آخر تحديث:

6 مايو 2024 الساعة 15:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ألقت وزارة العدل الأمريكية (DoJ) القبض على وريث إمبراطورية كارتييه في الثاني من مايو. ووجهت إليه تهمة غسل عائدات تهريب المخدرات باستخدام عملة تيثر USDT المستقرة. تمثل هذه الاتهامات تقاطعًا نادرًا بين الأشخاص ذوي النفوذ والجرائم المرتبطة بالعملات المشفرة.

وفقًا لإعلان لائحة الاتهام الصادرة عن وزارة العدل، يُزعم أن ماكسيميليان دي هوب كارتييه، وهو سليل مباشر للويس كارتييه، مؤسس شركة مجموعة المجوهرات الفاخرة كارتييه، قام بالتنسيق مع كارتل مخدرات كولومبي لاستيراد 100 كيلوغرام من الكوكايين وغسل مئات الملايين من الدولارات. في المقام الأول من خلال تداولات USDT خارج البورصة (OTC).

يُزعم أن وريث مجوهرات كارتييه حاول استيراد 100 كيلوغرام من الكوكايين


وأظهرت لائحة الاتهام الموجهة إلى كارتييه أنه استخدم شركات وهمية، وقدمها إلى المؤسسات المالية باعتبارها شركات برمجيات وتكنولوجيا مشروعة، واستخدم حسابات هذه الشركات كمرسلات أموال غير مرخصة.

تم الكشف أيضًا عن أن وريث مجوهرات كارتييه وشركائه الكولومبيين تمكنوا من غسل ما قيمته 14.5 مليون دولار من عملة USDT المستقرة قبل إلقاء القبض عليهم. وهو ينتظر حاليًا الحكم عليه في مركز احتجاز في ميامي ويواجه أربع تهم بسوء السلوك الإجرامي أثناء احتجاز شركائه في كولومبيا.

يمكن استخدام العملات المستقرة مثل USDT لغسل الأموال نظرًا لاستقرارها النسبي مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى، مما يجعلها مناسبة لتخزين وتحويل الأموال دون تقلبات الأسعار في الأصول مثل Bitcoin. بالإضافة إلى ذلك، فإن الطبيعة المجهولة لمعاملات العملة المشفرة يمكن أن تجعل من الصعب تتبع مصدر الأموال ووجهتها.

وفي الوقت نفسه، علق المحامي الأمريكي داميان ويليامز بأن وزارة العدل ملتزمة بمكافحة الأنشطة الإجرامية.

وقال ويليامز: “إن الاتهامات الموجهة اليوم تظهر التزام هذا المكتب بمحاكمة مهربي المخدرات الدوليين واختراق شبكات غسيل الأموال المعقدة التي تسعى إلى استغلال النظام المالي الأمريكي”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم القبض على هوب كارتييه في البداية في 22 فبراير 2024 في ميامي بفلوريدا، وتم تقديمه أمام قاضي التحقيق الأمريكي في المناطق الجنوبية من فلوريدا.

وشملت التهم الموجهة إليه تشغيل شركة لتحويل الأموال بشكل غير مرخص، والتعامل في ممتلكات مستمدة من أنشطة غير قانونية، وغسل الأموال، والتآمر لارتكاب جرائم غسل الأموال.

تخطط شركة Tether لإجراءات مكافحة غسيل الأموال وسط اعتقال كارتييه


تأتي لائحة الاتهام الموجهة إلى وريث مجوهرات كارتييه بشأن تورطه المزعوم في غسيل الأموال باستخدام USDT وسط جهود Tether لتحسين مراقبتها لمعاملات العملة المستقرة. وتأتي لائحة الاتهام في أعقاب تقرير للأمم المتحدة وصف USDT بأنه العملة المشفرة المفضلة بين غاسلي الأموال.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت تيثر عن شراكتها مع تشيناليسيس لإطلاق أدوات المراقبة والتحليل التي ستكون قادرة على تحديد المحافظ التي قد تشكل مخاطر أو مرتبطة بالعناوين غير المشروعة أو الخاضعة للعقوبات.

يشير مصطلح “نشاط السوق الثانوي” إلى المعاملات التي تتم معالجتها ضمن سلاسل الكتل الأوسع باستخدام USDT، والتي تمتد إلى ما هو أبعد من الشراء والبيع المباشر لـ USDT من Tether.

يعتقد العديد من الخبراء أن التعاون مع تشيناليسيس يعد خطوة رئيسية في جهود تيثر لتحقيق الشفافية والأمن في سوق العملات المشفرة.

وتأمل الشركة في تحسين قدرتها على تحديد وتخفيف المخاطر المرتبطة بمعاملات USDT من خلال الاستفادة من خبرة Chainasis في ذكاء blockchain.

وفي الوقت نفسه، تتخذ Tether موقفًا استباقيًا ضد الأنشطة غير المشروعة من خلال التعاون مع هيئات إنفاذ القانون.

في مارس، ساعدت تيثر وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في الاستيلاء على ما قيمته 1.4 مليون دولار من USDT من شبكة احتيال للدعم الفني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version