في صباح اليوم التالي للمناظرة الرئاسية الأولى بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب، ليس من الواضح ما إذا كان ترامب سيوافق على إعادة المباراة.

وتتطلع شبكات تلفزيونية متعددة إلى استضافة مناظرة رئاسية في أكتوبر/تشرين الأول. وأعلنت حملة هاريس، التي اكتسبت ثقة كبيرة بعد أن أغرت هاريس ترامب على منصة في فيلادلفيا ليلة الثلاثاء، على الفور أنها ستوافق على مناظرة ثانية مع الرئيس السابق. لكن ترامب لم يلتزم، وتشير تعليقاته بين عشية وضحاها إلى أنه غير جاد بشأن تكملة المناظرة.

احصل على مصادر موثوقة في صندوق الوارد الخاص بك

وقال ترامب في مقابلة هاتفية أجريت معه صباح الأربعاء على قناة فوكس نيوز: “عندما تفوز بالمناظرة، لا أعرف أنني أريد إجراء مناظرة أخرى”.

وفي حديثه مع مقدمي برنامج “فوكس آند فريندز”، أهان ترامب بريت باير ومارثا ماكالوم، المذيعين اللذين رشحتهما فوكس كمذيعين محتملين للمناظرة في أكتوبر/تشرين الأول.

وقال “لا أريد أن يكون لدي بريت ومارثا”، قبل أن يقترح شون هانيتي، أو جيسي واترز، أو لورا إنغرام بدلاً من ذلك.

من الواضح أن نجوم فوكس الذين يبثون برامجهم في أوقات الذروة، والذين يعملون في مجال الترفيه أكثر من الأخبار، لن يتولوا إدارة مناظرة انتخابية عامة. لذا فإذا كانت هذه هي نقطة البداية للمفاوضات، فلا تتوقعوا مناظرة أخرى.

لكن كبير مستشاري حملة ترامب جيسون ميلر قال في برنامج “سي إن إن هذا الصباح” إن ترامب “قال بالفعل إنه سيجري ثلاث مناظرات”. وألقى ميلر باللوم على هاريس لتهربها من حديث ترامب عن مناظرة 25 سبتمبر التي تستضيفها شبكة إن بي سي.

ولكن حملة هاريس تريد أن تقام المناظرة بين تيم والز وجاي دي فانس لمنصب نائب الرئيس بعد ذلك. وتستضيف شبكة سي بي إس هذه المناظرة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول. ولهذا السبب قال المتحدث باسم هاريس بريان فالون الليلة الماضية: “لقد كان الأمر ممتعًا. فلنفعل ذلك مرة أخرى في أكتوبر/تشرين الأول”.

وتستعد شبكة إن بي سي وشبكات أخرى لاستضافة مباراة العودة بين هاريس وترامب في أكتوبر/تشرين الأول.

وهاجم ترامب أيضًا، الأربعاء، قناة ABC بعد أن قام المشرفون على المناظرة بالتحقق من صحة تصريحات الرئيس السابق في الوقت الفعلي خلال البث التلفزيوني في وقت الذروة.

وقال ترامب في مقابلة مع برنامج “فوكس آند فريندز” إن “شبكة سي إن إن كانت أكثر شرفا” خلال مناظرتها في يونيو/حزيران، ووصف قناة إيه بي سي المملوكة لشركة ديزني بأنها “المؤسسة الإخبارية الأكثر كذبا، وهذا يعني الكثير”.

وزعم ترامب مرارا وتكرارا أن المناظرة كانت “ثلاثة ضد واحد” واقترح إلغاء تراخيص البث التي منحتها لجنة الاتصالات الفيدرالية لشركة ديزني بسبب سلوك المنسقين.

وقال “إنهم مؤسسة إخبارية – ولا بد من حصولهم على ترخيص للقيام بذلك – وينبغي لهم أن يسحبوا منهم الترخيص بسبب الطريقة التي فعلوا بها ذلك”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version