أصبح مصير الإمبراطورية الإعلامية الواسعة لروبرت مردوخ، بما في ذلك شبكة فوكس نيوز، الآن في أيدي مفوض الوصايا في رينو، الذي سيقرر ما إذا كان قطب الإعلام البالغ من العمر 93 عامًا يمكنه تغيير خطة خلافته للحفاظ على التوجه التحريري اليميني للحزب. منافذه المؤثرة.

وتوجه مردوخ وأكبر أبنائه إلى محكمة رينو للمثول أمام جلسات استماع للأدلة في محاكمة سرية لتحديد ما إذا كان الرجل البالغ من العمر 93 عامًا يمكنه تغيير ثقة الأسرة التي أسسها منذ عقود، مما يمنح أبنائه الأربعة الأكبر سنًا أصواتًا متساوية حول مستقبل مستقبل البلاد. إمبراطوريته الإعلامية المحافظة بعد وفاته. ويريد مردوخ تعديل الصندوق بحيث يظل ابنه الأكبر وخليفته المختار، لاتشلان، في السلطة لعقود قادمة.

لكن أبناء مردوخ الثلاثة الآخرين – جيمس وإليزابيث وبرودينس – يعارضون هذا التغيير، وقد طعنوا فيه في المحكمة. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال، يخشى مردوخ أن يتمكن أطفاله الثلاثة الآخرون من تخفيف التوجه اليميني المربح للغاية والذي تروج له بعض منافذه مثل فوكس نيوز، والذي يعتقد أنه سيقلل من قيمة الشركة.

وانتهت الإجراءات القانونية، التي جرت خارج نطاق الرأي العام، يوم الثلاثاء. والآن ينتظر أفراد الأسرة القرار.

وفي الأيام أو الأسابيع المقبلة، سيصدر مفوض الوصايا والوصايا تقريرًا وتوصية حول ما إذا كان مردوخ يمكنه تغيير ثقة العائلة، وفقًا لإليز تيريل، المحامية في لاس فيجاس المتخصصة في الصناديق الاستئمانية والعقارات. ولن يتم نشر الرأي علناً.

ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يحدث ذلك.

وقال تيريل إنه سيكون أمام كل طرف بعد ذلك 10 أيام للاعتراض على تقريره وتوصيته. سيتم بعد ذلك إرسال أي اعتراض – وهو متوقع في هذه الحالة – إلى القاضي، الذي يمكنه الحكم في القضية، أو إعادته مع ملاحظات للمفوض لإعادة النظر فيه.

وقال تيريل: “لسوء الحظ، لا يمكن التنبؤ بمدى سرعة هذه العملية”. “لا يوجد إطار زمني لذلك.”

وبموجب قانون نيفادا، يمكن استئناف الحكم النهائي الذي يصدره القاضي مباشرة أمام المحكمة العليا في نيفادا لأن أصول الصندوق – والتي تشمل صحيفة وول ستريت جورنال، ونيويورك بوست، ومنافذ التلفزيون والمطبوعات في أستراليا والمملكة المتحدة – تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار. وقال تيريل: أكثر من 5.43 مليون دولار.

جرت معركة الخلافة عالية المخاطر خلف أبواب مغلقة في ولاية نيفادا، التي توفر واحدة من أكثر أماكن المحاكم خصوصية لقضايا مثل قرارات الثقة العائلية، مما يسمح للأطراف والمحاكم بإغلاق القضايا خلف أبواب مغلقة إلى درجة متطرفة لدرجة أن وجودها في حد ذاته ولا يتم نشرها حتى في لوائح المحكمة.

في الأيام الأخيرة، قدم ائتلاف من المؤسسات الإخبارية، بما في ذلك شبكة سي إن إن، التماسًا إلى المحكمة العليا في ولاية نيفادا لكشف القضية، بحجة أن “الخلافة ستؤثر على آلاف الوظائف، والملايين من مستهلكي وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم، والمشهد السياسي الأمريكي”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version