خفضت شركة بي إم دبليو توقعاتها لهامش الربح لهذا العام يوم الثلاثاء بسبب ضعف الطلب في الصين، سوقها الرئيسي، ومشاكل تتعلق بنظام الفرامل الذي توفره شركة كونتيننتال، مما أدى إلى انخفاض أسهم شركة صناعة السيارات إلى ما يقرب من أدنى مستوى لها في عامين.

وقالت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية إن تأخيرات التسليم المرتبطة بنظام الفرامل سيكون لها تأثير سلبي على المبيعات في النصف الثاني من العام، مضيفة أن أكثر من 1.5 مليون سيارة تأثرت.

وقالت بي إم دبليو إن نحو 1.2 مليون من هذه المركبات تم تسليمها بالفعل للعملاء ويمكن فحصها عن بعد بحثا عن أي أعطال عبر برنامج لاسلكي، لكن المركبات المتبقية البالغ عددها 320 ألف مركبة لا يمكن تسليمها للمشترين في الوقت الحالي.

وبشكل عام، قالت بي إم دبليو إنها ستتكبد “مبلغًا مرتفعًا يصل إلى ثلاثة ملايين” من تكاليف الضمان في الربع الثالث نتيجة لذلك.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن يبلغ هامش أرباحها قبل الفوائد والضرائب ما بين 6 و7% لعام 2024، بعد أن توقعت في السابق رقماً يتراوح بين 8 و10%.

وفي بيان منفصل، قالت شركة كونتيننتال لصناعة قطع غيار السيارات إن “نسبة صغيرة” فقط من أنظمة الفرامل التي تنتجها وتزود بها بي إم دبليو سيتم استبدالها جزئيًا بسبب مكون إلكتروني قالت إنه ربما يكون معطلاً.

وأشارت بي إم دبليو أيضًا إلى استمرار ضعف الطلب في الصين مما يؤثر على المبيعات في البلاد، لتنضم إلى شركات صناعة السيارات التي تواجه صعوبات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والذي يعد أيضًا أكبر سوق للسيارات في العالم.

وقالت شركة بي إم دبليو: “على الرغم من إجراءات التحفيز التي اتخذتها الحكومة، فإن معنويات المستهلكين لا تزال ضعيفة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version