آخر تحديث:

10 أبريل 2024 الساعة 18:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تعرضت Uniswap Labs، منشئة بروتوكول Uniswap للتبادل اللامركزي (DEX) ومصدر رمز UNI، للضرب يوم الأربعاء بإشعار Wells من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، لكنها تعهدت بالرد.

إشعار ويلز هو إشعار من الجهات التنظيمية إلى فرد أو شركة بأنه قد تم الانتهاء من التحقيق معهم، وتم اكتشاف المخالفات، وأنهم على وشك اتخاذ إجراءات قانونية.

لماذا تلقى Uniswap إشعار Wells؟


اندلعت الأخبار لأول مرة بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت تحقق في Uniswap في الصيف الماضي.

والآن بعد أن صدر إشعار ويلز، أصبحت Uniswap Labs “جاهزة للقتال”. قام مطور DEX بالتغريد.

وأكدت Uniswap Labs أن “بروتوكول Uniswap نفسه عبارة عن مجموعة لا مركزية ومستقلة من العقود الذكية التي تعمل دون أي منظمة أو فرد أو كيان يقف خلفها … وليس بورصة للأوراق المالية”.

من المفترض أن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات بفرض رسوم على Uniswap Labs للعمل كبورصة غير مرخصة والوساطة في الأوراق المالية غير المرخصة.

هل تستغل هيئة الأوراق المالية والبورصات سلطتها؟


“قررت هيئة الأوراق المالية والبورصات التركيز على مهاجمة الجهات الفاعلة الجيدة منذ فترة طويلة مثل Uniswap وCoinbase… مع السماح للجهات الفاعلة السيئة مثل FTX بالمرور”، غرد مخترع Uniswap hayden.eth.

وفي الوقت نفسه، اتهم مارفن أموري، كبير المسؤولين القانونيين في Uniswap Labs، لجنة الأوراق المالية والبورصة بإساءة استخدام سلطتها.

واستشهد بحالات سابقة حيث حكم القضاة بذلك، مشيرًا إلى أنه في الدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة ريبل، “حكم القاضي (هيئة الأوراق المالية والبورصات) بعدم التصرف من منطلق الولاء المخلص للقانون”.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أنه في قضية Grayscale، حكم ثلاثة قضاة أن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد انتهكت القانون برفض صندوق Bitcoin ETF، مشيرين إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات “تصرفت بشكل تعسفي ومتقلب.

وفقًا لموقع hayden.eth، فإن حجج هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد Uniswap Labs أضعف.

وتابع: “لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة سلطة فقط على “الأوراق المالية” – وليس أي أصل يمثله تنسيق ملف معين أو معيار فني”. “لا يتوافق بروتوكول Uniswap وتطبيق الويب والمحفظة مع التعريفات القانونية لبورصة الأوراق المالية أو الوسيط. قبل أسابيع فقط، رفض القاضي في قضية SEC ضد Coinbase الادعاء بأن محافظ العملات المشفرة كانت عبارة عن وسطاء – *حتى لو* كانت الرموز المميزة المعنية أوراقًا مالية.

تفريغ رمز Uniswap بعد إشعار Uniswap Labs Wells – ما هو التالي بالنسبة لسعر UNI؟


على الرغم من أن القادة في Uniswap Labs يبدون واثقين وحازمين في معركتهم ضد هيئة الأوراق المالية والبورصة، إلا أن متداولي UNI يترددون.

انخفض سعر Uni بحوالي 11% خلال اليوم وعاد إلى أقل من 10 دولارات.

ولكن من الممكن أن تتفاقم هذه الخسائر، مع كسر UNI للتو مستوى دعم تصاعدي رئيسي.

تبحث UNI الآن عن الدعم عند 9.80 دولارًا. يمكن أن يؤدي الاختراق دون هذا المستوى إلى تسريع خسائر الرمز نحو منطقة الدعم الرئيسية التالية حول 8 دولارات.

المستثمرون الواثقون من أن الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة لن تكون قادرة على القضاء على بروتوكول Uniswap قد يرون في إعادة اختبار هذه المستويات فرصة عظيمة لتولي مناصب في UNI.

في الواقع، يعد Uniswap أحد بروتوكولات DEX الرائدة متعددة السلاسل، بحجم تداول يبلغ 2 تريليون دولار. لن ينخفض ​​بسهولة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version