عرضت الخطوط الجوية السنغافورية تعويضات للركاب الذين أصيبوا الشهر الماضي خلال رحلة واجهت اضطرابات شديدة، مما أدى إلى إصابة العشرات ووفاة واحدة.

قالت شركة النقل يوم الثلاثاء في منشور على فيسبوك إن الركاب الذين تعرضوا لإصابات طفيفة عُرض عليهم تعويض قدره 10000 دولار لكل منهم، في حين تمت دعوة أولئك الذين عانوا من إصابات خطيرة لمناقشة العرض.

وكتبت شركة الطيران: “الركاب الذين تم تقييمهم طبيًا على أنهم تعرضوا لإصابات خطيرة، ويحتاجون إلى رعاية طبية طويلة الأمد، ويطلبون مساعدة مالية، يُعرض عليهم دفعة مقدمة قدرها 25000 دولار أمريكي لتلبية احتياجاتهم الفورية”. “سيكون هذا جزءًا من التعويض النهائي الذي سيحصل عليه هؤلاء الركاب.”

وأضافت أنه بالإضافة إلى ذلك، سيتم استرداد تكلفة تذاكر جميع الركاب على رحلة 20 مايو SQ321 من لندن إلى سنغافورة.

كانت الطائرة Boeing 777-300ER بعد حوالي 10 ساعات من رحلتها وفي منتصف الطريق أثناء خدمة الوجبات عندما تعرضت لمطبات جوية أثناء تحليقها فوق حوض إيراوادي في ميانمار.

توفي جيف كيتشن، وهو رجل بريطاني يبلغ من العمر 73 عامًا، متأثرًا بمرض في القلب، وفقًا للمسؤولين التايلانديين. وتم تحويل الطائرة إلى بانكوك عقب الحادث.

وذكرت قناة Channel News Asia ومقرها سنغافورة الأسبوع الماضي أن حوالي 10 ركاب ظلوا في مستشفى تايلاندي بعد أكثر من أسبوعين من الرحلة. كان اثنان أو ثلاثة تم نقلهم إلى المنزل في سيارات الإسعاف الجوي.

وذكرت صحيفة ذا أدفيرتايزر الأسترالية يوم الأحد أن أحد الركاب، ويدعى كيري جوردان، أصيب بالشلل من الصدر إلى الأسفل.

البيانات من موقع تتبع الطيران FlightRadar24 أظهرت الرحلة وهي تنخفض فجأة ثم تصعد بسرعة بضع مئات من الأقدام، ثم تنخفض وتتسلق مرة أخرى، قبل أن تستقر أخيرًا على ارتفاع التحليق. واستمر الاضطراب بأكمله حوالي 90 ثانية، وفقًا للبيانات.

يحدث الاضطراب عندما تطير الطائرة عبر أجسام هوائية متصادمة تتحرك بسرعات مختلفة على نطاق واسع.

من المحتمل أن الرحلة SQ321 واجهت عواصف رعدية سريعة التطور فوق جنوب ميانمار خلال فترة الإبلاغ عن الاضطرابات الشديدة، وفقًا لتحليل CNN Weather.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version