ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي اتخاذ قرار معقد خلال اجتماع السياسة المقبل، والذي لن يفصله سوى بضعة أسابيع.

يتفق جميع مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي على ضرورة هزيمة التضخم في الوقت المناسب، لكنهم يختلفون حول ما إذا كان البنك المركزي قد فعل ما يكفي بالفعل.

ويعتقد بعض المسؤولين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يرفع أسعار الفائدة أكثر لترويض التضخم، في حين يعتقد آخرون أن تشديد سعر الفائدة الذي تم القيام به سيستمر في تخفيف ارتفاع الأسعار. يستغرق الأمر حوالي عام حتى تصبح إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي محسوسة في جميع أنحاء الاقتصاد.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، الأسبوع الماضي: “إذا واصلنا رؤية سوق العمل البارد والتضخم يعود إلى هدفنا، فيمكننا الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة والسماح لتأثيرات السياسة بمواصلة العمل”. وفي الوقت نفسه، قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان مؤخرا إنها لا تزال “تتوقع أنه من المرجح أن تكون هناك حاجة إلى زيادات أخرى في أسعار الفائدة لإعادة التضخم إلى 2٪ في الوقت المناسب”.

وبعبارة بسيطة، فإن المسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي منقسمون لأن مستقبل الاقتصاد مليء بالعديد من الشكوك.

ليس من الواضح ما إذا كان التضخم سيتباطأ أكثر مع استمرار أصحاب العمل في التوظيف بمعدل قوي أو ما إذا كانت عمليات البيع في سوق السندات ستقيد الاقتصاد بما يكفي لخفض التضخم. ومن غير المعروف أيضًا إلى أي مدى سيؤثر استئناف سداد القروض الطلابية هذا الشهر في نهاية المطاف على الإنفاق، نظرًا لأن إدارة بايدن وافقت مؤخرًا على بعض تخفيف الديون.

لذا فإن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي منقسمون، لكن هذا لا يهم حقاً. إن الآراء المتباينة في بنك الاحتياطي الفيدرالي هي ببساطة سمة من سمات البنك المركزي خلال المراحل المحورية مثل الوقت الحالي.

“بشكل عام، يجب أن يُنظر إلى أن لديهم آراء مختلفة أمر جيد. كتب مايكل فيرولي، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في بنك جيه بي مورجان، في تصريح لشبكة سي إن إن: “يمكن القول إن هذه إحدى سمات تصميم اللجنة – أن هناك وجهات نظر متباينة يتم بثها، وإلا فسيكون هناك خطر التفكير الجماعي”.

لا يزال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي بشرًا، وكما يقول المثل، فإن الآراء تشبه السرة حيث أن كل شخص لديه واحدة.

توصلت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية، وهي لجنة بنك الاحتياطي الفيدرالي التي تحدد السياسة النقدية، إلى قرارات سياسية بالإجماع في كل اجتماع تقريبًا خلال دورة رفع أسعار الفائدة بأكملها التي بدأت في مارس 2022.

“كما أنه ليس من المستغرب أن تكون القرارات بالإجماع. لقد بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي من مسافة بعيدة خلف المنحنى حتى أن اللحاق بالركب كان قراراً واضحاً. قال فيرولي: “الآن بعد أن اقتربنا من النهاية، نرى المزيد من الخلافات تنفتح”.

يتمتع مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي في تلك اللجنة الذين يتمتعون بسلطة التصويت بخيار المعارضة، لكن هذا لم يحدث إلا مرتين في هذه الدورة. وكانت آخر معارضة من رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي السابقة في كانساس سيتي إستير جورج منذ أكثر من عام.

وهنا يمكن أن يكون الانقسام مهمًا: إذا انشق العديد من المسؤولين. لكن هذا أمر مستبعد للغاية، حتى في الوقت الحالي.

“المعارضة تعني فقط أن شخصًا ما يعارض بعنف القرار الذي تتخذه المجموعة. وقال إد الحسيني، كبير محللي أسعار الفائدة ومحلل العملات في شركة كولومبيا ثريدنيدل إنفستمنتس، لشبكة CNN: “يجب أن تكون لديك درجة عالية جدًا من الاقتناع للقيام بذلك”.

وأضاف: “لدى الجانبين حجج صحيحة للغاية، ويحاول أحد المعسكرين إقناع الناس في المعسكر الآخر”.

وأضاف الحسيني أنه حتى لو اعترض أحد المسؤولين، فإن ذلك “لن يعني الكثير”. وقال فيرولي من بنك جيه بي مورجان: “تاريخياً، كانت أكثر من معارضة واحدة بمثابة إشارة إلى وجود لجنة منقسمة بشدة”.

وأضاف فيرولي: “أعتقد أن هذا لا يزال هو الحال على الأرجح، وسأفاجأ إذا رأينا أكثر من معارضة واحدة في المستقبل القريب”.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أعضاء التصويت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يتغيرون في بداية كل عام.

