قال الرئيس السابق دونالد ترامب، الجمعة، إنه لا يبيع أسهمه في شركته المثيرة للجدل للتواصل الاجتماعي، وهو الإعلان الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الأسهم بشكل صاروخي.

سيكون ترامب وغيره من المطلعين في مجموعة ترامب ميديا ​​آند تكنولوجي جروب، مالكة شركة تروث سوشيال، أحرارًا في بيع الأسهم في الأسبوع المقبل عندما تنتهي قيود الإغلاق.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي ردا على سؤال من أحد المراسلين: “لا، أنا لا أبيع. لا، أنا أحبه”.

أدت تعليقات ترامب إلى ارتفاع سعر سهم الشركة المتقلبة بنسبة 25% على الفور بعد ظهر يوم الجمعة قبل إيقاف التداول بسبب التقلبات. وفي تعاملات بعد الظهر، ارتفع سهم ترامب ميديا ​​بنسبة 19%.

وقال ترامب “يعتقد الناس أنني سأرحل. ولهذا السبب يشعرون بالإحباط، لأن الأمر يختلف إذا غادرت. لكنني لن أرحل”.

وتشير الملفات التنظيمية إلى أن فترة الحظر سوف تنتهي بمجرد إغلاق البورصة في التاسع عشر من سبتمبر/أيلول إذا ظل سعر السهم عند الإغلاق أعلى من 12 دولارا. وهذا من شأنه أن يسمح لترامب ببيع الأسهم، على الرغم من تحذير الخبراء من أنه سيكون من المستحيل تقريبا أن يتخلص من كل أو حتى معظم أسهمه دون انهيار سعر السهم.

ولم يتضح بعد ما إذا كان ترامب يستبعد بيع حتى جزء أصغر من الشركة.

ترامب هو المساهم المهيمن في شركة ترامب ميديا، حيث يمتلك 57% من الأسهم المتداولة. وبلغت حصته 114.75 مليون دولار، وقيمتها 1.8 مليار دولار بناءً على سعر الإغلاق يوم الخميس.

انخفضت قيمة شركة ترامب ميديا ​​بشكل حاد في الأشهر الأخيرة بسبب مزيج من المخاوف بشأن انتهاء صلاحية قيود الإغلاق واستجابة لاستطلاعات الرأي التي تشير إلى سباق متقارب للوصول إلى البيت الأبيض.

هبط السهم إلى أدنى مستوياته القياسية في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد الأداء المتذبذب للرئيس السابق في مناظرة ليلة الثلاثاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version