ينضم عمال الفنادق في بالتيمور إلى إضراب وطني ضخم ضد ثلاث سلاسل فندقية كبرى خلال واحدة من أكبر العطلات السياحية في العام.

قالت نقابة “يونايت هير” التي تمثل عمال الفنادق إن نحو 200 عامل فندق غادروا وظائفهم في فندق هيلتون إينر هاربور في بالتيمور صباح اليوم.

بدأ عمال نقابات الفنادق الآن في الإضراب في 25 مدينة أمريكية. وشارك أكثر من 10200 عامل فندقي في عشرات الفنادق الممتدة من بوسطن إلى الساحل الغربي إلى هاواي في الإضراب في وقت مبكر من صباح الأحد.

وقال جيروم روبرتس، عامل غسل الأطباق في فندق هيلتون بالتيمور إينر هاربور في بيان: “لقد خرجت اليوم لأننا لا نستطيع الاستمرار في العمل من راتب إلى راتب، ولا نستطيع سداد فواتيرنا. إن الإضراب أمر صعب، لكنه ليس صعبًا مثل محاولة العيش بما نحصل عليه من أجور. لقد أخبرنا الرؤساء في مفاوضاتنا بمدى معاناتنا في الوقت الحالي لكنهم لم يهتموا. نحن نضرب من أجل إجبارهم على الدفع”.

يقول العمال إنهم يريدون أجورًا أعلى وظروفًا أفضل ومزيدًا من الموظفين للمساعدة. ويطالب الاتحاد باستعادة العديد من التخفيضات التي أجرتها الفنادق في عصر الوباء، بما في ذلك التنظيف اليومي للغرف. ويقول الاتحاد إن صناعتي السفر والفنادق تعافتا من الوباء لكن رواتب العمال لم تعكس العودة.

وتشير التقارير إلى أن الفنادق لا تزال مفتوحة، لكن الضيوف يواجهون نقصًا في الموظفين غير القادرين على تقديم الخدمات الكاملة.

قالت جوين ميلز، الرئيسة الدولية لاتحاد يونايت هير، في بيان لها صباح الأحد: “نحن مضربون لأن صناعة الفنادق خرجت عن مسارها. خلال كوفيد، عانى الجميع، ولكن الآن تحقق صناعة الفنادق أرباحًا قياسية بينما يتخلف العمال والضيوف. لا يزال العديد من الفنادق لم تستعيد الخدمات القياسية التي يستحقها الضيوف. لا يكسب العمال ما يكفي لإعالة أسرهم. لم يعد بإمكان الكثيرين تحمل تكاليف العيش في المدن التي يرحبون بها بالضيوف”.

وتشمل سلاسل الفنادق التي تواجه إضراب العمال هيلتون وهايات وماريوت. وتضم الفنادق 23776 غرفة في مدن بالتيمور وبوسطن وسان دييجو وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل، فضلاً عن هونولولو وكاواي في هاواي وجرينتش بولاية كونيتيكت، وفقاً للنقابة.

وهدد الاتحاد بتوسيع الإضراب ليشمل ما يصل إلى 65 فندقًا في 12 مدينة مختلفة، وربما إضافة فنادق في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى بروفيدنس بولاية رود آيلاند، ونيوهافين بولاية كونيتيكت. وقال المتحدثون باسم هيلتون وهايات لشبكة CNN يوم الجمعة إنهم ملتزمون بالتوصل إلى صفقات مع الاتحاد، لكنهم سيستمرون أيضًا في خدمة العملاء أثناء أي توقف للعمل.

وقالت شركة حياة في بيان إنها تشعر بخيبة أمل إزاء قرار النقابة بالإضراب. وقال مايكل دي أنجيلو، رئيس العلاقات العمالية في شركة حياة: “نتطلع إلى مواصلة التفاوض بشأن عقود عادلة والاعتراف بمساهمات موظفي حياة”.

في العام الماضي، أضرب أعضاء نفس النقابة البالغ عددهم 15 ألف عضو خلال عطلة الرابع من يوليو في 65 فندقًا في لوس أنجلوس ومقاطعات أورانج في جنوب كاليفورنيا. وعادوا إلى العمل بعد بضعة أيام، لكنهم نظموا سلسلة من الإضرابات المتتالية في الأشهر التي تلت ذلك، والتي كانت مرتبطة أحيانًا بالفترات السياحية الكبرى، مثل عطلة نهاية الأسبوع التي أقيمت فيها حفلات تايلور سويفت في لوس أنجلوس.

ومن المقرر أن تنتهي هذه الإضرابات بعد ثلاثة أيام.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version