تعمل كوستكو على توسيع مجموعة المعادن الثمينة التي تبيعها، مع إضافة البلاتين.

تبيع سلسلة الصناديق الكبيرة الآن أونصة واحدة سويسرية الصنع. أشرطة بلاتينية مقابل 1,089.99 دولارًا أمريكيًا على موقعها الإلكتروني، لكن عضوية كوستكو مطلوبة للشراء. يتميز البار بالسيدة فورتونا، إلهة الرخاء الرومانية، وفقًا لموقع الشركة المصنعة.

تحاول كوستكو تكرار نجاحها الأخير من خلال سبائك الذهب، مع انضمام البلاتين إلى القائمة الواسعة من المعادن الثمينة التي يقتنصها هواة الجمع من متاجر التجزئة.

وقالت الشركة في تقرير أرباحها إنها بدأت في عام 2023 في بيع سبائك الذهب وباعت سبائك بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار خلال الربع الأول من ذلك العام. ثم، في وقت سابق من هذا العام، بدأت كوستكو في بيع العملات الفضية لأول مرة بسعر 675 دولارًا. العملات المعدنية غير قابلة للاسترداد، ويمكن للأعضاء شراء خمس عملات كحد أقصى.

ومع ذلك، فإن سعر الذهب هو رهان أفضل لهواة جمع العملات، لأن السعر وصل مؤخرًا إلى مستويات قياسية. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر البلاتين بشكل متواضع مقارنة بالذهب، منذ بداية العام حتى الآن.

لكن خطوة كوستكو تتعلق بالتسويق أكثر من زيادة المبيعات. بعد كل شيء، لا يقوم الكثير من الناس بتخزين سبائك الذهب في منازلهم. إنها تبيع المعادن الثمينة لمحاولة تعزيز صورة علامتها التجارية “البحث عن الكنز” حيث تملأ متاجرها بعناصر غير متوقعة ومحدودة الوقت لتشجيع المتسوقين على العودة.

قال مؤسس كوستكو ذات مرة: “نحن نحاول خلق موقف مفاده أنه إذا رأيته، فيجب عليك شرائه لأنه من المحتمل ألا يكون موجودًا في المرة القادمة”. “هذا هو جانب البحث عن الكنز. نحن نشتري هذه الأشياء باستمرار ونستنفدها عمدًا من وقت لآخر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version