إن أسعار امتلاك منزل ترتفع بسرعة – ونحن لا نتحدث فقط عن أقساط الرهن العقاري.

يدفع أصحاب المنازل في الولايات المتحدة الآن ما متوسطه 18.118 دولارًا سنويًا على الضرائب العقارية، وتأمين أصحاب المنازل، والصيانة، والطاقة، ومختلف النفقات الأخرى المرتبطة بامتلاك منزل، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها Bankrate.

وهذا يعادل تقريبًا تكلفة شراء سيارة مستعملة ويمثل زيادة بنسبة 26٪ عما كان عليه قبل أربع سنوات عندما كانت تكلفة امتلاك منزل وصيانته تبلغ 14.428 دولارًا سنويًا.

كل هذه النفقات المتغيرة تضاف إلى التكلفة الثابتة للرهن العقاري، بما في ذلك الضرائب العقارية، والتأمين على أصحاب المنازل، وتكاليف الطاقة، والإنترنت، وفواتير الكابلات، وصيانة المنزل.

وتعد هذه النتائج بمثابة تذكير آخر بمدى ارتفاع تكلفة الحياة منذ انتشار فيروس كورونا.

يرغب العديد من الأميركيين في شراء منزل ولكنهم غير قادرين على ذلك بسبب ارتفاع أسعار المساكن إلى مستويات قياسية وبقاء معدلات الرهن العقاري مرتفعة. سوق الإسكان تاريخيا لا يمكن تحمله.

ولكن حتى أولئك المحظوظين الذين اشتروا منزلاً خلال السنوات القليلة الماضية يواجهون صدمة كبيرة بشأن تكلفة صيانته.

وجدت Bankrate أن التكلفة الشهرية لامتلاك وصيانة المنزل ارتفعت من 1202 دولارًا شهريًا في عام 2020 إلى 1510 دولارًا الآن.

وقال جيف أوستروفسكي، المحلل في Bankrate، لشبكة CNN، إن الدافع الرئيسي للارتفاع الكبير في نفقات ملكية المنازل هو تكلفة الصيانة والتأمين.

وقد ارتفعت أقساط التأمين على المنازل في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك جزئيا إلى الظروف الجوية القاسية.

قالت جنيفر شاور، التي اشترت منزلها في نوفاتو، كاليفورنيا، في عام 2021: “تضاعف التأمين على أصحاب منزلي، دون سابق إنذار – لا شيء”.

وقالت شاور إن بعض جيرانها فقدوا التغطية التأمينية لأصحاب المنازل تمامًا بسبب التهديد المتزايد لحرائق الغابات في المنطقة.

قالت: “قال جيراني إنني محظوظة بأن تأميننا قد تضاعف ولم يتم إلغاؤه”.

وقفزت أسعار التأمين على المنازل بنسبة 11.3% على المستوى الوطني في العام الماضي وحده، وفقًا لشركة S&P Global. خسرت صناعة التأمين على أصحاب المنازل في الولايات المتحدة 101.3 مليار دولار في العام الماضي بسبب العواصف الشديدة والأعاصير وحرائق الغابات التي تسببت في أضرار جسيمة. كما أن التضخم المرتفع جعل إعادة بناء العقارات أكثر تكلفة بكثير.

شاور، التي لديها طفلان وتعمل في مدرسة ثانوية كمعلمة مساعدة، اكتشفت مؤخرًا أن منزلها يحتاج إلى إصلاحات سباكة بقيمة 10000 دولار.

“كان سوق الإسكان تنافسياً للغاية عندما اشترينا، لدرجة أننا، للحصول على هذا المنزل، تنازلنا عن تفتيش المنزل. قالت: “لقد اشتريناها كما هي”. “كنا نعلم أن السباكة كانت قديمة ولكنها تنهار.”

لتغطية نفقاتهم والتعامل مع التكاليف غير المتوقعة لملكية المنزل، تعمل شاور لساعات إضافية في المدرسة كمعلمة بديلة، وتقبل المساعدة من الأسرة لدفع تكاليف تعليم ابنها وخفض التكاليف عن طريق تجنب تناول الطعام بالخارج وإلغاء تنظيف منزلها خدمة.

شاور ليس وحده بين سكان كاليفورنيا الذين يعانون من ارتفاع التكاليف الخفية لملكية المنازل.

يبلغ متوسط ​​تكلفة امتلاك وصيانة منزل في كاليفورنيا 28.790 دولارًا، وفقًا لبنك بانكريت، وهي الثانية بين جميع الولايات الأمريكية بعد هاواي.

تم تقريب المراكز الخمسة الأولى من قبل ماساتشوستس (26.313 دولارًا) ونيوجيرسي (25.573 دولارًا) وكونيتيكت (23.515 دولارًا).

على النقيض من ذلك، سجلت ولاية كنتاكي (11.559 دولارا)، وأركنساس (11.692 دولارا) وميسيسيبي (11.881 دولارا) أدنى التكاليف الخفية لملكية المنازل، وفقا لبانكريت.

منذ كوفيد، ارتفعت التكلفة الخفية لملكية المنازل بسرعة أكبر في ثلاث ولايات: يوتا (44٪)، وأيداهو (39٪)، وهاواي (38٪).

وبطبيعة الحال، فإن الجانب المشرق بالنسبة لأصحاب المنازل هو حقيقة أن قيمة المنازل ارتفعت بشكل ملحوظ منذ عام 2020.

وقد عززت هذه المكاسب صافي ثروات ملايين الأمريكيين. وتضخم متوسط ​​صافي القيمة المعدلة حسب التضخم بنسبة 37% بين عامي 2019 و2022، وفقاً للاحتياطي الفيدرالي.

كما يمنح الطفرة العقارية أصحاب المنازل مرونة مالية إضافية، مما يسمح لهم بالاقتراض مقابل قيمة منازلهم لدفع تكاليف غير متوقعة، أو تمويل تكاليف التعليم أو تحديث منازلهم.

ومع ذلك، قال أوستروفسكي، محلل Bankrate، إن النتائج يجب أن تكون بمثابة “فحص واقعي” لمشتري المنازل لأول مرة.

وقال: “يعتقد الكثير من المشترين لأول مرة أن طاولة الإغلاق هي خط النهاية”. “ولكن بطريقة أخرى، إنها مجرد خط البداية لكل هذه النفقات الجديدة التي ستكون مسؤولاً عنها.”

وقال أوستروفسكي إنه يجب على المشترين وضع ميزانية لهذه التكاليف الخفية لملكية المنازل عندما يحاولون تحديد المبلغ الذي يمكنهم إنفاقه على الرهن العقاري.

قال: “ربما كنت تعتقد أنك انتهيت من الادخار والادخار عندما حصلت على ما يكفي لدفعة مقدمة”. “ولكن بمجرد أن تمتلك، عليك أن تضع المال جانبًا لتغطية هذه التكاليف غير المتوقعة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version