عندما تقوم بعملية شراء عند الخروج من المتجر، قد تتم دعوتك للتسجيل للحصول على بطاقة متجر التاجر ووعدك بخصم أولي على ما تشتريه، بالإضافة إلى امتيازات مستقبلية.

“حسنًا، لماذا لا؟” تفكر.

إليك السبب: إذا انتهى بك الأمر إلى حمل رصيد على هذه البطاقة، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع مبالغ باهظة مقابل عملية الشراء الخاصة بك.

وجدت دراسة جديدة من Bankrate، والتي استطلعت أسعار الفائدة على 108 بطاقات متاجر من كبار تجار التجزئة في أوائل سبتمبر، أنها وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق منذ أن بدأت Bankrate في تتبعها في عام 2008. كان متوسط ​​السعر على بطاقة المتجر 30.45٪، ارتفاعًا من 24.35٪ في عام 2021 وأعلى بكثير من المتوسط ​​الحالي لبطاقات الائتمان بشكل عام (حوالي 21٪). كان أعلى معدل فائدة سنوي وجدته الدراسة 35.99٪ للبطاقات المقدمة في Academy Sports + Outdoors و Petco و Burlington و Piercing Pagoda و Good Sam و Big Lots و Michaels.

ووجدت أيضًا أنه سيتم تحصيل رسوم قدرها 34.99% عند حمل رصيد في 13 متجرًا، بما في ذلك Athleta وBanana Republic وNordstrom وJCPenney وOld Navy وAmerican Eagle وTJ Maxx وHSN وWalgreens وQVC وTire Rack.

وهنا إحدى الطرق للتفكير في هذا النوع من الأعباء ذات المعدلات المرتفعة:

لنفترض أنك اشتركت في بطاقة بائع تجزئة في اليوم الذي قمت فيه بشراء 1000 دولار. في المقابل، تحصل على خصم بنسبة 20%. تعتقد أنك توفر 200 دولار لأنك لا تدفع سوى 800 دولار. ولكن إذا كان رصيدك 800 دولار بمعدل سنوي 35.99% وقمت بسداد الحد الأدنى من المدفوعات الشهرية وهو 35 دولارًا فقط، فسوف ينتهي بك الأمر إلى دفع 570 دولارًا كفائدة، وسوف يستغرق الأمر ما يقرب من 3.5 سنوات (40 شهرًا) لسداد قيمة الشراء بالكامل، وفقًا لحسابات المحلل الكبير في الصناعة في Bankrate تيد روسمان. لذا فإن ما كنت تعتقد أنه كلفك 800 دولار في الأصل يكلفك في الواقع 1370 دولارًا.

أو، ضع في اعتبارك أن الفائدة التي ستدفعها في نفس السيناريو سوف تمحو مبلغ الـ 200 دولار الذي “وفرته” بعد تسعة أشهر فقط من سداد الحد الأدنى المطلوب من المدفوعات.

هناك طرق أخرى قد تكلفك بها بطاقات التجزئة ذات الأسعار المرتفعة أكثر مما تتوقع: على سبيل المثال، إذا اشتركت في عرض ترويجي بنسبة فائدة 0%، فستحصل على عدد من الأشهر التي لن يتم فرض أي فائدة عليك فيها. المشكلة: إذا فشلت في سداد رصيدك بالكامل قبل انتهاء الفترة الترويجية، فسيتم فرض فائدة عليك بأثر رجعي عن كل شهر في تلك الفترة.

كان أقل معدل وجدته الدراسة على بطاقة البيع بالتجزئة 10% على بطاقة Amazon Secured Card. وكان أقل معدل تالٍ 15.49% على بطاقة Military Star.

ووجد موقع Bankrate أيضًا أن العديد من تجار التجزئة ما زالوا يفرضون أسعارًا تتوافق مع بطاقات الائتمان العامة: Costco Anywhere Visa من Citi (20.49٪)، وBass Pro Shops CLUB (21.12٪)، وIKEA Projekt (21.99٪)، وIKEA Visa (21.99٪).

“إن أفضل طريقة لاستخدام أي بطاقة ائتمان هي سداد كامل المبلغ كل شهر حتى تتجنب الفائدة. وهذا ينطبق بشكل خاص على بطاقات التجزئة”، كما قال روسمان في بيان. “لا تقع في فخ وتقدم بطلب للحصول على واحدة من هذه البطاقات بشكل متهور عند منضدة الدفع. لا بأس من قول “لا” أو “ليس الآن” أو “سأفكر في الأمر”. قد يعرض عليك بائع التجزئة خصمًا بنسبة 10% على مشتريات اليوم إذا قمت بالتسجيل، لكن هذا لا يستحق العناء إذا كنت ستدفع سعر فائدة بنسبة 30% لسنوات قادمة”.

وبطبيعة الحال، إذا لم يكن لديك رصيد على الإطلاق، فهناك بعض بطاقات التجزئة التي يمكن أن توفر لك المال في النهاية، كما أشار روسمان.

“هناك ظروف محدودة يمكن أن تكون فيها بطاقات البيع بالتجزئة مفيدة لك. تقدم بعض المتاجر مثل أمازون وبيست باي وتارجت خصمًا نقديًا بنسبة 5% في كل مرة تستخدم فيها بطاقتها لشراء شيء منها. ربما يكون هذا أفضل مما قد تحصل عليه مع أي بطاقة أخرى. بالنسبة للمتسوق المخلص الذي يدفع كامل المبلغ ويتجنب الفائدة، فهذه قيمة مقنعة،” كما قال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version