زاد الإنفاق الشخصي لصاحب نظرية المؤامرة اليميني أليكس جونز منذ أن أُمر بدفع 1.5 مليار دولار من الالتزامات لعائلات ساندي هوك، التي لم ير أي منها فلسًا واحدًا من مضيف Infowars المشين، وفقًا لوثائق المحكمة.

في يوليو/تموز وحده، أنفق جونز 93.180 دولارًا – باستثناء الرسوم القانونية والمهنية – بما في ذلك 15.184 دولارًا على المدفوعات لزوجته إريكا وولف جونز، و7.900 دولار على التدبير المنزلي، و6.338 دولارًا على الوجبات والترفيه، و3.388 دولارًا منفصلاً على البقالة، وهو أمر قدمه محامو المحكمة في 29 أغسطس/آب. تظهر العائلات. وزعم المحامون أن المدفوعات لزوجة جونز كانت عبارة عن “تحويلات احتيالية” بموجب اتفاقية ما قبل الزواج المزعومة.

وجاء في الملف أن فواتير مايو/أيار ويونيو/حزيران كانت باهظة بنفس القدر، حيث أنفق جونز 63.925 دولارًا و85.114 دولارًا على التوالي، مرة أخرى دون تقييم الرسوم القانونية والمهنية.

ولم يستجب محامي جونز لطلب CNN للتعليق يوم الخميس.

أعلن جونز إفلاسه في ديسمبر 2022 بعد أن أُمر بدفع ما يقرب من 1.5 مليار دولار لعائلات ساندي هوك بسبب ادعاءاته الكاذبة بشأن مذبحة المدرسة الابتدائية. وفي ذلك الوقت، قدر أصوله بما يتراوح بين مليون و10 ملايين دولار، والتزاماته بما بين مليار و10 مليارات دولار، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن سابقًا.

عند تقديم طلب الإفلاس، يتم تعليق الأموال التي يدين بها جونز لعائلات ساندي هوك حتى يتم وضع خطة السداد. وتظهر وثائق المحكمة أن جونز رفض الميزانية الأولية التي اقترحها عليه المحامون الذين يمثلون العائلات في ديسمبر 2022 والتي كانت ستسمح له بدفع الالتزامات وإنفاق مبلغ متناقص على نفسه. استجاب جونز بدلاً من ذلك بميزانية خاصة به في 8 مايو، مقترحًا السماح له بإنفاق أكثر من 700 ألف دولار سنويًا. وعلى الرغم من هذا الرقم، تشير تقارير التشغيل الشهرية لجونز إلى أنه تجاوز ميزانيته المقترحة.

تظهر وثائق المحكمة أنه اعتبارًا من 30 ديسمبر 2022، ادعى جونز أنه قدم حوالي 900 ألف دولار من أمواله الخاصة للحماية من الإفلاس لتجنب إغلاق عملياته. ومع ذلك، لم تحصل عائلات ساندي هوك على أي دليل على هذه المساهمة.

في برنامجه Infowars يوم الثلاثاء، طلب جونز من جمهوره التبرعات، قائلًا إنه حاليًا “في الحفرة” بأكثر من مليون دولار.

قال جونز: “لن أتمكن من مواصلة هذا العرض بنفسي خلال شهر إذا لم أجمع مليون دولار”. “لقد جمعنا 133000 دولار ونحن في الحفرة بمبلغ مليون دولار. لقد مضى عام تقريبًا على تولي المحامين القضية.

“مع كل ما عندي من النفقات والأشياء، هذا لا شيء. وتابع جونز: “لا أهتم بذلك، فأنا أرتدي قميصًا اشتريته منذ ثماني سنوات وأحبه حتى الموت”. “إذا كان هناك أي شيء، فأنا أحب الذهاب إلى المطاعم اللطيفة، فهذه هي صفقتي، أحب أن أذهب في إجازتين لطيفتين سنويًا – لكنني أعتقد أنني قد استحقت ذلك إلى حد كبير في هذه المعركة. أنا لا أشكو.”

في أعقاب إطلاق النار الجماعي عام 2012 في ساندي هوك والذي خلف 26 قتيلاً، صرح جونز مرارًا وتكرارًا أن الحادث كان مدبرًا وأن كلا من العائلات وأول المستجيبين المشاركين في الحادث كانوا “جهات فاعلة في الأزمة”. لقد كذب جونز مرارًا وتكرارًا بشأن حادث إطلاق النار، ورغم اعترافه منذ ذلك الحين بحدوث الأحداث، فقد حفزت أكاذيبه العديد من الدعاوى القضائية.

تمكنت شركة BlackBriar Advisors، التي تعمل كمستشار مالي لجونز، من تقديم بعض الوثائق التي تشرح نفقات جونز للمحامين، مما يوضح أنهم يسعون إلى تبني “دور استباقي” أكثر في الإشراف على نفقات جونز في المستقبل.

ومع ذلك، يقول محامو عائلة ساندي هوك إنه إذا لم يقم جونز بالحد من إنفاقه، فسوف يسعون إلى البدء في “مزيد من إهدار” أصول جونز العقارية، أو متابعة تعيين وصي على أصوله أو رفض قضية الإفلاس تمامًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version