آخر تحديث:

مؤلف

جيمي آكي

مؤلف

جيمي آكي

عن المؤلف

يتمتع جيمي بما يقرب من 10 سنوات من الخبرة كصحفي وكاتب في صناعة البلوكشين. وقد عمل مع منشورات معروفة مثل Bitcoin Magazine وCCN وBusiness2Community و…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

أعلنت جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT) يوم الخميس أن البنوك في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا ستبدأ تجارب حية لمعاملات الأصول الرقمية على شبكتها بحلول عام 2025.

وستعمل التجارب على اختبار فعالية استخدام الأصول الرقمية لمختلف المعاملات المالية عبر دفاتر الأستاذ المختلفة، بما في ذلك المدفوعات والعملات الأجنبية والأوراق المالية والتجارة.

ستبدأ تجربة “سويفت” لمعاملات الأصول الرقمية في عام 2025

وفقًا لبيان صحفي صادر عن سويفت يوم ٣ أكتوبر، ستركز المرحلة الأولى من تجربة معاملات الأصول الرقمية على المدفوعات والعملات الأجنبية والأوراق المالية والتجارة، مما يسمح بمعالجة المدفوعات عبر دفاتر أستاذ متعددة.

تقوم هذه المرحلة التجريبية بتقييم مدى فعالية استخدام الأصول الرقمية جنبًا إلى جنب مع العملات التقليدية في تطبيقات العالم الحقيقي.

وشدد توم زشاش، الرئيس التنفيذي للابتكار في SWIFT، على أهمية ضمان اندماج العملات الرقمية بسلاسة مع الأنظمة المالية القائمة لضمان نجاحها العالمي.

تمثل هذه التجربة أحدث تطورات SWIFT المتعلقة بـ blockchain للشبكة المصرفية العالمية.

وفي وقت سابق من هذا العام، شاركت “سويفت” في مشروع “أغورا”، وهو تعاون يقوده بنك التسويات الدولية (BIS) يستكشف الترميز لمعالجة أوجه القصور في أنظمة الدفع الحالية.

أتاحت هذه المشاركة لشركة SWIFT أن تثبت بنجاح قدرتها على نقل القيمة الرمزية عبر سلاسل الكتل العامة والخاصة والعملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs) على مستوى العالم.

يندمج اعتماد العملات المشفرة مع التمويل التقليدي

تتزامن تجارب الأصول الرقمية التي تجريها “سويفت” مع حركة أوسع في التمويل التقليدي الذي يشمل الأصول الرقمية.

اتخذت المؤسسات والمنصات المالية الكبرى خطوات نحو دمج العملات المشفرة في عروضها في الأشهر الأخيرة.

على سبيل المثال، أعلنت شركة PayPal Holdings أنها ستسمح للتجار الأمريكيين بشراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها وبيعها من حسابات أعمالهم.

في أغسطس، أبلغ مورجان ستانلي، أحد أكبر مديري الأصول في العالم، مستشاريه الماليين أن العملاء المؤهلين يمكنهم الآن الاستثمار في أسهم iShares Bitcoin Trust التابعة لشركة BlackRock وصندوق Wise Origin Bitcoin Fund التابع لشركة Fidelity.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت شركة BlackRock أول “صندوق رمزي” لها في وقت سابق من هذا العام، مما يتيح للمستثمرين الوصول إلى عوائد الدولار الأمريكي عبر رمز مميز تم إصداره على blockchain Ethereum.

في الآونة الأخيرة، قامت شركة Franklin Templeton بتوسيع صندوق سوق المال القائم على blockchain، FOBXX، إلى Arbitrum، وهي شبكة مصممة لمعالجة معاملات Ethereum بشكل أكثر كفاءة.

كما تستكشف عمالقة الخدمات المصرفية التقليدية مثل PayPal وMastercard الأصول الرقمية، حيث أطلقت PayPal عملتها المستقرة الخاصة، PYUSD، المدعومة بالدولار الأمريكي، وتتعاون Mastercard مع JPMorgan وCitibank في تسوية الأصول الرمزية للمعاملات عبر الحدود.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version