تحاول شركة أمازون محاكاة تجربة شركتي Aldi وTarget وتطلق خطًا جديدًا من المواد الغذائية التي تناسب الميزانية في محاولة لجذب المتسوقين المهتمين بالأسعار والذين يتخلون عن العلامات التجارية الشهيرة لتوفير المال.

تطرح أمازون علامة تجارية خاصة جديدة “بسيطة” تسمى Amazon Saver، حيث يبلغ سعر معظم العناصر أقل من 5 دولارات وتشمل مجموعة من المواد الغذائية الأساسية المنزلية وعناصر المؤن مثل البسكويت والمقرمشات والعناصر القابلة للتلف مثل شرائح الديك الرومي ولحم الخنزير. سيتم الكشف عن أكثر من مائة عنصر إضافي في الأشهر المقبلة.

وتمتلك الشركة العديد من العلامات التجارية الخاصة بالأغذية، بما في ذلك Amazon Fresh و365 وHappy Belly، ولكن Saver هي العلامة التجارية الأقل سعراً لدى الشركة، والتي “تكمل مجموعة الشركة من العلامات التجارية الخاصة المصممة لتوفير أفضل قيمة لمجموعة من منتجات البقالة”، حسبما قالت أمازون في بيان.

تستهدف أمازون أيضًا منافسيها، بما في ذلك وول مارت، وتارجت، وألدي، وكلها لديها علامات تجارية خاصة رخيصة الثمن تحظى بشعبية لدى العملاء، حيث يتطلع تجار التجزئة إلى الاحتفاظ بالمتسوقين على الرغم من أسعار البقالة المرتفعة بعناد.

لقد أجبرت سنوات قليلة من التضخم المرتفع العملاء على إعادة تقييم عاداتهم الإنفاقية وجعلتهم يعطون الأولوية للقيمة، وخاصة في التسوق لشراء البقالة، حيث يتم بيع العديد من العناصر المتشابهة بأسعار مختلفة اعتمادًا على العلامة التجارية.

قال نيل سوندرز، محلل التجزئة والمدير الإداري لشركة جلوبال داتا ريتيل: “لا تزال أمازون لديها طموحات كبيرة في مجال البقالة، لذا فهي بحاجة إلى الانضمام إلى هذه الموجة بالإضافة إلى شحذ موقفها من حيث القيمة مقابل المال. ستساعد منتجات التوفير الشركة على تحقيق ذلك لأنها توفر نقاط سعر افتتاحية أقوى”.

وقال سوندرز لشبكة CNN إنه من الضروري أن تتمتع منتجات سيفر “بجودة معقولة”، لأن المتسوقين “لا يريدون منتجات رخيصة؛ بل يريدون منتجات جيدة بأسعار منخفضة”.

قالت سارة وايت، المديرة الإدارية لتجارة التجزئة والمستهلك في شركة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيف الائتماني، لشبكة CNN في وقت سابق، إن المتسوقين تراجعوا عن الإنفاق في العام الماضي مع ارتفاع التكاليف بنسبة تتراوح بين 20% و30% عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات ومع فشل الدخول في مواكبة ذلك.

وقالت أمازون أيضًا إنها ستضيف اعتبارًا من يوم الثلاثاء المزيد من الخصومات على البقالة لأعضاء Prime، وهو برنامج العضوية السنوي الذي تبلغ تكلفته 139 دولارًا. يحصل المتسوقون في متاجر Amazon Fresh التي يبلغ عددها حوالي 50 متجرًا وعلى الإنترنت على تخفيضات في الأسعار على أكثر من 3000 منتج.

في العادة، يحصل أعضاء Prime على خصم 10%، ولكن الآن يمكنهم الحصول على خصم يصل إلى 50% على ثمانية إلى 15 عنصرًا من البقالة تتغير أسبوعيًا، بما في ذلك المنتجات الطازجة واللحوم. وسيتم خصم أكثر من 1200 عنصر من البقالة من العلامات التجارية الشهيرة بنسبة 25%. كما سيحصل أعضاء Prime على خصم إضافي بنسبة 10% على مجموعة منتجات Saver الجديدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version