ملاحظة المحرر: قم بالتسجيل في النشرة الإخبارية لقناة CNN “في الوقت نفسه في الصين” والتي تستكشف ما تحتاج إلى معرفته حول صعود البلاد وكيفية تأثيره على العالم.

تقترب شركة تسلا خطوة واحدة من إطلاق تقنية القيادة الذاتية الكاملة (FSD) في الصين بعد أن أبرمت اتفاقية مع شركة بايدو لتحديث برنامج رسم الخرائط الخاص بها.

قالت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة يوم السبت إنها تقدم خدمات الملاحة على مستوى الممرات لسيارات تسلا. وتقول بايدو (BIDU) إن هذا المستوى من التنقل يمكن أن يزود السائقين بمعلومات مفصلة، ​​بما في ذلك تقديم توصيات بشأن المسار قبل المنعطفات القادمة، لتعزيز السلامة.

قال الخبراء خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس التنفيذي لشركة Tesla (TSLA) Elon Musk إلى الصين في نهاية أبريل، إن إحدى العقبات الرئيسية التي واجهته في الحصول على موافقة الحكومة على طرح برنامج FSD الخاص بالشركة كانت التوصل إلى اتفاق لرسم الخرائط والملاحة مع Baidu.

وقالت بايدو في البيان: “بدعم من خريطة بايدو على مستوى المسار، يمكن لنظام الملاحة في تسلا أن يعرض بدقة تغييرات المسار على الطريق الذي يسلكه المستخدم حاليًا، والترقية من توفير التوجيه على مستوى الطريق إلى توفير التوجيه على مستوى المسار”.

كان رد الصين على جوجل هو تقديم خدمات الخرائط لشركة تسلا منذ عام 2020. ولكن قبل إعلان يوم السبت، كانت خدماتها مقتصرة على المعلومات “على مستوى الطريق”، وهي أقل دقة من الملاحة على مستوى المسار.

وفي اليوم السابق، أطلقت تسلا ترقية برمجياتها الجديدة للمستخدمين في المناطق الحضرية في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، قائلة في بيان على WeChat إن مثل هذه المعلومات التفصيلية عن الطريق أصبحت متاحة “لأول مرة”.

تواصلت CNN مع Tesla للتعليق. ورفضت بايدو يوم الاثنين المزيد من التعليقات.

تحتوي جميع سيارات Tesla تقريبًا على نظام مساعدة للسائق يسمى Autopilot، في حين أن ميزة FSD الأكثر قوة تأتي بسعر ممتاز. الطيار الآلي متاح في الصين، ولكن ليس ميزة FSD الكاملة.

ومن شأن التعاون مع بايدو أن يزيل أي عقبة، حيث أن الشركة الصينية لديها أوراق اعتماد رئيسية لرسم الخرائط يمكن تطبيقها على وظائف مساعدة السائق.

ووفقا للوائح الصينية، يجب أن تحصل جميع أنظمة القيادة الذاتية على مؤهلات رسم الخرائط قبل العمل على الطرق العامة. تحتاج شركات السيارات الأجنبية إلى الشراكة مع الشركات الصينية المرخصة للتأهل للمسح ورسم الخرائط.

ومن شأن الشراكة مع بايدو أن تسمح لشركة تسلا بتشغيل نظام القيادة الذاتية الكامل على الطرق العامة في الصين، مع قدرة مركباتها على جمع البيانات المحيطة، مثل تخطيط الطريق وإشارات المرور والمباني.

ويمكنه أيضًا تسريع تطوير تسلا العالمي لتكنولوجيا القيادة الذاتية، حيث يمكن استخدام البيانات الواردة من الصين لتدريب خوارزميات تسلا اللازمة للمركبات ذاتية القيادة بالكامل.

ولطالما اشتكى أصحاب السيارات على وسائل التواصل الاجتماعي من خدمات الملاحة السابقة لشركة تسلا، والتي قدمتها أيضًا شركة بايدو، قائلين إنهم غالبًا ما يضطرون إلى الاعتماد على خرائط أخرى متاحة على الهواتف الذكية أثناء القيادة.

– Source:
CNN
‘ data-fave-thumbnails='{“big”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/videothumbnails/97817992-34702796-generated-thumbnail.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” }, “small”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/videothumbnails/97817992-34702796-generated-thumbnail.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” } }’ data-vr-video=”false” data-show-html=”” data-byline-html='

' data-check-event-based-preview=”” data-is-vertical-video-embed=”false” data- معرف الشبكة = “” data-publish-date = “2024-04-29T13:30:27.332Z” data-video-section = “world” data-canonical-url = “https://www.cnn.com/ 2024/04/29/world/video/elon-musk-china-visit-stewart-lkl-042908aseg2-cnni-world-fast” data-branding-key=”” data-video-slug=”elon-musk-china -visit-stewart-lkl-042908aseg2-cnni-world-fast” data-first-publish-slug=”elon-musk-china-visit-stewart-lkl-042908aseg2-cnni-world-fast” data-video-tags= تفاصيل البيانات “cni-fast” = “”>

إيلون ماسك يقوم بزيارة مفاجئة للصين ويلتقي بكبار المسؤولين التجاريين

وقالت تيسلا في إعلانها يوم الجمعة: “هذه المرة، يمكنك حقًا إزالة حاملات هواتفك المحمولة (المثبتة في السيارة)،” مما يشير إلى أن السائقين لم يعودوا بحاجة إلى خرائط أخرى للملاحة.

وانتشر الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية يوم الاثنين.

قال أحد مستخدمي Weibo: “بعد ترقية النظام، لم أعد بحاجة إلى استخدام هاتفي المحمول للتنقل”. “أخيرًا يمكن استخدام نظام الملاحة (الخاص) الخاص بشركة Tesla”.​​​”

يمكن أن يؤدي تقديم نظام FSD إلى زيادة إيرادات شركة Tesla، التي تواجه وقتًا عصيبًا في الصين. وفي أبريل، خفضت الأسعار عبر خطوط إنتاج السيارات في البلاد، على أمل تعزيز المبيعات في مواجهة تباطؤ الطلب وزيادة المنافسة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version