تبدأ مبيعات التذاكر لحفل فرقة الروك البريطانية Oasis، أكبر فرقة روك خرجت من بريطانيا في الثلاثين عاما الماضية، بعد ظهر الجمعة في المملكة المتحدة وأيرلندا، قبل البيع العام يوم السبت والذي من المرجح أن يلقى طلبا كبيرا.

تبدأ جولة Oasis Live '25 في الصيف المقبل في الرابع من يوليو في ويلز، حيث ستقدم الفرقة ما يقرب من 20 حفلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا. إنه لم شمل منتظر بفارغ الصبر بين الأخوين وقائدي Oasis نويل وليام جالاغر، اللذين انفصلا في عام 2009 وكانت علاقتهما متوترة. إنها مهمة كبيرة لشركة التوزيع العملاقة Ticketmaster أن تقدم للمعجبين واحدة من “أشهر التذاكر في العقد”.

وستبدأ عملية البيع المسبق للمتقدمين الذين تلقوا بريدًا إلكترونيًا يؤكد حصولهم على التذاكر. ومع ذلك، حذرت Oasis على حسابها على Instagram من أن “النجاح في التصويت لن يضمن الحصول على التذاكر”، مضيفة أن التذاكر “سيتم تخصيصها على أساس أسبقية الحضور”.

قبل بدء عملية البيع العامة يوم السبت على موقع Ticketmaster، طلب موقع Oasis من المشجعين “التسجيل لدى وكلاء التذاكر الرسميين مسبقًا حيث ستكون المواقع الإلكترونية مشغولة للغاية أثناء عملية البيع الرسمية”. كما سيتم بيع التذاكر على أساس أسبقية الحضور، ولن تتوفر سوى أربع تذاكر للشراء لكل معاملة.

يمكن أن تؤدي تذاكر الحفلات الموسيقية الكبيرة، وخاصة تلك التي يتم بيعها على موقع Ticketmaster، إلى إثارة القلق والتوتر بين المعجبين، خاصة بعد كارثة تايلور سويفت الكبرى في عام 2022.

أصبح موقع Ticketmaster مكتظًا بالطلبات عندما حاول المعجبون شراء تذاكر ما قبل البيع، وكان الطلب مرتفعًا للغاية لدرجة أن Ticketmaster ألغت في النهاية البيع العام للعروض. كانت سويفت غاضبة، ووصفت الكارثة بأنها “مؤلمة بالنسبة لي”.

في الولايات المتحدة، دفعت هذه الكارثة لجنة القضاء في مجلس الشيوخ إلى عقد جلسة استماع في عام 2023، بهدف فحص الافتقار إلى المنافسة في صناعة التذاكر. وقد أتاحت الجلسة لأعضاء اللجنة وغيرهم فرصة لانتقاد سلطة تيكيت ماستر على الصناعة.

في وقت سابق من هذا العام، رفعت الولايات المتحدة دعوى قضائية رائدة في مجال مكافحة الاحتكار ضد شركة لايف نيشن، الشركة الأم لشركة تيكت ماستر، والتي تتحكم في بيع تذاكر الفعاليات. وتضمنت الدعوى التي طال انتظارها 30 من المدعين العامين في الولايات والمناطق، متحدية بذلك أكبر موقع لبيع التذاكر في البلاد ومنظم حفلات موسيقية، والذي يزعم المنظمون أنه خطط لخطة لقمع المنافسة. ووصفت لايف نيشن ادعاءات وزارة العدل بأنها “لا أساس لها من الصحة” في بيان سابق.

ومع ذلك، فإن الدعوى القضائية سوف تستغرق سنوات قبل أن تصل إلى المحكمة. ويسعى المدعون العامون إلى محاكمة الشركة أمام هيئة محلفين وتفكيكها.

بالنسبة لجولة بيونسيه العام الماضي، قامت شركة Ticketmaster بإجراء تغييرات على خدمتها، وسارت العملية بسلاسة أكبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version