيرة مثل Star Wars: Battlefront وCall of Duty وMortal Kombat.

WB Games مملوكة لشركة Warner Bros. Discovery، الشركة الأم لـ CNN.

وقال مصدر مطلع على مفاوضات الشركات لشبكة CNN: “إن الطبيعة التفاعلية للألعاب مبنية على استخدام مثل هذه التقنيات”. “تغيير ذلك الآن من شأنه أن يغير بشكل جذري كيفية صنع الألعاب.” وأضاف المصدر أنه تم التوصل إلى قرارات أو اتفاقات مبدئية بشأن تسعة من مقترحات الاتحاد الستة عشر.

وقال مفاوض SAG-AFTRA لشبكة CNN إنه على الرغم من إحراز تقدم عبر عدد من المقترحات، إلا أن مقترحات الاتحاد بشأن الذكاء الاصطناعي والأجور لم تتم معالجتها بشكل صحيح بعد.

“الموافقة المستنيرة هي المحور الأساسي هنا. إذا كنت تريد عقد صفقة مع شخص ما للقيام بشخصيات متعددة، فنحن نريد أن يوافق الناس أو لا يوافقوا على ذلك ويتم تعويضهم عن ذلك. قال المفاوض: “نحن لا نحاول قلب الطريقة التي تُصنع بها ألعاب الفيديو”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version