قبل وقت طويل من اصطحاب ابنك في جولات في الحرم الجامعي، ضع في اعتبارك ما يلي: لا ينبغي أن يكون التسوق للكلية مختلفًا عن التسوق لشراء منزل. عندما ترغب في شراء منزل، فإنك تتوصل إلى نطاق من المبلغ الذي يمكنك تحمله وتصبح مؤهلاً مسبقًا للحصول على قرض عقاري. ثم تبحث في الأحياء التي تقدم منازل تلبي احتياجات عائلتك وتقع ضمن النطاق السعري الخاص بك.

تقول بيث ووكر، مؤلفة كتابي “Buying College Better” و”Never Pay Retail for College”: “تبني عقلية مفادها أننا نشتري الكلية مثلما نشتري منزلاً”.

بصفته مستشارًا ماليًا وأخصائيًا معتمدًا في التخطيط الجامعي، يحاول ووكر مساعدة العائلات على تجنب الموقف الذي يجد الكثيرون أنفسهم فيه في الساعة الحادية عشرة: يتقدم أطفالهم – ويلتحقون – بالمدارس التي لا يستطيعون تحمل تكاليفها لأن المدارس لن تقدم لهم مساعدات كافية . ومن ثم يحاولون فقط إنجاح الأمر، بغض النظر عن حجم الديون المترتبة على الوالدين أو الطالب.

وبدلاً من ذلك، تنصح العائلات بالبدء في وقت مبكر من الصف التاسع أو العاشر في معرفة ما يمكن تحمله لهم كأسرة – حتى لا يضحي الآباء برفاهتهم المالية ولا يغرق الطالب الجامعي المستقبلي في الديون بعد التخرج. وثانيًا، توصي بتقييم كيفية تنافس مواهب الطفل واهتماماته مع التخصصات والمهن التي قد يرغب في متابعتها. يمكن أن يساعدك القيام بهذين الأمرين في استهداف الكليات المناسبة للتقدم إليها.

يعرّف مايك ماكينون، المدير التنفيذي للمعهد الوطني لمخططي الكليات المعتمدين، الكلية المثالية بأنها “الكلية التي يمكن للطالب أن يصبح فيها سعيدًا وآمنًا وناجحًا، ويتخرج في أربع سنوات أو أقل بدرجة قابلة للتسويق وبدين قليل أو معدوم”.

ومن خلال مساعدة الأسر على مواءمة القيود التي يواجهها أولياء الأمور بشأن القدرة على تحمل التكاليف مع الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية لطلابهم، يحذرهم من الافتراض تلقائيًا أن مدارس Ivys أو غيرها من المدارس المرموقة ستكون الأفضل لمجرد وضعها. ويشدد على الشكل الذي يبدو عليه النجاح في الحياة بعد التخرج من الجامعة، ويشير إلى أن درجة Ivy League ليست هي الطريق الوحيد لتحقيق ذلك، خاصة إذا لم يحصل طفلك على الكثير من المساعدة للالتحاق بالجامعة.

في الواقع، قال تود فوثرجيل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Strategies for College، إن الكثير من المدارس ذات العلامات التجارية لا تقدم حتى مساعدات على أساس الجدارة، بل على أساس الاحتياجات فقط. لذا، إذا لم تكن غنيًا، ولكنك تجني الكثير من المال للتأهل للحصول على المساعدات القائمة على الاحتياجات، فقد تجد نفسك مضطرًا إلى تغطية كامل تكاليف التعليم والإقامة والطعام كل عام، وهو ما يصل إلى 90 ألف دولار في بعض الكليات الأمريكية.

أنشأ Fothergill آلة حاسبة مجانية تسمى CostHero تتيح للآباء تقييم الموارد المالية المتوفرة لديهم لدفع تكاليف التعليم الجامعي لطفلهم. ثم يوفر نطاقًا من القدرة على تحمل التكاليف: في الحد الأدنى يوجد الرقم الذي يمثل ما يمكنهم دفعه إذا لم يتحملوا الديون. وفي النهاية هو المبلغ الذي يمكنهم دفعه إذا حصلوا أيضًا على قرض أولياء أمور فيدرالي غير مدعوم للطلاب الجامعيين (PLUS).

وقال: “إذا لم تكن في وضع يسمح لك بكتابة شيك بمبلغ 90 ألف دولار سنوياً، فقم بوضع حواجز حماية لنفسك حتى لا تدمر تقاعدك”.

تتيح لك مدخلات الآلة الحاسبة تحديد مقدار الموارد التي ترغب في استخدامها لدفع تكاليف الكلية من دخلك ومدخراتك، وأرباح طفلك من الوظائف الصيفية، وأي هدايا عائلية، وأي قروض فيدرالية من ستافورد قد يأخذها طفلك. ويؤثر أيضًا في ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الائتمان الضريبي للفرصة الأمريكية الفيدرالية. هذا الائتمان، لتغطية النفقات التعليمية المؤهلة، سوف يقلل من فاتورتك الضريبية أو يزيد من أي مبالغ مستردة قادمة.

تمنحك الآلة الحاسبة أيضًا درجة الدين إلى الدخل مثل النوع الذي قد يستخدمه مقرض الرهن العقاري لتقييم ما إذا كنت تمثل مخاطرة ائتمانية جيدة. وقال: من الناحية المثالية، لا تريد أن تتجاوز تكاليف السكن 36% من إجمالي دخلك وأن يتجاوز إجمالي ديونك – بما في ذلك الديون من السكن والسيارات وبطاقات الائتمان وأي قروض لتعليم الوالدين – 43%.

