يمكن للمسافرين في عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة عيد العمال أن يتطلعوا إلى انخفاض الأسعار في مضخة البنزين.

تتوقع شركة GasBuddy أن يبلغ متوسط ​​سعر البنزين على المستوى الوطني في عيد العمال 3.27 دولارًا للغالون – وهو الأرخص خلال العطلة منذ عام 2021.

ويعادل ذلك انخفاضًا قدره 50 سنتًا، أو 13%، عن عيد العمال في العام الماضي، و52 سنتًا عن عيد العمال في عام 2022. وهو ليس بعيدًا عن متوسط ​​عيد العمال في عام 2021 البالغ 3.16 دولارًا للغالون.

ومن المتوقع أن ينفق الأميركيون خلال عطلة نهاية الأسبوع نحو 750 مليون دولار أقل على الغاز مقارنة بالعام الماضي، وفقا لشركة GasBuddy.

وقال توم كلوزا، رئيس قسم تحليل الطاقة العالمي في خدمة معلومات أسعار النفط: “هذا وضع جيد حقًا”.

وفي الواقع، يستمتع السائقون في بعض الولايات الأميركية بانخفاض أكبر في الأسعار عند المضخة.

وانخفضت أسعار الغاز أكثر من أي وقت مضى خلال العام الماضي في ولاية أوريغون (97 سنتا)، وولاية واشنطن (93 سنتا)، وأريزونا (88 سنتا)، وألاسكا (87 سنتا)، ويوتا (68 سنتا)، وفقا لـ AAA.

إن السعر الحالي بعيد كل البعد عن سعر البنزين الذي بلغ 5 دولارات للغالون والذي واجهه الأميركيون في يونيو/حزيران 2022 بعد غزو روسيا لأوكرانيا. ومع ذلك، كانت أسعار البنزين في عيد العمال أرخص قبل عام 2022.

على سبيل المثال، بلغ متوسط ​​أسعار البنزين في الولايات المتحدة 2.22 دولار للغالون في عيد العمال في عام 2020، وفقًا لـ GasBuddy. وبطبيعة الحال، كان هذا السعر المنخفض للغاية يعكس انخفاض الطلب بشكل كبير أثناء أزمة كوفيد-19، وهي الكارثة التي دفعت أسعار النفط إلى ما دون الصفر لفترة وجيزة.

ولكن حتى في عام 2019، كان متوسط ​​سعر البنزين في عيد العمال 2.56 دولار للغالون.

ومع ذلك، فمن الواضح أن وضع أسعار الغاز تغير بشكل كبير خلال العامين الماضيين.

وقد كان الانخفاض الأخير في أسعار البنزين مدفوعاً بسلسلة من العوامل، بما في ذلك انخفاض أسعار النفط، وضعف الطلب على البنزين، وقلة حالات انقطاع التيار الكهربائي عن المصافي مقارنة بالصيف الماضي عندما تسببت الحرارة الشديدة في توقف المصافي عن العمل. ويعني النشاط الأقوى للمصافي زيادة المعروض من البنزين. ووفقاً للبيانات الفيدرالية، فإن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة أعلى بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وهناك عامل آخر: لم يتعطل إنتاج النفط في الولايات المتحدة أو مصافي التكرير بسبب إعصار كبير هذا العام. وبطبيعة الحال، قد يتغير هذا الوضع مع استمرار موسم الأعاصير.

وأخيرا، حطم إنتاج النفط في الولايات المتحدة أعلى مستوياته على الإطلاق، مما عوض خسارة النفط من أوبك وحلفائها.

وقال باتريك دي هان، رئيس تحليل البترول في شركة جاس بادي: “لقد أصبح النفط في حالة دعم للحياة”.

أسعار النفط الأميركية تتداول عند مستوى 76 دولارا للبرميل، انخفاضا من حوالي 81 دولارا للبرميل في هذه المرحلة من العام الماضي.

وأشار كلوزا إلى أن أسعار النفط لم ترتفع حتى في أعقاب أنباء انقطاع الإمدادات في ليبيا، الدولة العضو في منظمة أوبك.

تظل منظمة أوبك بقيادة المملكة العربية السعودية بمثابة بطاقة رابحة في سوق النفط – خاصة إذا لم تلتزم المجموعة باتفاقها على إضافة إمدادات كبيرة إلى السوق اعتبارًا من الأول من أكتوبر.

وقال كلوزا “غريزتي هي أن أوبك لن تطلق هذا العرض في السوق”.

ولكن إذا قررت أوبك زيادة الإمدادات كما هو مقرر، فإن احتمالات انخفاض متوسط ​​سعر البنزين على المستوى الوطني إلى أقل من ثلاثة دولارات للغالون تساوي 50%. ويأتي هذا في الوقت الذي ستتحول فيه محطات البنزين إلى مزيج البنزين الأرخص في الشتاء، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في الأسعار.

وقال كلوزا “من سيفوز بالرئاسة سيضمن بدء ولايته بانخفاض مذهل في أسعار الطاقة، ومن سيفوز بالرئاسة سيحظى بالفضل في ذلك”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version