في ظل الإضراب الضخم المستمر، تقوم شركة بوينج بإجراء بعض التخفيضات المؤقتة التي قد تؤثر بشدة على الموظفين غير النقابيين.

أعلن المدير المالي لشركة بوينج براين ويست يوم الاثنين أن الشركة ستفرض تجميدًا على التوظيف والسفر غير الضروري، وستنظر في منح إجازات مؤقتة للموظفين والمديرين والمسؤولين التنفيذيين.

وتقوم الشركة بتقييد السفر من الدرجة الأولى ورجال الأعمال مؤقتًا، بما في ذلك بالنسبة لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة بوينج – على الرغم من أن الشركة لم تعلق على ما إذا كان كبار المسؤولين التنفيذيين سيظلون قادرين على استخدام الطائرات الخاصة.

كانت مذكرة ويست بمثابة رد مباشر على الإضراب المستمر مع نقابة الرابطة الدولية لعمال الماكينات والطيران. ففي يوم الجمعة، ترك 33 ألف عامل في نقابة IAM وظائفهم بعد أن صوت 95% من الأعضاء العاديين ضد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين القيادة وشركة بوينج ــ وصوت 96% لصالح الإضراب، مما أدى إلى إغلاق الإنتاج في واحدة من أكبر شركات التصنيع والتصدير في أميركا.

وقال ويست في المذكرة: “إن هذا الإضراب يعرض تعافينا للخطر بشكل كبير ويجب علينا اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على النقد وحماية مستقبلنا المشترك”.

كما ستخفض الشركة مساهماتها الخيرية، وستتوقف عن تقديم الطعام في منشآت بوينج، وستتوقف عن المشاركة في المعارض التجارية والأحداث. وكجزء من تجميد التوظيف، ستوقف الشركة زيادات الأجور للترقيات. حتى مع استئناف المفاوضات بين النقابة والشركة هذا الأسبوع مع وسيط فيدرالي.

وتخطط شركة بوينج أيضًا لتقليص الإنفاق مع بعض مورديها البالغ عددهم 10 آلاف، وفقًا لما ذكره ويست في مذكرة.

وأضاف “سنتوقف عن إصدار غالبية طلبات الشراء للموردين على برامج 737 و767 و777”.

وتواجه شركة بوينج وضعا ماليا ضعيفا وخسرت 33 مليار دولار منذ عام 2019. وفي يوم الجمعة، أشارت وكالات التصنيف الائتماني فيتش وموديز إلى أن خفض التصنيف الائتماني لشركة بوينج إلى وضع السندات غير المرغوب فيها أصبح في الأفق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version