في المجمل، هناك 12 عضوًا لهم حق التصويت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. وستأتي سبعة من هذه الأصوات دائمًا من أعضاء مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي يشمل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. يقوم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز حاليًا، بالتصويت دائمًا في الاجتماعات. وتأتي الأصوات المتبقية من أربعة من البنوك الفيدرالية الإقليمية الـ 11 الأخرى.

ومن المقرر أن يتم تناوب الناخبين في العام المقبل، وهم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري.

ويعتبر لوجان وكاشكاري من “الصقور”، أو أولئك الذين يدعمون موقفاً أكثر صرامة بشأن مكافحة التضخم، والاثنان الآخران من “الحمائم”، أو أولئك الذين يشعرون بالقلق من التسبب في أضرار اقتصادية غير ضرورية من خلال تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي الإضافي.

والناخبون في العام المقبل هم رؤساء بنوك بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، وريتشموند، وأتلانتا، وسان فرانسيسكو. سيكون رافائيل بوستيك من بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا ودالي من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أكثر رؤساء بنك الاحتياطي الفيدرالي تشاؤمًا مع قوة التصويت في عام 2024.

– ساهمت إليزابيث بوتشوالد من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

قد يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي في مأزق بشأن أسعار الفائدة، ولكن يبدو أن لديه ما يكفي من الحجة لمواصلة الحفاظ على استقرارها.

وتسارعت معدلات التوظيف في الولايات المتحدة الشهر الماضي، حيث أضاف أصحاب العمل 336 ألف وظيفة قوية. وهذا يتعارض مع هدف مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي المتمثل في تهدئة سوق العمل لجلب التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2٪، ويجب أن يعني ذلك أن رفع أسعار الفائدة الأخير قادم في اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين والذي سيعقد في غضون بضعة أسابيع فقط.

ومع ذلك، فإن عمليات البيع المكثفة الأخيرة للسندات الحكومية تعني أن النظام المالي الأمريكي سيصبح أكثر عبئًا على العائلات والشركات الأمريكية، وهو ما قد يؤدي في حد ذاته إلى تهدئة الاقتصاد.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاما فوق 5% هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ عام 2007، وسط توقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول. وقد أدى تقرير الوظائف الكبير الذي صدر يوم الجمعة إلى دفع العائدات إلى الارتفاع.

سندات الخزانة الأمريكية هي المعيار المستخدم لتسعير الديون، وبالتالي فإن العائدات المرتفعة تعني أسعار فائدة أعلى على كل شيء، من قروض السيارات إلى تكلفة عمليات الدمج والاستحواذ. وقد يؤدي رفع أسعار الفائدة إلى أبعد من ذلك إلى وضع الأميركيين في موقف مالي أكثر صعوبة.

لذا، يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يتخذ قراراً صعباً: فقد يؤدي هزيمة سوق السندات إلى تهدئة الاقتصاد بالدرجة الكافية لتمكين بنك الاحتياطي الفيدرالي من الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة. أو قد ينظر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مرونة سوق العمل باعتبارها تهديداً لهزيمة التضخم، الأمر الذي يتطلب رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

ولكن هناك أيضا هناك حجة قوية للتوقف مؤقتًا، وتوافق عليها غالبية المستثمرين.

وبحلول بعد ظهر يوم الجمعة، شهدت الأسواق فرصة بنسبة 89٪ تقريبًا أن يقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي إبقاء سعر الفائدة ثابتًا مرة أخرى في اجتماعه في الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch.

إليكم الحجة لتوقف آخر: سوف تستمر عوائد سندات الخزانة المرتفعة ومعايير الإقراض المصرفية الأكثر صرامة في تقييد الاقتصاد، مما يخفف التضخم بشكل أكبر، لكن أسعار الفائدة قد تظل أعلى لفترة طويلة بسبب مرونة بعض الضغوط التضخمية الأساسية، لا سيما في الخدمات. قطاع.

اقرأ تغطيتنا الكاملة لتقرير الوظائف لشهر سبتمبر هنا.

الاثنين: مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي لوري لوجان ومايكل بار وفيليب جيفرسون يدلون بملاحظاتهم.

يوم الثلاثاء: أرباح شركة بيبسيكو. يصدر الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة مؤشر التفاؤل للأعمال الصغيرة لشهر سبتمبر. مسؤولون من بنك الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستيك، وكريستوفر والر، ونيل كاشكاري، وماري دالي يدلون بملاحظاتهم.

الأربعاء: تصدر وزارة العمل الأمريكية مؤشر أسعار المنتجين لشهر سبتمبر. أدلى مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر ورافائيل بوستيك بتصريحات. يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع السياسة النقدية لشهر سبتمبر.

يوم الخميس: الأرباح من دومينوز، والجرينز ودلتا. ستصدر وزارة العمل الأمريكية مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر. ويصدر المكتب الوطني الصيني للإحصاء بيانات سبتمبر/أيلول حول التضخم، وتنشر وكالة الجمارك الصينية بيانات سبتمبر/أيلول حول التدفقات التجارية.

جمعة: تعلن وزارة العمل الأمريكية عن أسعار التصدير والاستيراد لشهر سبتمبر. تصدر جامعة ميشيغان القراءة الأولية لثقة المستهلك في أكتوبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version