آخر تحديث:

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

عن المؤلف

شاليني هو مراسل عملات مشفرة يقدم تقارير متعمقة عن التطورات اليومية والتحولات التنظيمية في قطاع العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

يخضع تطبيق الفيديو القصير TikTok للتدقيق بدعوى أنه يعمل مثل بورصة العملات المشفرة في المملكة المتحدة.

ذكرت صحيفة فايننشال نيوز يوم الثلاثاء أن أحد خبراء الامتثال نبه هيئة السلوك المالي (FCA)، مقترحًا أن تخضع TikTok لفحوصات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. وسلط الخبير الضوء على المخاوف من إمكانية تحويل الرموز الافتراضية على TikTok بشكل غير مباشر إلى أموال حقيقية من خلال برنامج الإنشاء الخاص به.

عملات TikTok تثير المخاوف بشأن العمليات المشابهة للعملات المشفرة

ينبع هذا التدقيق من نظام العملة الافتراضية الخاص بـ TikTok، عملات TikTok. يمكن للمستخدمين شراء العملات المعدنية بأموال حقيقية وتقديمها كهدية على المنصة أو في البث المباشر. يمكنهم أيضًا تحويل العملات المعدنية مرة أخرى إلى أموال نقدية. تعكس هذه العملية معاملات العملة المشفرة.

أثار هذا النظام مخاوف تنظيمية حيث تواجه شركات العملات المشفرة رقابة صارمة. يجادل النقاد بأن تعامل TikTok مع العملات الافتراضية يمكن أن يجذب نفس التدقيق مثل منصات العملات المشفرة. بالإضافة إلى ذلك، تثير المعاملات الشبيهة بالعملات المشفرة مخاوف بشأن أمان البيانات المالية للمستخدم، خاصة في ظل الحساسيات الجيوسياسية.

وبحسب ما ورد جاء في الرسالة: “تعمل TikTok عبر برنامج المكافآت الخاص بها على تسهيل تحويل الأموال إلى (شركات الخدمات المالية) وتبادل أو ترتيب أو إجراء ترتيبات بهدف تبادل الأصول المشفرة مقابل المال أو الأموال مقابل الأصول المشفرة”.

لم يرد TikTok وFCA على طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت النشر.

هل يمكن أن تمتد حملة FCA على شركات العملات المشفرة غير المسجلة إلى عملات تطبيقات الفيديو؟

وأشار مستشار الامتثال إلى أنه بدون التسجيل في مجال مكافحة غسيل الأموال، فإن أصل الأموال المستخدمة لشراء العملات الافتراضية يظل غير مؤكد. أشارت الرسالة أيضًا إلى أنه بناءً على إرشادات هيئة الرقابة المالية (FCA)، فإن أنشطة TikTok تؤهلها لتكون شركة خدمات مالية. يتطلب هذا التصنيف من TikTok الالتزام بقوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، بما في ذلك واجبات التسجيل والإبلاغ إلى الجهات التنظيمية ذات الصلة.

اتخذت هيئة الرقابة المالية (FCA) في وقت سابق إجراءات ضد شركات العملات المشفرة التي فشلت في الامتثال لقواعد الترويج المالي الجديدة التي تم تقديمها في أكتوبر من العام الماضي. أدت هذه الحملة إلى أكثر من ألف تحذير، مما يشير إلى جهد قوي للحد من كيانات العملات المشفرة غير المسجلة التي تروج للخدمات غير القانونية في المملكة المتحدة.

كما أبلغت الهيئة التنظيمية أيضًا عن معدل رفض بنسبة 87٪ لشركات العملات المشفرة التي تتقدم بطلب للحصول على تراخيص.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version