يشعر الأميركيون بتفاؤل أكبر بشأن الاقتصاد الأميركي هذا الشهر، بفضل تباطؤ التضخم. ويرى الناخبون أيضا احتمالا أكبر لهزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني.

أظهر أحدث مسح للمستهلكين أجرته جامعة ميشيغان، والذي صدر يوم الجمعة، أن مواقف الأميركيين تجاه الاقتصاد تحسنت بشكل ملحوظ هذا الشهر، حيث ارتفعت بنسبة 2% عن أغسطس، وفقًا لقراءة أولية. وقد كسر ذلك فترة استمرت لعدة أشهر من استقرار معنويات المستهلكين في الغالب، باستثناء زيادة متواضعة في الشهر الماضي. أصبحت المشاعر الآن أعلى بنسبة 40% من أدنى مستوى قياسي تم الوصول إليه في يونيو 2022، عندما كان التضخم في أوجه، لكنه لا يزال أقل من مستويات ما قبل الوباء.

وقالت جوان تسو، مديرة استطلاعات المستهلكين بالجامعة، في بيان: “ارتفعت معنويات المستهلكين إلى أعلى قراءة لها منذ مايو 2024، حيث ارتفعت للشهر الثاني على التوالي وارتفعت بنحو 2% عن أغسطس”. “كان هذا الارتفاع مدفوعًا بتحسن ظروف شراء السلع المعمرة، مدفوعة بأسعار أكثر ملاءمة كما يراها المستهلكون”.

وأشار الاستطلاع أيضًا إلى أن “نسبة متزايدة من الجمهوريين والديمقراطيين يتوقعون الآن فوز هاريس”، بعد أيام قليلة من المواجهة المباشرة بين هاريس وترامب خلال مناظرتهما الرئاسية الأولى، التي استضافتها شبكة ABC يوم الثلاثاء.

كما شعر المستهلكون الأميركيون بتفاؤل أكبر بشأن مستقبل التضخم. ووفقا للتقرير، انخفضت توقعات معدلات التضخم في العام للشهر الرابع على التوالي في سبتمبر/أيلول، لتصل إلى أدنى قراءة لها منذ ديسمبر/كانون الأول 2020.

هذه القصة قيد التطوير وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version