أصدرت Waymo استدعاء لـ 672 سيارة ذاتية القيادة لتقليل احتمالية اصطدامها بأعمدة الهاتف.

يأتي الاستدعاء في أعقاب حادث وقع في 21 مايو في فينيكس بولاية أريزونا، حيث اصطدمت سيارة Waymo بدون سائق بعمود هاتف تم تركيبه على الطريق في زقاق. وكانت السيارة تتوقف لالتقاط أحد الركاب عندما اصطدمت بالعمود بسرعة منخفضة، وفقًا لما ذكرته شركة Waymo. وبينما تعرضت السيارة لأضرار بالغة، لم يصب أحد بأذى، وفقًا للوثائق التي قدمتها Waymo إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

ينطبق الاستدعاء فقط على أسطول سيارات الدفع الرباعي Jaguar I-Pace المعدلة التي تمتلكها Waymo وتديرها بنفسها. يتضمن الاستدعاء تحديثًا برمجيًا لجميع المركبات البالغ عددها 672. تم الإبلاغ عن الاستدعاء لأول مرة بواسطة The Verge.

وقال متحدث باسم Waymo في رسالة بالبريد الإلكتروني: “لقد قمنا بالفعل بنشر تحديثات الخرائط والبرامج عبر أسطولنا بأكمله، وهذا لا يؤثر على عملياتنا الحالية”.

في الوثائق المقدمة إلى الإدارة الوطنية للمرور على الطرق السريعة، وصفت Waymo المشكلة بأنها “(1) قدرة غير كافية لتجنب القطب أو الأجسام الدائمة التي تشبه القطب داخل السطح القابل للقيادة (والتي) قد تؤدي إلى زيادة خطر الاصطدام”.

لقد أصبحت هذه مشكلة في الظروف التي لم يكن فيها رصيف أو جانب طريق خالٍ – كما هو الحال في الأزقة حيث يصل سطح الطريق من المباني على جانب واحد إلى المباني على الجانب الآخر – وكانت هناك أعمدة مثبتة داخل هذا الطريق. في هذه الحالة، ربما لم تتعرف السيارة على درجة الخطر الفعلية التي يمثلها العمود.

ولتصحيح المشكلة، قامت Waymo بتحديث البرنامج الخاص بمركباتها ذاتية القيادة لجعلها أكثر عرضة لتجنب الأشياء التي تبدو وكأنها أعمدة في الطريق، وكذلك من خلال تحسين خرائطها لتحديد حواف الطرق بشكل أفضل، حتى في الأماكن التي قد لا تكون كذلك. كن واضحا.

Waymo هي شركة تابعة لشركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google. وهي تقدم حاليًا رحلات بسيارات الأجرة بدون سائق في فينيكس ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version