أكبر طرح عام منذ عام 2021 هنا.

بعد ما يقرب من عامين من الجفاف في سوق الاكتتابات العامة الأولية، ستبدأ شركة تصميم الرقائق الإلكترونية Arm، ومقرها المملكة المتحدة، في التداول لأول مرة في نيويورك يوم الخميس مع 95.5 مليون سهم تحت رمز “ARM” (ARM) في بورصة ناسداك.

بسعر أولي قدره 51 دولارًا للسهم الواحد، فإن ذلك يضع القيمة السوقية المحتملة للشركة بأكثر من 54 مليار دولار، مما يجعل هذا أكبر طرح عام أولي هذا العام والأكبر منذ شركة تصنيع الشاحنات الكهربائية Rivian في عام 2021.

سوف تحتفظ SoftBank، التي استحوذت على Arm مقابل 32 مليار دولار في عام 2016، بحوالي 90٪ من أسهم الشركة.

في حين أن العديد من الأمريكيين لم يسمعوا على الأرجح عن شركة Arm، فإن معظمهم يستخدمون منتجات الشركة التي يقع مقرها في المملكة المتحدة يوميًا. تستخدم Apple (AAPL) وSamsung وNvidia (NVDA) وGoogle تصميمات Arm وتعليماتها لإنشاء شرائحها. تعد الشركة أساسية في إنتاج الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وألعاب الفيديو وأجهزة التلفزيون ووحدات GPS.

أبدت الشركات بما في ذلك Apple وGoogle وNvidia وAMD وSamsung وTSMC اهتمامها بالعمل كمستثمرين أساسيين في العرض، وفقًا لإيداع الأسبوع الماضي.

وقد انخفض عقد الصفقات إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث أدت المخاوف من الركود وارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليص التقييمات. تنظر وول ستريت إلى إدراج شركة آرم على أنه بالون طقس لعدد من شركات التكنولوجيا التي تنتظر طرح أسهمها للاكتتاب العام.

أفاد بنك جولدمان ساكس (GS) هذا الصيف أن إيراداته المصرفية الاستثمارية انخفضت بنسبة 20٪ في الربع الثاني من عام 2023. وبشكل عام، انخفضت الأرباح في هذا الربع بنسبة 58٪ عن العام الماضي، إلى 1.2 مليار دولار.

قال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس، في مكالمة هاتفية حديثة بشأن الأرباح: “مستويات النشاط في العديد من مجالات الخدمات المصرفية الاستثمارية تحوم بالقرب من أدنى مستوياتها منذ عقد من الزمن، وقد حافظ العملاء إلى حد كبير على موقف “تجنب المخاطرة” على مدار هذا الربع”. وهذا يعني أن العملاء يشعرون بالقلق بشأن المراهنة في بيئة اقتصادية غير مؤكدة.

لكن الخبراء يقولون إن هناك الكثير من الشركات السليمة التي تنتظر ظهورها العام لأول مرة، ولكنها لا تريد أن تكون أول الشركات التي تخرج.

قد يكون الظهور الأول الناجح لشركة Arm بمثابة الاكتتاب العام الأولي الكبير الذي يمهد الطريق للباقي.

قال ديف سيكيرا، كبير استراتيجيي السوق الأمريكية في شركة Morningstar Research Services: “هذه صفقة كبيرة”. “الفكرة الكبيرة هنا بالنسبة للمستثمرين، حتى في الأسواق العامة، هي أنه إذا نجح هذا الاكتتاب العام، فإن ذلك يفتح الباب أمام موجة من الاكتتابات العامة الأولية الجديدة. وهذا من شأنه أن يوفر معنويات إيجابية في السوق لسوق الأسهم بشكل عام.

جولدمان ساكس هو الضامن الرئيسي في الاكتتاب العام. وارتفعت أسهم البنك بنحو 1% صباح الخميس.

هذه القصة تتطور وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version