صدر حكم يوم الاثنين في محكمة تورنتو على قطب الأزياء الكندي السابق بيتر نيجارد بالسجن لمدة 11 عامًا بتهمة الاعتداء الجنسي على أربع نساء. ووصف القاضي الرجل البالغ من العمر 83 عامًا بأنه “مفترس جنسي”.

وقال القاضي روبرت جولدشتاين إن نيجارد لم يبد أي تعاطف مع ضحاياه الذين تعرضوا جميعاً للهجوم في مكاتب شركته. وقال القاضي إن أحد العوامل المشددة في القضية كان حقيقة أن أحد الضحايا كان يبلغ من العمر 16 عاماً فقط في ذلك الوقت.

أدين نيجارد في نوفمبر/تشرين الثاني بأربع تهم بالاعتداء الجنسي، لكن تمت تبرئته من التهمة الخامسة فضلاً عن تهمة واحدة تتعلق بالحبس القسري. ويواجه اتهامات منفصلة بالاعتداء الجنسي والاتجار بالجنس في مونتريال ووينيبيج والولايات المتحدة.

نفى نيجارد جميع التهم الموجهة إليه.

وصل نيجارد، الذي كان ذات يوم يتولى إدارة إمبراطورية للأزياء النسائية، إلى قاعة المحكمة على كرسي متحرك، ولم يخاطب المحكمة عندما أتيحت له الفرصة. وسوف تبلغ مدة سجنه أقل بقليل من سبع سنوات بعد احتساب الوقت الذي قضاه في السجن. وسوف يكون مؤهلاً للتقدم بطلب للإفراج المشروط بعد عامين.

وتعود الاتهامات الموجهة إلى نيجارد إلى مزاعم يعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن العشرين وحتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

خلال محاكمته، شهدت خمس نساء، يحمي حظر النشر هوياتهن، بأنهن تلقين دعوة لزيارة المقر الرئيسي لشركة نيجارد في تورنتو تحت ذرائع تتراوح بين الجولات ومقابلات العمل. وانتهت جميع اللقاءات في جناح نوم في الطابق العلوي حيث تعرضت أربع من النساء للاعتداء الجنسي.

وقد روى العديد من النساء لهيئة المحلفين قصصاً مماثلة عن لقاء نيجارد على متن طائرة، أو على مدرج المطار، أو في ملهى ليلي، ثم تلقيهن دعوات للحضور إلى مقره الرئيسي. وقالت النساء الخمس إن لقاءاتهن أو تفاعلاتهن مع نيجارد انتهت بنشاط جنسي لم يوافقن عليه.

وكان محامي نيجارد قد طالب بعقوبة بالسجن لمدة ست سنوات، مشيرًا إلى سن موكله وسوء حالته الصحية، في حين طلبت النيابة العامة الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا.

ورفض القاضي الحجة المطالبة بعقوبة أقصر، قائلا إن نيجارد كان يتلقى معاملة خاصة أثناء الاحتجاز بسبب مشاكله الصحية المختلفة وأن سنه المتقدمة لا تشكل سببا كافيا للحد من العقوبة.

وأشار جولدشتاين أيضًا إلى أن نيجارد كان يبالغ في الحديث عن مشاكله الصحية في مذكراته المقدمة إلى المحكمة.

وقال محامي نيجارد في المحكمة في وقت سابق إن الحكم المطول سيكون “ساحقًا” بالنسبة لموكلته، التي تعاني من مرض السكري من النوع 2 وتدهور الرؤية، من بين مشاكل صحية أخرى.

ووصف جولدشتاين نيجارد بأنها “قصة نجاح كندية ساءت بشكل كبير”.

أسس نيجارد شركة أزياء في وينيبيج، مانيتوبا، في عام 1967، والتي أصبحت في النهاية شركة نيجارد الدولية. أنتجت شركته ملابس نسائية تحت العديد من العلامات التجارية وكان لها منشآت تجارية في كندا والولايات المتحدة. كانت متاجره في جميع أنحاء وينيبيج مغطاة بصوره.

تنحى نيجارد عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة الشركة بعد أن داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة مكاتبه في مدينة نيويورك في فبراير 2020. ومنذ ذلك الحين، تقدمت الشركة بطلب إفلاس ودخلت في الحراسة القضائية.

تم القبض عليه لأول مرة في وينيبيج عام 2020 بموجب قانون تسليم المجرمين بعد أن وجهت إليه تسع تهم في نيويورك، بما في ذلك تهم الاتجار بالجنس والابتزاز.

في مايو/أيار، رفضت المحكمة العليا في مانيتوبا طلب نيجارد بإجراء مراجعة قضائية لأمر تسليمه، حيث وجدت أنه لا يوجد سبب للتدخل في الأمر الذي أصدره وزير العدل آنذاك ديفيد لاميتي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version