ملاحظة المحرر: قم بالتسجيل في النشرة الإخبارية لقناة CNN “في الوقت نفسه في الصين” والتي تستكشف ما تحتاج إلى معرفته حول صعود البلاد وكيفية تأثيره على العالم.

وتواجه الصين أحوالا جوية قاسية مع جفاف شديد ودرجات حرارة قياسية تجتاح الشمال بينما تغمر الأمطار الغزيرة الجنوب مما يثير مخاوف بشأن الأمن الغذائي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتضررت بشدة مناطق البلاد التي تنتج الكثير من الأرز والقمح، مما أدى إلى تعطيل مواسم الزراعة في فصلي الربيع والصيف.

وقالت وزارة الزراعة، الخميس، إن الجفاف والحرارة كان لهما تأثير سلبي على موسم الزراعة في بعض المحافظات الشمالية والوسطى، ونبهت إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة مئوية (95 فهرنهايت) في الأيام المقبلة.

وكان هناك بالفعل إنذار طوارئ يغطي سبع مقاطعات على الأقل، بما في ذلك المنطقتين الزراعيتين الرئيسيتين في خنان وشاندونغ، بسبب الظروف الجافة والحارة.

وقالت الوزارة في بيان إن “ارتفاع درجات الحرارة المستمر في الآونة الأخيرة أدى إلى تسريع فقدان التربة للمياه و(تسبب) في الجفاف في بعض المناطق، مما أثر سلبا على موسم الزراعة الصيفي”. ومن المرجح أن يستمر الجفاف ومهمة حماية موسم الزراعة الصيفية صعبة”.

وفي خنان، أكبر منطقة منتجة للقمح في الصين والتي تمثل ربع إجمالي الإنتاج، كان هطول الأمطار في مايو أقل بنسبة 70٪ عن المتوسط ​​السنوي، حسبما قال يانغ وينتاو، المسؤول الإقليمي، لقناة CCTV الوطنية يوم الأربعاء.

تشهد أجزاء من البلاد موجة حر شديدة.

قالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية يوم الأربعاء إن 28 محطة أرصاد جوية إقليمية حطمت الأرقام القياسية الخاصة بها لأعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق في منتصف يونيو. وسجلت مدينة فينيانغ في مقاطعة شانشي الشمالية أعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق عند 40.2 درجة مئوية (104 فهرنهايت).

شهدت الصين أحر ربيع لها على الإطلاق هذا العام. وبلغ متوسط ​​درجة الحرارة على المستوى الوطني بين مارس ومايو 12.3 درجة مئوية، وهو الأعلى منذ بدء التسجيل في عام 1961، حيث سجلت 12 محطة أرصاد جوية وطنية درجات حرارة وصلت أو تجاوزت الأرقام القياسية، وفقا للمركز الوطني للمناخ. وكان العام الماضي هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق في البلاد.

وفي الوقت نفسه، تواجه الأجزاء الجنوبية من البلاد، المنطقة الأولى لزراعة الأرز، أسابيع من الأمطار الغزيرة.

وفي أبريل/نيسان، قالت وزارة الزراعة في بيان لها إن هطول الأمطار في أجزاء من المنطقة ارتفع بنسبة 50% إلى 80%، بل وتضاعف في بعض المناطق. وقدمت سلسلة من التوصيات بشأن الحد من الأضرار التي لحقت بشتلات “الأرز المبكر” التي يتم زراعتها في مارس/آذار وحصادها في يونيو/حزيران.

وقالت الهيئة يوم الخميس إن أمطارا غزيرة وقعت في مناطق تشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقوانغشي وقويتشو – وبعضها مراكز صناعية وصناعية رئيسية. تعد هونان وجيانغشي من أكبر منتجي الأرز في الصين.

أصدر مقر الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، وهو وكالة تنسيق وطنية، استجابة طارئة لكل من الفيضانات في الجنوب والجفاف في الشمال يوم الخميس، محذرا من ارتفاع مخاطر الفيضانات المفاجئة والمخاطر الجيولوجية.

ويبدو أن هذه الأمطار مرتبطة بنمط الرياح الموسمية الموسمية التي يمكن أن تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على مدى فترات قصيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version