سيعتذر الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ ديف كالهون عن إخفاقات شركة بوينغ الأخيرة في مجال السلامة في شهادته أمام مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء ويعترف بوجود مشاكل تتعلق بثقافة السلامة الخاصة بها، لكنه سيرفض مزاعم بعض المبلغين عن المخالفات بأن الشركة خلقت المشاكل من خلال الانتقام من أولئك الذين جلبوا قضايا السلامة إلى الشركة. ضوء.

“لقد قيل الكثير عن ثقافة بوينغ. “لقد سمعنا هذه المخاوف بصوت عالٍ وواضح” ، سيقول في تصريحات معدة أصدرتها شركة بوينج بعد ظهر يوم الاثنين. “ثقافتنا بعيدة كل البعد عن الكمال، لكننا نتخذ الإجراءات ونحرز تقدما. نحن ندرك خطورة الأمر، ونحن ملتزمون بالمضي قدمًا”.

وتخضع شركة بوينغ لتدقيق مكثف من خلال العديد من التحقيقات الفيدرالية وجلسات الاستماع في الكونجرس منذ أن انفجر قابس باب رحلة طيران ألاسكا من طراز Boeing 737 Max في 5 يناير، مما ترك فجوة كبيرة في كل من الطائرة وسمعة بوينج.

إن جلسة الاستماع التي عقدتها اللجنة الفرعية الدائمة المعنية بالتحقيقات بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء هي أحدث جلسة استماع للكونغرس هذا العام حول قضايا السلامة في شركة Boeing، ولكنها المرة الأولى التي يدلي فيها كالهون بشهادته خلال أكثر من أربع سنوات من إدارته للشركة المتعثرة. وفي جلسة استماع عقدت في 17 أبريل/نيسان، شهد مهندس بوينغ، سام صالحبور، أن بوينغ تقوم بإخراج طائرات معيبة لأنه وآخرون ممن اشتكوا واجهوا ضغوطًا لعدم القيام بذلك.

وقال صالح بور في كلمته الافتتاحية: “لدي مخاوف جدية بشأن سلامة الطائرتين 787 و777، وأنا على استعداد لتحمل المخاطر المهنية للحديث عنهما”. وقال عندما أثار مخاوفه: “لقد تم تجاهلي. قيل لي ألا أخلق أي تأخير. لقد قيل لي بصراحة أن أصمت”.

وينفي كالهون أن هذا هو الحال حاليًا في شركة بوينج في تصريحاته المعدة.

“نحن ملتزمون بالتأكد من أن كل موظف يشعر بالقدرة على التحدث إذا كانت هناك مشكلة”، سيقول، وفقًا للملاحظات المعدة. “لدينا أيضًا سياسات صارمة لمنع الانتقام من الموظفين الذين يتقدمون. إن مهمتنا هي الاستماع، بغض النظر عن كيفية حصولنا على ردود الفعل، والتعامل معها بالجدية التي تستحقها.

تبدأ تصريحات كالهون المعدة باعتذار لأفراد عائلات ضحايا حادثتي تحطم طائرة 737 ماكس. ويخطط بعض أفراد الأسرة لحضور جلسة الاستماع، والتي ستكون أول شهادة لكالهون منذ أن أصبح الرئيس التنفيذي لشركة بوينج في يناير 2020.

“نحن نأسف بشدة لخسائرك”، سيقول في تعليقاته الافتتاحية. “ليس هناك ما هو أكثر أهمية من سلامة الأشخاص الذين يصعدون على متن طائراتنا. نسعى كل يوم لإحياء ذكرى من فقدناهم”.

كما اعتذر لركاب رحلة طيران ألاسكا في يناير.

وقال: “إننا نأسف بشدة لتأثير حادث رحلة خطوط ألاسكا الجوية رقم 1282 على فريق خطوط ألاسكا الجوية وركابها، ونحن ممتنون للطيارين وطاقم الطائرة على هبوط الطائرة بأمان”. “نحن ممتنون لأنه لم تكن هناك وفيات.”

قد تكون هذه هي المرة الوحيدة التي يدلي فيها كالهون بشهادته في الكابيتول هيل. وقد أعلن عن خططه للتقاعد قبل نهاية هذا العام. ولم يتم بعد اختيار خليفته.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version