آخر تحديث:

مؤلف

هونغجي فنغ

مؤلف

هونغجي فنغ

عن المؤلف

هونغجي هو مراسل متخصص في العملات المشفرة والتكنولوجيا. تخرج من كلية ميديل للصحافة بجامعة نورث وسترن بدرجة البكالوريوس والماجستير. لقد تدرب سابقًا في HTX (Huobi Global)،…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

من المقرر أن تطلق Visa منصة أصول Visa Tokenized العالمية (VTAP) في عام 2025، مما يسمح للبنوك بإصدار الرموز المدعومة بالعملات الورقية، بما في ذلك العملات المستقرة، وإدارة المعاملات الرقمية بشكل أكثر كفاءة.

سيسمح VTAP للبنوك بصك وحرق ونقل العملات المستقرة وغيرها من الرموز المدعومة بالعملات الورقية كجزء من عملياتها الرقمية.

وأكدت Visa أن المنصة حاليًا في مرحلة الاختبار، ومن المتوقع أن يتم تشغيلها بشكل مباشر في العام المقبل.

سيتم اختبار عملة Visa Stablecoin على Ethereum في عام 2025

وكجزء من تطويره، يخضع VTAP حاليًا للاختبارات ويستعد لأول إصدار تجريبي مباشر له، ومن المتوقع أن يتم تشغيله على blockchain Ethereum في عام 2025.

وسيشمل البرنامج التجريبي مؤسسات مالية مختارة، واختبار إصدار ونقل الرموز على نطاق العالم الحقيقي.

في البداية، سيخدم VTAP العمليات المصرفية الداخلية، لكن تخطط Visa للسماح بالتشغيل البيني بين المؤسسات التي تستخدم المنصة في المستقبل.

يسعى VTAP إلى تمكين البنوك من إدارة العملات المستقرة والودائع الرمزية داخل أنظمتها البيئية الخاصة، ودمج تقنية blockchain في الأنظمة المالية التقليدية لتحقيق كفاءة أكبر.

BBVA تصدر أول عملة مستقرة من خلال VTAP الخاص بشركة Visa

إحدى المؤسسات الأولى التي قامت باختبار VTAP من Visa هو البنك الإسباني BBVA، الذي تعاون مع Visa طوال عام 2024.

بحسب تقرير ل حظ، تستكشف BBVA كيف يمكن استخدام VTAP لإصدار العملات المستقرة وغيرها من الرموز المدعومة بالعملات الورقية.

يقدم البنك، الذي ينشط في مجال الأصول الرقمية منذ عام 2014، خدمات تداول وحفظ العملات المشفرة للعملاء من المؤسسات.

سيتم استخدام عملة BBVA المستقرة، والتي من المتوقع أن تكون مدعومة إما باليورو أو الدولار الأمريكي، في البداية للمعاملات الداخلية. ومع ذلك، يتصور البنك توسيع استخدامه للعملاء الخارجيين مع نضوج التكنولوجيا.

تعتقد BBVA أن blockchain لديه القدرة على تحويل المعاملات الرقمية وتحسين كفاءة الأنظمة المالية.

قال فرانسيسكو ماروتو، رئيس الأصول الرقمية و blockchain في BBVA: “لقد أدركنا أن blockchain يمكن أن يغير الطريقة التي نتبادل بها القيمة رقميًا، وبالتالي يؤثر على الطريقة التي يعمل بها النظام المالي”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version