يقول موظفون في اثنتين من أكبر سلاسل الصيدليات في الولايات المتحدة إن ظروف العمل القاسية تجعل من الصعب صرف الوصفات الطبية بأمان، مما قد يعرض صحة عملائهم للخطر. والآن، يطالبون بالتغيير من خلال تنظيم سلسلة من الإضرابات في جميع أنحاء البلاد.

يخطط موظفو الصيدليات في بعض متاجر Walgreens، بما في ذلك الصيادلة والفنيون وموظفو الدعم، للإضراب في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر، حسبما أكد أحد المنظمين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته خوفًا من انتقام السلسلة، لشبكة CNN. يخطط بعض الموظفين للإضراب لمدة يوم واحد فقط، بينما يتوقع آخرون إغلاق صيدلياتهم طوال الأيام الثلاثة.

قال أحد موظفي صيدلية Walgreens ومنظم الإضراب إن الموظفين في أكثر من 500 من متاجر Walgreens الأمريكية البالغ عددها حوالي 9000 متجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة أعربوا عن اهتمامهم وتضامنهم، على الرغم من أن عددًا أقل من المحتمل أن ينتهي بهم الأمر بالمشاركة.

تحدثت CNN إلى الموظفين في ثلاثة متاجر Walgreens في ثلاث ولايات قالوا إنهم يخططون للانسحاب.

يأتي الإجراء المخطط له بعد أن ترك موظفو الصيدلة وظائفهم في العديد من متاجر CVS في منطقة مدينة كانساس سيتي الأسبوع الماضي.

يأتي الإجراء المنسق في بعض متاجر Walgreens استجابة لما يسميه موظفو الصيدليات الوصفات الطبية المرهقة وتوقعات التطعيم المفروضة على الصيادلة من إدارة الشركة، وفقًا للمنظم. ونتيجة لذلك، غالبًا ما يجد الموظفون أنفسهم متخلفين عن الركب ويتعاملون مع العملاء الغاضبين.

وقال عامل الصيدلية إن الشركة تحدد توقعات الأداء بناءً على عدد أعضاء الفريق الذي يجب أن يكون لدى كل صيدلية. ومع ذلك، في الواقع، عدد الموظفين أقل بكثير من ذلك. وقال العامل إنهم في الوقت نفسه خفضوا ساعات تدريب الفنيين الجدد.

وأوضح المنظم قائلاً: “لا نعتقد أن Walgreens تسمح لنا بتقديم رعاية آمنة لمرضانا بشكل يومي”. “لا تستجيب شركة Walgreens، ولا تقوم بإصلاح تلك الأشياء.”

قال ممثل من شركة Walgreens إن الشركة زادت من تدريب الصيادلة الجدد ولكنها أوقفت ما أسمته بالتدريب “غير الحرج” خلال موسم التحصين المزدحم.

والجرينز كما أخبر الممثلون شبكة CNN أنه لم تكن هناك حصص للشركات على الإطلاق، وأنه تم إلغاء جميع المقاييس القائمة على المهام لموظفي صيدليات التجزئة كجزء من مراجعات أداء أعضاء الفريق في العام الماضي. وقالت الشركة إنها قامت باستثمارات إضافية بقيمة 265 مليون دولار في فريق الصيدلة على مستوى البلاد خلال هذه السنة المالية، كما أنشأت مناصب مخصصة لإدارة المخزون والمهام الإدارية للصيادلة.

ومع ذلك، قال أحد موظفي الصيدلة، الذي قال إن الموظفين في متجرهم سيشاركون في الإضراب يوم الاثنين، لشبكة CNN إنه من المتوقع منهم وتحفيزهم إعطاء المزيد من اللقاحات. وقالوا: “أقضي كل يومي تقريبًا في غرفة الحقن، وإذا لم أكن في غرفة الحقن، فأنا أقوم بملء الوصفات الطبية لأننا متخلفون جدًا”.

وقالوا: “كانت هناك ليال كنت فيها على وشك البكاء بسبب مدى صعوبة الأمر”. “كان لدي مريض ضربني بقبضة يده وأخبرني أنني أقوم بعمل جيد، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي. المرضى يهتمون بنا أكثر من صاحب العمل.”

قال صيدلي آخر لشبكة CNN إنه يتوقع إغلاق صيدليته خلال فترة الإضراب المخطط لها، وأنه سمع من صيادلة Walgreens في 13 متجرًا آخر في ولايته مهتمين بالمشاركة.

قال الصيدلي: “سنلحق ضررًا أكبر بكثير بالناس خلال 10 سنوات إضافية من العمل بهذه الطريقة مقارنة بالإضراب لمدة ثلاثة أيام”. “لقد حان الوقت لتجربة شيء مختلف. كل عام نحصل على نفس الوعود وكل عام نحصل على نفس الضمادة بشأن المشكلة.

وفي بيان لشبكة CNN، اعترفت شركة Walgreens بأن موظفي الصيدلية كانوا مرهقين بالعمل أكثر من طاقتهم.

قال فريزر إنجرمان، مدير الاتصالات في Walgreens: “لقد تطلبت السنوات القليلة الماضية جهدًا غير مسبوق من أعضاء فريقنا، ونحن نشاركهم فخرهم بهذا العمل – مع إدراكنا أنه كان وقتًا صعبًا للغاية”. “نحن نتفهم أيضًا الضغوط الهائلة التي تشعر بها جميع أنحاء الولايات المتحدة في صيدليات البيع بالتجزئة في الوقت الحالي. نحن منخرطون ونستمع إلى المخاوف التي أثارها بعض أعضاء فريقنا.

