ذهب بيل جيتس لرؤية إيلون ماسك في عام 2022، على أمل إقناع زميله الملياردير بالتخلي عن المزيد من أمواله – كما فعل مؤسس شركة مايكروسوفت.

لقد سار الاجتماع بشكل جانبي، وفقًا للسيرة الذاتية الجديدة لوالتر إيزاكسون، “إيلون ماسك”، والتي ستتوفر في المتاجر يوم الثلاثاء. حصلت CNN على نسخة مبكرة من الكتاب، الذي يكشف بعضًا من العالم النادر لطبقة المليارديرات في أمريكا، بما في ذلك تفاصيل العلاقة غير العادية بين ماسك وجيتس. يعد ماسك أغنى رجل حاليًا في العالم، وقد تصدر جيتس القائمة قبل أن يبدأ بالتبرع بها بشكل مطرد في جهوده الخيرية.

كتب جيتس إلى ماسك في رسالة نصية في عام 2022: “مرحبًا، أود أن أراك وأتحدث عن العمل الخيري والمناخ”. أنشأ ” ماسك ” صندوقًا خيريًا بقيمة 5.7 مليار دولار في ذلك الوقت – لأسباب ضريبية في الغالب، وفقًا لإيزاكسون – وأراد “جيتس” التأثير على نهج ” ماسك ” في العمل الخيري.

كتب إيزاكسون أن ” ماسك ” طلب من ” جيتس ” أن يتصل به مباشرة لأن ” ماسك ” لم يستخدم منظمي الجداول الزمنية والمساعدين. طار جيتس إلى أوستن، تكساس، في 9 مارس 2022 لزيارة مصنع تيسلا جيجا فاكتوري الذي تبلغ مساحته 10 ملايين قدم مربع.

كتب جيتس في رسالة نصية: “لقد هبطت للتو”.

أجاب ” ماسك “: “رائع”.

تحدث إيزاكسون إلى كلا الرجلين ومصادر أخرى لشرح تفاصيل المحادثة بين الرجلين، مشيرًا إلى أن جيتس تساءل عما إذا كانت البطاريات يمكنها تشغيل الشاحنات الكبيرة الكبيرة وما إذا كانت الطاقة الشمسية ستكون جزءًا من حل مشكلة المناخ. وقال جيتس إن ماسك كان “خارج نطاق السيطرة على المريخ”، وهو ما وجده جيتس “تفكيرًا غريبًا” بشأن إنقاذ البشرية عن طريق نقل بعض البشر إلى المريخ إذا كانت هناك حرب نووية على كوكب الأرض.

ومع اقتراب جولة المصنع من نهايتها، حول جيتس المحادثة نحو العمل الخيري. أسس جيتس وزوجته السابقة ميليندا واحدة من أكبر المؤسسات الخاصة في العالم، وهي مؤسسة بيل وميليندا جيتس، وأثروا على مليارديرات آخرين مثل وارن بافيت ومارك زوكربيرج للتبرع بمعظم ثرواتهم للقضايا الإنسانية خلال فترة حكمهم. عمر. الحركة التي أطلقوها والتي أطلقوا عليها اسم “تعهد العطاء” اكتسبت العشرات من المشاركين الآخرين من الأثرياء.

تعرض ماسك لانتقادات بسبب افتقاره إلى العطاء الخيري خلال العقد الماضي. وقد دخل في خلاف علني مع رئيس برنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة في عام 2021، متحديًا التأكيد على أن التبرع بمبلغ 6 مليارات دولار من مخزونه يمكن أن ينهي الجوع في العالم.

ومع ذلك، أعطى ماسك 11.5 مليون سهم من حصته في تيسلا لجمعية خيرية لم يكشف عنها العام الماضي، وكانت قيمة الأسهم حوالي 1.9 مليار دولار في وقت التبرع بها. سيجعله التبرع ثاني أكبر متبرع خيري في عام 2022، وفقًا لتصنيف Chronicle of Philanthropy، الذي تم تجميعه قبل تبرع Musk. ويصنف تصنيف صحيفة كرونيكل جيتس في المرتبة الأولى بتبرعات بقيمة 5.1 مليار دولار، يليه مايكل بلومبرج بتبرعات بقيمة 1.7 مليار دولار.

قال ” ماسك ” لجيتس: “معظم الأعمال الخيرية كانت عبارة عن “ثيران””، وقدر أن 20 سنتًا فقط من كل دولار هي التي أحدثت فرقًا بهذه الطريقة. وقال ماسك، وفقًا لما قاله إيزاكسون، إن جيتس يمكن أن يفعل المزيد من الخير لتغير المناخ من خلال الاستثمار في تيسلا.

ثم سأل ماسك جيتس عن سبب مراهنته على أسهم تيسلا، المعروفة باسم “البيع على المكشوف”، على أمل أن ينخفض ​​سعر السهم. كان ” ماسك ” يحتقر الأشخاص الذين يراهنون ضد شركته، ويعتبرهم أعداء لدودين. في ذلك الوقت، خسر جيتس 1.5 مليار دولار في الرهان على السهم. وقال جيتس إنه اعتذر وقال إنه قام ببيع الأسهم على المكشوف لأنه اعتقد أنه يمكنه جني المال من خلال القيام بذلك.

أخبر ماسك إيزاكسون أنه شعر بأن جيتس كان منافقًا في مكافحة تغير المناخ بينما كان يحاول جني الأموال من فشل شركة سيارات تعمل بالطاقة المستدامة.

عندما أرسل جيتس وثائق حول عمله الخيري وأتبعها برسالة نصية إلى ماسك، سأله ماسك عما إذا كان لا يزال يحتفظ برهان قصير ضد تسلا. اعترف جيتس بأنه كان كذلك.

رد ” ماسك ” برسالة نصية: “عذرًا… لا أستطيع أن آخذ أعمالك الخيرية في مجال المناخ على محمل الجد”.

ثم قام ماسك بتغريد صورة لجيتس وهو يرتدي قميص جولف وبطن منتفخ مما جعله يبدو حاملاً وسخر من مظهره.

“في هذه المرحلة، أنا مقتنع بأنه مجنون تمامًا (وثقب في النخاع)”، أرسل ” ماسك ” رسالة نصية إلى ” إيزاكسون ” بعد الحديث مع ” جيتس “. “لقد أردت بالفعل أن أحبه (تنهد).”

وكان جيتس أكثر كريمة بعد ذلك. وعندما انتقد الناس ماسك في حفل عشاء في واشنطن العاصمة، قال جيتس: “لا يوجد أحد في عصرنا بذل المزيد من الجهد لدفع حدود العلم والابتكار”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version