نشرت هيئة الرقابة الاحترازية والحل (ACPR)، وهي هيئة داخل البنك المركزي الفرنسي، ملخصًا للمشاورة العامة التي أجرتها بشأن التمويل اللامركزي (DeFi).

ال صدرت الوثيقة في 12 أكتوبر، يحدد مسارًا رئيسيًا نحو اللوائح التنظيمية في القطاع لمعالجة المجالات المحفوفة بالمخاطر التي أبرزها أصحاب المصلحة في web3 في محاولة لإعادة تشكيل التمويل.

بهدف معالجة القضايا المعاصرة في web3، عقدت الهيئة التنظيمية مشاورتها العامة لمدة شهرين (أبريل – مايو) لتسجيل وجهات النظر وآراء المشاركين في السوق في فرنسا وأوروبا والقارات الأخرى.

لقد مكنتنا هذه المشاورة العامة من اكتساب فهم أعمق لهذا النظام البيئي، وذلك بفضل عدد المساهمات التي تلقيناها وتنوعها وعمقها. وهذا يجعل السبل التنظيمية التي حددتها ACPR أكثر أهمية، وسيوفر لنا فرصة للتأثير على المناقشات التنظيمية المقبلة على المستوى الأوروبي.

DeFi ليس لامركزيًا

الوحي الرئيسي من قبل الجسم يذهب إلى جذر blockchain الآليات التي تشير فيها الهيئة إلى المخاطر التشغيلية بسبب التركيز العالي للبنية التحتية على مقدمي الخدمات السحابية الذين يلعبون أدوارًا مركزية.

ويخلص أيضًا إلى أن تكرار المكونات المركزية لمعظم مشاريع التمويل اللامركزي يجعلها غير وسيطة وليست لامركزية.

وبالمثل، سلط المشاركون في المشاورة الضوء على الثبات الهيكلي لعناصر المركزية في الطريقة التي تعمل بها بروتوكولات التمويل اللامركزي. ولذلك ترى اللجنة الاستشارية للحقوق والحقوق السياسية أن مصطلح التمويل “غير الوسيط” أكثر ملاءمة من مصطلح التمويل “اللامركزي”.“.

مسار جديد للتنظيم

مع تكثيف السلطات في جميع أنحاء العالم جهودها لتنظيم هذا المجال، وضع المنظمون الأوروبيون خططًا محددة لجعل بلدانهم تتماشى مع أسواق الأصول المشفرة (ميكا) أنظمة.

ونشرت الهيئة الفرنسية مجموعة من المبادئ التوجيهية لتشكيل اللوائح في القطاع الأوسع. على رأس القائمة بنية blockchain التي تجعل البنية التحتية للمشروع بأكملها موثوقة لتجنب الأعطال غير المتوقعة.

ثانيًا، ستضع الهيئة التنظيمية قواعد لنشر وتشغيل العقود الذكية بما يتوافق مع MiCA وتحديد أنماط إدارة النظام الأساسي لحماية المستخدمين الذين يتفاعلون مع منتجات DeFi.

وفقًا للبيان، رأى غالبية المشاركين أن معاملات التمويل اللامركزي يجب أن تظل على سلاسل الكتل العامة بدلاً من المعاملات المسموح بها للحفاظ على شفافيتها وتجنب المركزية.

في حين أنه من المستحسن استخدام تقنية blockchain العامة، إلا أنهم يريدون من المنظمين إجراء عمليات تدقيق متكررة عبر جميع الشبكات والوصول إلى العمليات لتشديد التدابير الأمنية.

علاوة على ذلك، اتفق أصحاب المصلحة على ضرورة اعتماد العقود الذكية بالإضافة إلى الضغط من أجل وضع لوائح خاصة بالوسطاء وواجهات المستخدم.

في 12 أكتوبر، أعلنت هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) أصدرت تحليلها حول تطورات التمويل اللامركزي والمخاطر المحتملة، مشيدا بالتحسينات التي أدخلها على التمويل والدعوة إلى لوائح أوسع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version