ستسمح لجنة التجارة الفيدرالية لشركة الأدوية العملاقة Amgen بالمضي قدمًا في استحواذها على Horizon Therapeutics، مما يؤدي إلى تجنب المحاكمة المقرر إجراؤها في سبتمبر.

في بيان صحفي يوم الجمعة، قالت هيئة مكافحة الاحتكار الأمريكية إنها قبلت اقتراحًا من شركة Amgen من شأنه أن يسمح بالصفقة البالغة قيمتها 27.8 مليار دولار بموجب شروط متعددة، بما في ذلك ألا تضغط شركة Amgen على شركات التأمين والصيدليات لتجميع اثنين من أدوية Horizon مع الأدوية الأكثر مبيعًا الخاصة بها. المخدرات.

وفي شهر مايو/أيار، قدمت لجنة التجارة الفيدرالية شكوى أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من ولاية إلينوي لمنع الصفقة من المضي قدمًا، بدعوى أنها مناهضة للمنافسة. هذه هي المرة الأولى في 14 سنوات أن اللجنة رفعت قضية ضد اندماج الأدوية.

وشملت الدعوى القضائية عقار Horizon’s Tepezza، الذي يستخدم لعلاج مرض العين الدرقية، وKystexxa، الذي يستخدم لعلاج النقرس المزمن المقاوم. كلاهما المنتجان الوحيدان المعتمدان من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج الأمراض الخاصة بهما. كان قلق لجنة التجارة الفيدرالية هو أنه من خلال الحصول على هذه المنتجات، ستؤدي شركة أمجين إلى خنق المنافسة من خلال جعل من الصعب على المستهلكين الوصول إلى الأدوية الرخيصة إذا تم تطويرها من قبل المنافسين.

في بيان صحفي يوم الجمعة، قالت شركة Amgen إنها “صرحت باستمرار للجنة التجارة الفيدرالية والمحاكم والجمهور أنه ليس لديها أي سبب أو قدرة أو نية لربط Horizon’s (Tepezza أو Krystexxa) بأي من منتجاتها. هذا الضمان الضيق … لن يكون له أي تأثير على أعمال أمجين”.

يُطلب من شركة Amgen أيضًا تنبيه لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إذا كانت تخطط للحصول على أي أدوية تعالج مرض العين الدرقية أو النقرس المزمن المقاوم. كما أنها تحتاج إلى الحصول على موافقة لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) قبل الاستحواذ على أي شركات أخرى تصنع هذه الأنواع من الأدوية. سيتم تطبيق عملية الموافقة المسبقة هذه حتى عام 2032.

ومن المتوقع أن تضع الشركتان اللمسات النهائية على عملية الدمج في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لشركة أمجن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version