فان إيك أعلنت شركة Ethereum أنها ستتبرع بنسبة 10٪ من جميع أرباح صندوقها المتداول للعقود الآجلة (ETF) القادم لشركة Ethereum (ETH) لمطوري Ethereum الأساسيين لمدة عشر سنوات.

وسيكون المستفيد من هذه المبادرة نقابة البروتوكول، وهي مجموعة تضم أكثر من 150 مطورًا مسؤولين عن الحفاظ على التكنولوجيا الأساسية لـ Ethereum، حسبما قال مدير الأصول في منشور حديث على X (تويتر سابقًا).

قال VanEck إنه من العدل لمديري الأصول أن يردوا الجميل للمجتمع الذي يبني ويدعم بروتوكول التشفير.

وكتبت الشركة: “شكرًا لكم أيها المساهمين في إيثريوم، لما يقرب من عقد من البناء المتواصل والإشراف المستمر على هذه البنية التحتية المشتركة”.

وأعربت الشركة عن أملها في أن يفكر مديرو الأصول الآخرون ومصدرو صناديق الاستثمار المتداولة أيضًا في تبني نهج مماثل.

تتوافق هذه الخطوة التي اتخذتها VanEck مع الاتجاه المتزايد للمجتمعات المشفرة الأصلية التي تدعم شبكة Ethereum.

من بين المساهمين البارزين Lido Finance، وUniswap، وArbitrum، وOptimism، وENS Domains، وMolochDAO، وNouns DAO.

وفقًا للوحة معلومات عامة لتتبع التبرعات للشبكة الرئيسية للنقابة، تم جمع أكثر من 12 مليون دولار من 4846 مساهمة.

يتم توزيع هذه الأموال بين أعضاء النقابة بناءً على نسبة مرجحة تحددها فترات مساهمتهم.

كشفت VanEck النقاب عن القادم صندوق الاستثمار المتداول لإستراتيجية الإيثريوم (EFUT) في 28 سبتمبر، والتي ستستثمر في العقود الآجلة للإيثريوم.

سيتم إدارة الصندوق بشكل فعال من قبل جريج كرينزر، رئيس التداول النشط في VanEck، ومن المقرر أن يتم إدراجه في بورصة Chicago Board Options Exchange في المستقبل القريب.

شركات الاستثمار تسارع إلى إطلاق صناديق الأثير

بالإضافة إلى VanEck، تخطط شركات الاستثمار التقليدية الأخرى أيضًا لعرض العقود الآجلة للإيثريوم.

تخطط شركة Valkyrie، وهي شركة أخرى في هذا المجال، لعرض العقود الآجلة للإيثريوم من خلال صندوق Bitcoin Strategy ETF الحالي، والذي تم تغيير علامته التجارية الآن إلى Valkyrie Bitcoin and Ether Strategy ETF.

قدمت Bitwise أيضًا نشرة محدثة لصندوق الاستثمار المتداول للعقود الآجلة لبيتكوين وإيثريوم ذات الوزن المتساوي في 28 سبتمبر، مع توقعات بإطلاقها الأسبوع المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، أبرمت شركة Kelly ETFs شراكة مع Hashdex لتسليم صناديق ETF الآجلة في المستقبل القريب.

آخر المستجدات، إنفيسكو و جالاكسي ديجيتال تقدمت بطلب للحصول على صندوق ETF الفوري، والذي يطلق عليه اسم Invesco Galaxy Ethereum ETF.

والجدير بالذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) أخرت مؤخرًا قرارها بشأن الموافقة على منتج إيثريوم الفوري حتى ديسمبر.

ومع ذلك، هناك تكهنات بأن صناديق ETFs القائمة على العقود الآجلة من المتوقع أن تصبح متاحة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

في الواقع، أشارت التقارير إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد تبدأ في الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للإيثريوم في أوائل أكتوبر، الأمر الذي ولّد اهتمامًا كبيرًا بين مديري الأصول المتحمسين للمشاركة.

“بعد سماع أن هيئة الأوراق المالية والبورصة تريد تسريع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة لعقود الإيثر الآجلة (قبل أن يتم إيقاف تشغيلها) لذلك طلبوا من مقدمي الملفات تحديث مستنداتهم بحلول الجمعة مساءً (ليست مهمة صغيرة للتكدس في 48 ساعة، خاصة بالنسبة للإيندي) المصدرين)، حتى يتمكنوا من الذهاب إلى يوم الاثنين والتداول يوم الثلاثاء، “كتب محلل مؤسسة التدريب الأوروبية إريك بالتشوناس في منشور حديث على X.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version