قال اتحاد عمال الفنادق الأميركي يوم الأحد إن آلاف العاملين في الفنادق في عدة مدن يشاركون في إضراب لعدة أيام بعد أن وصلت محادثات العقود مع شركات تشغيل الفنادق ماريوت الدولية وهيلتون وورلد وايد وفنادق حياة إلى طريق مسدود.

وقالت نقابة “يونايت هير”، التي تمثل العاملين في الفنادق والكازينوهات والمطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا، إن أكثر من 4 آلاف عامل مضربون في سان فرانسيسكو وسان خوسيه في كاليفورنيا، وكذلك في بوسطن وسياتل وجرينتش بولاية كونيتيكت، مع استعداد عمال الفنادق من مدن إضافية للانضمام إلى الإضراب مع استمرار عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة عيد العمال.

وقالت النقابة في بيان “تم السماح بالإضرابات ويمكن أن تبدأ في أي وقت” في بالتيمور وهونولولو وكاواي ونيوهافن وأوكلاند وبروفيدنس وسان دييغو، في الوقت الذي يكافح فيه عمال الفنادق والمشغلون للاتفاق على الأجور وعكس تخفيضات الوظائف في عصر الوباء.

في عطلة عيد العمال هذه، سيضرب آلاف العاملين في الفنادق حيث تواجه الصناعة تدفقًا من المسافرين، حيث تُظهر بيانات الحجز الخاصة بـ AAA زيادة بنسبة 9% في السفر المحلي مقارنة بالعام الماضي.

وقالت شركة حياة في بيان إنها تشعر بخيبة أمل إزاء قرار النقابات بالإضراب. وقال مايكل دي أنجيلو، رئيس العلاقات العمالية في حياة: “نتطلع إلى مواصلة التفاوض بشأن عقود عادلة والاعتراف بمساهمات موظفي حياة”.

وقالت شركة حياة إنها وضعت خطط طوارئ لتقليل التأثير على عمليات الفندق المتعلقة بنشاط الإضراب المحتمل.

ولم تستجب ماريوت وهيلتون على الفور لطلب من رويترز للتعليق.

يأتي الإضراب في الوقت الذي يواجه فيه 40 ألف عامل في فنادق يونايت هير في 20 مدينة انتهاء عقودهم هذا العام. وقد سمح حوالي 15 ألف عامل من هؤلاء العمال بالإضراب في 12 سوقًا. وتجري المفاوضات بشأن عقود جديدة مدتها أربع سنوات منذ مايو.

وقالت رئيسة نقابة Unite Here، جوين ميلز، “لن نقبل بـ”وضع طبيعي جديد” حيث تستفيد شركات الفنادق من خلال خفض عروضها للضيوف والتخلي عن التزاماتها تجاه العمال”، مطالبة بصفقة أفضل.

وحث الاتحاد المسافرين على إلغاء إقاماتهم في الفنادق إذا أضرب العمال، وطالبوا باسترداد الأموال دون غرامات.

فاز عمال Unite Here في عام 2023 بعقود قياسية في لوس أنجلوس بعد إضرابات متتالية، وفي ديترويت بعد إضراب دام 47 يومًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version