إذا كنت تريد معرفة قيمة شركة مساهمة عامة في أي وقت، فكل ما عليك فعله هو البحث عن قيمتها السوقية، والتي يتم تحديثها في الوقت الفعلي خلال ساعات التداول.

ولكن إذا كنت تريد معرفة مدى سرعة ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة، فستحصل على تحديثين رسميين شهريًا – مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي. ويأتي كلاهما متأخرًا، ويمكن تنقيحهما بعد عدة أشهر، بل ويمكن تأجيلهما إلى أجل غير مسمى في حالة إغلاق الحكومة، كما كان الحال تقريبًا مع بيانات التضخم لشهر سبتمبر.

على الرغم من أوجه القصور هذه، يعتمد المسؤولون في بنك الاحتياطي الفيدرالي على هذه التقارير الحكومية للمساعدة في اتخاذ قرارات السياسة النقدية الحاسمة التي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الفائدة التي تدفعها على الرهن العقاري الخاص بك وأنواع الديون الأخرى. يؤثر معدل التضخم الذي تصل إليه الحكومة أيضًا على مقدار ما تحصل عليه من مزايا الضمان الاجتماعي ومن المحتمل أن يكون عاملاً في تحديد راتبك.

لكن مقياس التضخم الجديد في الوقت الحقيقي المسمى Truflation يحاول إصلاح بعض المشكلات المتعلقة ببيانات التضخم الحكومية التي طالما اعتبرت المعيار الذهبي.

في حين أنه من المهم تحديث بيانات التضخم بانتظام، إلا أن التضخم لا يتمتع بقدر كبير من الوصول إلى فئات معينة تتتبعها البيانات الحكومية، وهي أسعار التعليم والرعاية الصحية، وهما نفقات كبيرة للعديد من الأميركيين. تتمتع الحكومة أيضًا بتاريخ أطول بكثير في إنتاج تقارير التضخم بمعايير دقيقة للغاية.

على عكس نفقات الاستهلاك الشخصي ومؤشر أسعار المستهلكين، يصل التضخم إلى معدل تضخم جديد على أساس شبه يومي، مستمدًا من أكثر من 60 مصدرًا مختلفًا للبيانات التي توفر ثلاثة أسعار فريدة عبر أكثر من 18 مليون سلعة وخدمة. بعض موفري البيانات يشملون Amazon وWalmart وNielsen وHilton وZillow.

في حين أن مكتب إحصاءات العمل، وهو القسم التابع لوزارة العمل الذي يصدر تقارير شهرية عن مؤشر أسعار المستهلك، يقوم بتجنيد فريق من الأشخاص إما للذهاب فعليًا إلى الشركات أو الاتصال بها أو مسح مواقع الويب لجمع بيانات التسعير لـ 80 ألف سلعة وخدمة في جميع أنحاء البلاد. يدفع Truflation ثمن بعض البيانات.

وبمرور الوقت، أصبح المزيد من مقدمي الخدمات يشاركون البيانات مجانًا لأنهم يدركون أن دمجها في النموذج سيمنحهم معلومات أكثر تحديثًا ودقة حول مدى تنافسية أسعارهم، حسبما قال ستيفان روست، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Truflation، لشبكة CNN.

تمر هذه البيانات عبر عملية صارمة تتضمن تقنية blockchain للتحقق من صحتها، والتي تحددها Truflation في منهجيتها العامة المكونة من 20 صفحة.

مثل نفقات الاستهلاك الشخصي ومؤشر أسعار المستهلك، يعين Truflation قيم الأهمية النسبية للفئات لتعكس كيفية تخصيص دخل المستهلك المتوسط. بالنسبة لمعظم المستهلكين، يمثل السكن غالبية إنفاقهم، وبالتالي يتم تخصيص وزن أكبر من الملابس، على سبيل المثال. ولهذا السبب فإن الزيادات الصغيرة في تكلفة السكن يمكن أن يكون لها في نهاية المطاف تأثيرات كبيرة على معدل التضخم الإجمالي.

ويستخدم التضخم نفس العملية التي تستخدمها الحكومة لحساب الأهمية النسبية، ولكنها تستخدم بعض البيانات المختلفة لتحديد كيفية تخصيص المستهلكين لدخلهم. وهذا يفسر بعض التباين بين بيانات التضخم الحكومية وبيانات التضخم.

والتناقض الآخر هو أن بيانات التضخم لا يتم تعديلها موسميا، في حين أن البيانات الشهرية الحكومية يتم تعديلها موسميا. وهذا يعني أن الزيادة في أسعار المرافق خلال فصل الصيف، عندما يكون تبريد منزلك عادة أكثر تكلفة، ستظهر في بيانات Truflation أكثر من بيانات الحكومة.

اعتبارًا من يوم الأربعاء، وضع التضخم معدل التضخم السنوي في البلاد عند 2.23%، أي على بعد بوصات فقط من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%. في المقابل، وصل تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو الذي صدر صباح الأربعاء إلى معدل تضخم بنسبة 3.3%، وهو ما يطابق بالضبط ما توقعه Truflation أن يأتي المقياس بناءً على بياناته. يستطيع Truflation التنبؤ بما ستظهره تقارير التضخم الحكومية من خلال تعديل بياناتها لتتوافق مع وقت خروج الحكومة وجمع بيانات التسعير الخاصة بها لتشكيل تقاريرها الشهرية.

وقال روست إن تجار وول ستريت كانوا المجموعة الأولى التي انجذبت إلى التضخم. “لقد أرادوا أن تساعدهم البيانات في حساب المكان الذي يشعرون فيه، بناءً على بياناتنا، بأن أرقام مكتب إحصاءات العمل الحكومية ستظهر.”

قالت دانييل ديمارتينو بوث، التي قدمت المشورة لريتشارد فيشر عندما كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس والتي تشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي وكبير الاستراتيجيين في شركة QI Research، إنها تستخدم تقنية Truflation “لتحديد أين تظهر ضغوط الأسعار” على أساس يومي. وقالت بوث لشبكة CNN إن ذلك يمنحها “إحساساً أفضل” بما يحدث على الأرض مقارنة بالبيانات الحكومية.

في حين أن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي أبدوا اهتمامًا أكبر بتحليل البيانات الاقتصادية من مصادر غير حكومية للمساعدة في تشكيل وجهات نظرهم حول الاقتصاد، يبقى أن نرى ما إذا كانوا يستخدمون بيانات التضخم وكيف يستخدمونها. لكن روست قال إن ذلك على رادارهم، والذي يقول إنه التقى بباحثين من بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك ودالاس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version