أعلنت شركة LL Flooring، المعروفة سابقًا باسم Lumber Liquidators، أنها على وشك الخروج من العمل بعد أن فشلت الشركة المفلسة في العثور على مشترٍ لإنقاذ بائع التجزئة البالغ من العمر 30 عامًا.

ونتيجة لهذا، سوف تقوم شركة LL Flooring بتصفية أعمالها. وسوف تبدأ المبيعات في متاجرها المتبقية البالغ عددها 200 متجر في السادس من سبتمبر/أيلول، وهو ما من شأنه أن يشرع في تنفيذ “عملية تقليص منظمة للعمليات” والتي سوف تكتمل في غضون 12 أسبوعاً تقريباً. وسوف يفقد نحو 2000 عامل وظائفهم.

بدأت شركة LL Flooring كشركة Lumber Liquidators منذ حوالي ثلاثة عقود من الزمان كشركة تشتري وتبيع المخزون الزائد. توسعت الشركة، وهي تبيع حاليًا حوالي 500 نوع من الأرضيات الصلبة. كان لدى LL Flooring أكثر من 400 موقع في ذروتها في عام 2018.

بدأت الشركة، التي تقدمت بطلب الإفلاس قبل ثلاثة أسابيع فقط، في إغلاق 94 موقعًا وبدأت في البحث عن مشترٍ. قالت الشركة في وقت سابق إنها في “مفاوضات نشطة مع العديد من مقدمي العطاءات”. ومع ذلك، في بيان جديد، قالت الشركة إن “هذه المناقشات لم تسفر عن عرض، مع التمويل اللازم، من شأنه أن يزيد من قيمة LL Flooring”.

وقالت شركة LL Flooring بدلاً من ذلك إن “بيع الأصول الفردية للشركة، وإجراء مبيعات الإغلاق في متاجرنا وتصفية الأعمال سوف يحقق أكبر قيمة لدائنيها”.

“ونتيجة لهذا، فمن المؤسف أن نبلغكم بأننا سنبدأ عملية تصفية أعمال شركة LL Flooring وإغلاق جميع متاجرنا”، هذا ما قالته الشركة في رسالة إلى العملاء. “هذه ليست النتيجة التي كنا نأملها”.

وقالت الشركة إن طلبيات الأرضيات الخاصة بالعملاء سيتم تنفيذها خلال 30 يومًا، لكن مواعيد التثبيت الجديدة ستتوقف بعد السادس من سبتمبر.

قامت شركة LL Flooring بتغيير اسمها من Lumber Liquidators في عام 2021 بعد بضع سنوات مثيرة للجدل.

في عام 2015، عرض تحقيق برنامج “60 دقيقة” مقطع فيديو سريًا يظهر موردي الشركة يقولون إنهم قدموا للشركة منتجات تحتوي على الفورمالديهايد تتجاوز المعايير التنظيمية.

بعد ثلاث سنوات، دفعت شركة Lumber Liquidators مبلغ 36 مليون دولار لتسوية الدعاوى القضائية الجماعية التي رفعها العملاء الذين اشتروا الرقائق الخشبية بين عامي 2009 و2015. ولم تعترف الشركة بارتكاب أي مخالفات في اتفاق التسوية.

وفي عام 2019، وافقت الشركة على دفع 33 مليون دولار كغرامات لتضليل المستثمرين بشأن الفورمالديهايد.

ويضاف إغلاق شركة LL Flooring أيضًا إلى القائمة المتزايدة من تجار التجزئة المعروفين الذين اختفوا لأن العملاء يقللون من الإنفاق على السلع غير الأساسية.

وقد أدى ذلك إلى إعلان سلاسل الأثاث Z Gallerie وMitchell Gold + Bob Williams إفلاسها خلال العام الماضي، وقيام Wayfair بتقليص قوتها العاملة بشكل كبير.

أعلنت شركة كونز هوم بلاس، وهي شركة متخصصة في بيع الأثاث والإلكترونيات منذ 134 عاماً، إفلاسها مؤخراً وهي في صدد إغلاق جميع متاجرها. ومؤخراً، أعلنت شركة بيج لوتس أنها تخطط لإغلاق ربع متاجرها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version