وقعت بودكاست أخرى صفقة بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار.

وقع الشقيقان ونجما كرة القدم الأميركية جيسون وترافيس كيلسي اتفاقية مع استوديو بودكاست أمازون Wondery لبودكاست “New Heights with Jason & Travis Kelce”. تمنح الاتفاقية حقوق بيع الإعلانات والتوزيع الحصرية لجميع الحلقات الصوتية والمرئية إلى Wondery. كما تتضمن أيضًا الكتالوج الخلفي بالكامل.

صرح مصدر مطلع على صفقة الأخوين كيلسي لشبكة CNN أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 100 مليون دولار. وتدخل الصفقة حيز التنفيذ هذا الشهر، في الوقت المناسب لبدء الموسم الجديد من دوري كرة القدم الأميركي.

“New Heights”، الذي دخل موسمه الثالث، هو بودكاست رياضي يضم تعليقات ورؤى ومقابلات حول دوري كرة القدم الأميركي من قبل الأخوين كيلسي. وهو يصنف كواحد من أفضل البودكاستات الرياضية، وخاصة خلال موسم كرة القدم، وفقًا للبيان الصحفي.

وقال الأخوان كيلسي في بيان يوم الثلاثاء: “نحن نحب هذا العرض، وقاعدة المعجبين التي نمت معنا على مدار الموسمين الماضيين”.

اعتزل جيسون كيلسي هذا العام اللعب مع فريق فيلادلفيا إيجلز بعد 13 عامًا في دوري كرة القدم الأميركي. أما ترافيس كيلسي، الذي تسببت علاقته بتايلور سويفت في إثارة ضجة إعلامية، فهو لاعب الوسط في فريق كانساس سيتي تشيفز، وقد فاز للتو بخاتمه الثالث في بطولة السوبر بول.

قال آرون إيانس، المؤسس المشارك لشركة A&A Management، ممثلاً عن ترافيس: “نحن متحمسون للشراكة مع Wondery في هذا الفصل الجديد من البودكاست ونتطلع إلى الوصول إلى آفاق جديدة”.

لا يعني عقد التوزيع مع أحد مقدمي خدمات البث المباشر أن المستمعين لن يتمكنوا من الوصول إلى البودكاست على مقدمي خدمات بث مباشر آخرين، مثل Spotify أو Apple Music. تعني الاتفاقية فقط أن حامل الصفقة يحتفظ عادةً بحقوق الإعلان والتوزيع، وقد يحصل المشتركون لدى حامل الصفقة على امتيازات مثل الحلقات الخاصة أو الوصول المبكر. على سبيل المثال، سيتمكن المشتركون في Wondery+ من الاستماع إلى “New Heights” بدون إعلانات وفي وقت أبكر من أي شخص آخر.

إن إعلان الأخوين كيلسي هو الأحدث في سلسلة من الصفقات الناجحة في مجال البث الصوتي.

في الأسبوع الماضي فقط، وقعت أليكس كوبر، مقدمة برنامج “Call Her Daddy”، اتفاقية مع SiriusXM، تمنح المنصة حقوق الإعلان والتوزيع الحصرية للبودكاست، بالإضافة إلى محتوى وأحداث أخرى. وقالت مصادر مطلعة على شروط الصفقة لشبكة CNN إن الصفقة التي تمتد لعدة سنوات تبلغ قيمتها 125 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات. وهذا أكثر من ضعف صفقتها السابقة مع Spotify.

وفي يناير/كانون الثاني، غادر ويل أرنت وجيسون بيتمان وشون هايز أمازون لنقل بودكاستهم “SmartLess” إلى SiriusXM في صفقة مدتها ثلاث سنوات بقيمة 100 مليون دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version