قال فوثرجيل، إذا كانت نسبة DTI الخاصة بك قريبة من أو أعلى من 43%، فهذه علامة على أنك قد تضع نفسك في مشكلة إذا انتهى بك الأمر إلى مواجهة أي مشاكل مالية أثناء وجود طفلك في الكلية.

“إذا كان لدى الأشخاص طريقة لتحديد نطاق القدرة على تحمل التكاليف قبل بدء البحث عن الكلية، فإن النتائج ستكون أفضل كثيرًا. على سبيل المثال، إذا كان المرء يعلم أن نطاق القدرة على تحمل التكاليف يتراوح بين 30 ألف دولار (سنويًا) مع عدم وجود دين الوالدين و50 ألف دولار مع دين الوالدين، فإن أي كلية تأتي بتكلفة صافية في هذا النطاق تكون، بحكم تعريفها، ميسورة التكلفة. قال.

تشير التكلفة الصافية إلى التكلفة الحقيقية للحضور بعد معرفة مقدار المساعدة قد يحصل طفلك على (على سبيل المثال، المنح والمنح الدراسية).

بشكل عام، تذهب أكبر الخصومات على الرسوم الدراسية إلى الطلاب الأكثر إنجازًا أكاديميًا في الفصل الدراسي القادم. قال ووكر: “يجب أن يكون الطالب ضمن أفضل 25% من المقبولين”.

ويعتمد الوصول إلى مجموعة الـ 25% الأعلى على درجات اختبار SAT أو ACT، والحصول على معدل تراكمي مرتفع وغير مرجح يعتمد على منهج المدرسة الثانوية الصارم. يمكن تعزيز الدقة الأكاديمية للمنهج من خلال أخذ دورات AP.

نظرًا لأن طفلك من المرجح أن يصل إلى الربع الأعلى في بعض المدارس أكثر من غيرها، يوصي كل من فوثرجيل ووكر طفلك بالتركيز على التقديم فقط إلى تلك المدارس التي يتمتع فيها بأفضل الفرص للتواجد في تلك المجموعة العليا لزيادة فرصه في الجدارة إلى أقصى حد – المساعدات القائمة على بخلاف ذلك، ستنفق الأموال للتقدم إلى مدارس “السلامة” التي أوصى بها مستشار التوجيه أو مدارس “الوصول” دون أي معنى إذا هذه الأماكن ميسورة التكلفة بالنسبة لك إذا دخل طفلك إليها.

باستخدام البيانات المبلغ عنها من مسؤولي القبول حول معاييرهم الرئيسية في قبول الفصل الدراسي الجديد، واستنادًا إلى ما أبلغت عنه أكثر من 1000 مدرسة حول المؤهلات التي استخدمتها لمنح المساعدات، أنشأ Fothergill أداة أخرى تسمى ListHero. فهو يمنح الطلاب درجة تساعد في قياس مدى تنافسية ملفهم الشخصي في مدرسة معينة، مقارنة بالآخرين المقبولين، وبالتالي مدى أهليتهم للحصول على خصومات على الرسوم الدراسية. في الوقت الحالي، الأداة متاحة فقط لمحترفي التخطيط الجامعي مقابل رسوم. لكن Fothergill تخطط لإنشاء نسخة مصغرة مجانية ليستخدمها المستهلكون.

ل الآباء الذين يقومون بأبحاثهم الخاصة حول درجات الاختبارات ومتطلبات المعدل التراكمي والتكاليف والمساعدات، يوصي بمراجعة بطاقة أداء الكلية التابعة لوزارة التعليم، وموقع CollegeData.com، وCollege Board.

أثناء وجود أطفالك في المدرسة الثانوية، يمكنهم اتخاذ خطوات أخرى لتقليل التكلفة الإجمالية لتعليمهم.

تتمثل إحدى الطرق في تحقيق أداء جيد في اختبار PSAT للتأهل للمنافسة على منحة الاستحقاق الوطنية.

آخر هو أن تأخذ دورات AP. إذا لم تقدم لهم مدرستهم الثانوية برنامجًا يسمى Freshman Year مجانًا يقدمه تحالف التعليم في الولايات الحديثة. وهو يوفر دورات مجانية لتحديد المستوى AP ويدفع الرسوم للطلاب لإجراء اختبارات AP أو اختبارات الإعداد لمستوى الكلية (CLEP) التي تتم إدارتها من خلال College Board.

سيؤدي الحصول على الحد الأدنى من درجات AP التي تتطلبها الكلية للحصول على رصيد جامعي إلى تقليل المبلغ الذي يتعين عليك إنفاقه في النهاية على الرسوم الدراسية.

الخيار الثالث هو معرفة ما إذا كانت ولايتك لديها برنامج يقدم سنة دراسية مجانية في كليات المجتمع داخل الولاية، والتي يمكن تحويل الاعتمادات منها إلى إحدى جامعات الولاية التي يمكن لطفلك أن يحصل منها على شهادته. أو، إذا كنت تخطط للذهاب إلى أي كلية أخرى، فتأكد من أن المدرسة ستقبل الاعتمادات من دورة كلية المجتمع التي تخطط للالتحاق بها.

بغض النظر عن الخطوات التي تتخذها، فإن بدء عملية البحث وإعداد الميزانية مبكرًا يمكن أن يوفر على الجميع الكثير من التوتر والديون والألم المحتمل في النهاية. وقال ووكر: “علينا أن نكون أكثر نية بشأن عملية الشراء هذه”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version