آخر تحديث:

15 مارس 2024 الساعة 13:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تنتشر الشائعات كالنار في الهشيم عبر شجرة العنب المشفرة بأن دولة قطر قد تقوم برهان ضخم، ربما بمليارات الدولارات، على بيتكوين (BTC) قريبًا.

يزعم مقال واحد على الأقل أن الدولة الشرق أوسطية ربما تكون قد حققت هذه القفزة بالفعل واشترت 50000 بيتكوين في سلسلة من الأقساط اليومية كل منها 100 بيتكوين.

حتى الآن، لا يوجد دليل جوهري يربط أمير قطر أو صندوق الثروة السيادية للدولة، هيئة الاستثمار القطرية (QIA)، باستثمار عملاق في البيتكوين، على الرغم من أن الشائعات كانت تميل إلى هذا النحو منذ ديسمبر.

ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من التفسيرات للحالة الغامضة لـ “Mr 100″، وعلى أي حال، هناك شيء واحد واضح: هناك بعض الحركة الضخمة للحيتان حول البيتكوين بين الإطلاق الناجح لـ 11 صندوقًا متداولًا للبيتكوين في يناير وسبتمبر. التنصيف القادم في 19 أبريل، وهو حدث يقام كل أربع سنوات ويؤدي إلى خفض إيرادات عمال المناجم من البيتكوين إلى النصف وبالتالي العرض الجديد.

دعونا نتعرف على السبب الذي يجعل بعض الناس يعتقدون أن صندوق الثروة السيادية في قطر يقوم بالتنويع باستخدام البيتكوين.

أمير قطر يرحب بالبيتكوين


بدأت الشائعات في الظهور في ديسمبر من العام الماضي عندما غرد ماكس كيزر، مؤثر البيتكوين ماكسي، قائلاً: “الشائعات تتصاعد بشدة حول هذا الأمر” بينما أشار إلى أن جهاز قطر للاستثمار ربما كان يتطلع إلى شراء نصف تريليون من البيتكوين.

تضيف سلسلة من التقارير وزنًا إلى ادعاء كايزر بأن قطر أصبحت مهتمة بالبيتكوين.

أولاً، لاحظ الناس العلاقات الدافئة بين أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس السلفادور وثور بيتكوين سيئ السمعة ناييب بوكيلي. قدم Bukele عملة بيتكوين القانونية في السلفادور في عام 2021 ومن المتوقع أن تمتلك البلاد 5689.68 بيتكوين.

كما انتشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي لطائرة قطر التنفيذية جلفستريم G650ER في مطار ماديرا، البرتغال، بعد يوم واحد من حديث مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، والمؤسس المشارك وثور بيتكوين، في Bitcoin Atlantis. MicroStrategy هي أكبر شركة بيتكوين مؤسسية حيث تمتلك 193000 بيتكوين في ميزانيتها العمومية، أي حوالي 13 مليار دولار اليوم.

ومع ذلك، يُحظر على المؤسسات استخدام البيتكوين في قطر منذ عام 2018، عندما أصدر البنك المركزي في البلاد تعميمًا بهذا المعنى إلى جميع البنوك في الإقليم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version