انخفضت أسعار الرهن العقاري هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير 2023، في علامة ترحيبية للأمريكيين الذين يواجهون سوق الإسكان الصعبة.

قالت شركة التمويل العقاري العملاقة فريدي ماك يوم الخميس إن متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري القياسي لمدة 30 عامًا بلغ 6.20% في الأسبوع المنتهي في 12 سبتمبر. وهذا أقل من 6.35% في الأسبوع الماضي وأقل بكثير من أعلى مستوى له في عقدين من الزمان عند 7.79% في أكتوبر 2023.

بدأت أسعار الرهن العقاري في الانخفاض في وقت مبكر من الشهر الماضي على خلفية الأخبار التي تؤكد انخفاض أسعار الفائدة في المستقبل، وخاصة بعد تقرير الوظائف الذي جاء أضعف من المتوقع في يوليو/تموز، وبدأت الأسعار في الانخفاض تدريجيا منذ ذلك الحين.

وقال سام خاطر، كبير خبراء الاقتصاد في شركة فريدي ماك، في بيان: “انخفضت أسعار الرهن العقاري بأكثر من نصف في المائة على مدار الأسابيع الستة الماضية وهي عند أدنى مستوى لها منذ فبراير 2023”. “تستمر الأسعار في الانخفاض بسبب البيانات الاقتصادية الواردة التي أصبحت أكثر هدوءًا. ولكن على الرغم من تحسن بيئة أسعار الرهن العقاري، يظل المشترون المحتملون على الهامش، حيث يتفاوضون على مزيج من أسعار المساكن المرتفعة ونقص العرض المستمر”.

مهدت البيانات الاقتصادية التي تشير إلى تباطؤ التضخم وضعف سوق العمل الطريق أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لطرح أول خفض لأسعار الفائدة منذ عام 2020، والمقرر عقده في اجتماع السياسة المقبل للبنك المركزي الأسبوع المقبل.

لا يحدد بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الرهن العقاري بشكل مباشر، لكن تصرفاته تؤثر عليها من خلال تحركات عائدات السندات. فقد انخفض العائد القياسي لسندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، والذي يتحرك ترقباً لقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، على مدى الأسابيع القليلة الماضية بسبب البيانات التي أظهرت أن ضغوط الأسعار تتراجع وأن سوق العمل لا تسخن.

هذه القصة قيد التطوير وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version