آخر تحديث:

كاتب التشفير

بوت أرسلان

كاتب التشفير

بوت أرسلان

عن المؤلف

أرسلان بات هو متحدث ذو خبرة في الندوات عبر الإنترنت، ومحلل سوق، وكاتب محتوى متخصص في العملات المشفرة، والعملات الأجنبية، والسلع. ويقدم رؤى الخبراء، واستراتيجيات التداول، والتحليل المتعمق.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

صرح المستثمر الملياردير مارك كوبان مؤخرًا أنه كان من الممكن تجنب انهيار FTX إذا اتبعت الولايات المتحدة الإطار التنظيمي الياباني للعملات المشفرة. وفي حديثه خلال مقابلة مع راديو Rug، أكد كوبان أن النهج الصارم الذي يتبعه رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC)، غاري جينسلر، قد فشل في تقديم إرشادات واضحة لشركات العملات المشفرة.

وأشار إلى أن اللوائح اليابانية، التي تتطلب من شركات العملات المشفرة ضمان الأصول الرقمية المحتفظ بها نيابة عن العملاء، كان من شأنها أن تمنع FTX وغيرها من حالات الفشل مثل Three Arrows Capital.

تعد لوائح وكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA) جزءًا من قانون خدمات الدفع وقانون الأدوات المالية والبورصات، والتي دخلت حيز التنفيذ منذ عام 2017.

وينص الإطار على أن تقوم البورصات بفصل أصول العملاء عن أصولهم الخاصة والاحتفاظ باحتياطيات كافية لحماية المستثمرين في حالة الإعسار أو الفشل التشغيلي.

وجادل كوبان بأن إطار عمل مماثل في الولايات المتحدة كان من شأنه أن يجبر شركات مثل FTX على حماية أموال المستخدمين، وربما تجنب كارثة مالية.

“ما قلته هو: “انظر إلى FTX US وFTX Japan.” قلت: لو كان غاري جينسلر قد فعل ما فعلوه في اليابان – FTX و Three Arrows Capital – لما خرج أي منهم من العمل “، صرح كوبان. ولم ترد هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد على تصريحات كوبان.

الآثار السياسية لانتقادات مارك كوبان

وتأتي تعليقات كوبان في وقت يتصاعد فيه التوتر السياسي المحيط بلوائح العملة المشفرة. ويحتدم النقاش مع استعداد الولايات المتحدة للانتخابات المقبلة. في حين قدم الرئيس السابق دونالد ترامب نفسه كمرشح مؤيد للعملات المشفرة، ووعد بجعل الولايات المتحدة “عاصمة العملات المشفرة على هذا الكوكب”، كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس أقل صراحة بشأن موقفها بشأن هذه القضية.

يشير تفاعل كوبان مع فريق هاريس إلى أنه قد يكون هناك بعض الاستعداد لإعادة النظر في اللوائح الحالية ومنع حدوث كوارث مماثلة في المستقبل.

وكشف كوبان أيضًا أن مستشاري هاريس أبدوا اهتمامًا بدعم اللوائح. وفي يوليو، أشار إلى تلقيه أسئلة متعددة من معسكرها فيما يتعلق بالعملات المشفرة، وهو ما اعتبره مؤشرًا إيجابيًا لتغييرات السياسة المستقبلية.

دروس من FTX والطريق إلى الأمام

ورداً على انهيار FTX، يوصي كوبان بأن تتعلم الولايات المتحدة من النجاحات التنظيمية التي حققتها اليابان. وهو يعتقد أن تطبيق قواعد أكثر صرامة تتطلب من شركات العملات المشفرة فصل وتأمين أموال المستخدمين يمكن أن يحمي المستثمرين ويحقق الاستقرار في الصناعة.

مع تقدم الولايات المتحدة للأمام، قد يؤثر الحديث حول اللوائح التنظيمية الأقوى على المشهد العالمي الأوسع للعملات المشفرة.

الأفكار الرئيسية:

  • يجادل مارك كوبان بأن اعتماد الولايات المتحدة للوائح العملات المشفرة اليابانية كان من الممكن أن يمنع انهيار FTX.
  • تتصاعد التوترات السياسية بشأن سياسات العملات المشفرة قبل الانتخابات الأمريكية، مع اختلاف وجهات نظر ترامب وهاريس.
  • يرى كوبان إمكانية وجود لوائح أقوى لحماية المستثمرين وتحقيق الاستقرار في سوق العملات المشفرة في الولايات المتحدة.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version