وأضاف إنجرمان أن Walgreens “ملتزمة بضمان حصول فريق الصيدلة بأكمله لدينا على الدعم والموارد اللازمة لمواصلة تقديم أفضل رعاية لمرضانا مع الاهتمام برفاهيتهم”. “نحن نقوم باستثمارات كبيرة في أجور الصيادلة ونوظف مكافآت لجذب/الاحتفاظ بالمواهب في المواقع التي يصعب الوصول إليها بالموظفين.”

موظفو الصيدلة في Walgreens وCVS والمدافعين عن الصيادلة وقال لشبكة CNN إن عملهم كان دائمًا صعبًا، لكن الوباء جعل الأمور شبه مستحيلة. يصف الموظفون النقص الحاد والمزمن في عدد الموظفين، والأجور المنخفضة، وحصص التطعيم المرتفعة، والفترات الطويلة دون فترات راحة للحمام، والإدارة المسيئة والعملاء العنيفين.

مستلهمين الإضرابات العمالية الناجحة في جميع أنحاء البلاد هذا العام، فإنهم يقولون كفى وينظمون إضرابات كجزء مما يسميه بعض المدافعين عن العمال “الصيدلة”.

في سبتمبر/أيلول، أغلق صيادلة CVS ما يصل إلى 22 صيدلية في إضرابين على مدار أسبوعين في منطقة مدينة كانساس سيتي في احتجاج مخطط له، مما دفع المديرين التنفيذيين من متاجر التجزئة التي يقع مقرها في رود آيلاند إلى مقابلة الموظفين والتأكد من توفير الدعم الإضافي وزيادة أجور العمل الإضافي. آت.

وقال مايكل هوغ، الرئيس التنفيذي لجمعية الصيادلة الأمريكية، الذي قال: “إن الصيادلة يفعلون بالضبط ما تم تدريبهم عليه، وهو تقييم الوضع واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أنهم يقدمون أفضل رعاية للمرضى”. سافر إلى مدينة كانساس سيتي للقاء المديرين التنفيذيين في CVS ومنظمي الإضرابات هذا الأسبوع. “لدينا مشكلة واسعة النطاق في الولايات المتحدة تتمثل في عدم كفاية عدد الموظفين في الصيدليات المجتمعية”.

أصدر بريم شاه، كبير مسؤولي الصيدلة في CVS ورئيس الصيدلة وعافية المستهلك، مذكرة داخلية، راجعتها CNN، يعتذر فيها لفرق الصيدلة لديه عن الفشل في معالجة المخاوف في المنطقة بسرعة أكبر.

لا يزال الموظفون متشككين.

ومن المقرر عقد اجتماع آخر مع شاه في 15 أكتوبر، حسبما قال أحد منظمي إضراب CVS لشبكة CNN، ولكن لم يتم تحديد وقت أو مكان.

“نحن ملتزمون بتوفير إمكانية الوصول إلى رعاية صحية متسقة وآمنة وعالية الجودة للمرضى والمجتمعات التي نخدمها ونعمل مع الصيادلة لدينا لمعالجة أي مخاوف قد تكون لديهم بشكل مباشر،” إيمي ثيبولت، المدير الرئيسي للاتصالات الخارجية لـ وقالت صيدلية CVS، في بيان لشبكة CNN. “نحن نركز على تطوير خطة عمل مستدامة وقابلة للتطوير يمكن تنفيذها في الأسواق التي قد تكون هناك حاجة إلى الدعم حتى نتمكن من الاستمرار في تقديم الرعاية عالية الجودة التي يعتمد عليها مرضانا.”

وقالت أماندا أبلغيت، من جمعية الصيادلة في كانساس، إنه حتى يوم واحد دون الحصول على الدواء سيكون كارثيا بالنسبة للأمريكيين. وقالت: “لكن التأكد من حصولك على تلك الوصفات الطبية في الوقت المناسب وبطريقة فعالة وآمنة هو (سبب) انسحاب الصيادلة”. وأضافت أن الصيادلة لا يطالبون بزيادات كبيرة في الأجور وأيام الإجازة، بل يطلبون المزيد من المساعدة لإنجاز وظائفهم.

هذا الأسبوع، ترك أكثر من 75 ألف عامل في شركة Kaiser Permanente وظائفهم، مشيرين إلى مشاكل مماثلة، مما يمثل أكبر إضراب للعاملين في مجال الرعاية الصحية في تاريخ الولايات المتحدة.

يعتقد المدافعون عن الصيادلة أن الإضرابات ستستمر على الأرجح لبعض الوقت. لا يتم تمثيل صيادلة CVS وWalgreens حاليًا من قبل نقابة وقد تم تنسيق هذه الجهود من قبل العمال الأفراد. ومع ذلك، قالت مصادر متعددة لشبكة CNN إن الموظفين في CVS وWalgreens كانوا على اتصال مؤخرًا بالمجموعات النقابية.

وقالت أبلجيت إنه في حين أن مدينة كانساس سيتي كانت بمثابة “صندوق بارود”، إلا أنه كان من الممكن أن تحدث هذه الإضرابات في أي مكان.

“إنها مهمة صعبة في يوم جيد. وقالت: “إنها وظيفة مجزية بشكل لا يصدق، لكنها صعبة”. “وبالتالي فإن فكرة تحويل الصيادلة بشكل أساسي إلى أجهزة صراف آلي في هذه البيئات، مما يشجع الحجم على الجودة، هو سبب حدوث ذلك.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version