آخر تحديث:

محرر

فيرونيكا رينكر

محرر

فيرونيكا رينكر

عن المؤلف

فيرونيكا رينكر مقيمة في ألمانيا، ودرست الصحافة الدولية وإدارة وسائل الإعلام. وهي متخصصة في السياسة والتنظيم، والطاقة، وسلسلة الكتل، والتكنولوجيا المالية. وهي منذ عام 2017…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

أكملت مجموعة Boerse Stuttgart، ثاني أكبر بورصة في ألمانيا، اختبارات blockchain التي تم إجراؤها كجزء من مبادرة البنك المركزي الأوروبي (ECB).

كجزء من اختبارات blockchain التي أجراها البنك المركزي الأوروبي، كانت مجموعة Boerse Stuttgart أول من قام بتجربة تسوية معاملات الصرف التي تنطوي على الأوراق المالية القائمة على blockchain مقابل أموال البنك المركزي.

شاركت البنوك الشريكة مثل Commerzbank، وDeutsche Bank، وDZ Bank، وLBBW، وBankhaus Metzler، وV-Bank كمشاركين في التداول والتسوية، مرتبطين بحل التسوية القائم على DLT في بورصة شتوتغارت. تم دمج هذا النظام أيضًا مع نظام الدفع التقليدي باليورو من خلال الاتصال بحل Trigger الخاص بالبنك الألماني.

مكاسب الكفاءة وخفض التكاليف

وفقًا للبيان الصحفي الذي تمت مشاركته مع CryptoNews، أثبت حل التسوية للأوراق المالية المرمزة في البورصة فعاليته العالية، حتى بالنسبة لمعاملات السوق الثانوية.

ويعمل النظام الجديد على تبسيط وتسريع تسوية معاملات الأوراق المالية بشكل كبير، مما يقلل الوقت المطلوب “من يومين إلى بضع دقائق”. ومن المتوقع أن يؤدي هذا المكسب في الكفاءة إلى توفير التكاليف لكل من المستثمرين والمؤسسات المالية: “أظهرت الاختبارات أن عمليات التسوية يمكن أن تكون آلية بالكامل، خطوة بخطوة، ومباشرة بين المشاركين في التداول – بكفاءة وأمان ودون مخاطر الطرف المقابل، “حسب البيان الصحفي.

وشملت الاختبارات مجموعة واسعة من الأوراق المالية المرمزة، بما في ذلك السندات والصناديق والأسهم، مما يدل على تنوع التكنولوجيا.

“إن تقنية Blockchain ستغير قواعد اللعبة بالنسبة لرقمنة سوق رأس المال الأوروبي. ومع الانتهاء بنجاح من اختبارات البلوكتشين التي أجراها البنك المركزي الأوروبي، فقد خطونا خطوة مهمة إلى الأمام في الاتحاد الأوروبي.” قال ماتياس فويلكل، الرئيس التنفيذي لمجموعة Boerse Stuttgart.

وأضافت Voekler أيضًا أن بورصة الأوراق المالية الرمزية BX Digital ومقرها سويسرا، والتي من المقرر إطلاقها في عام 2024، ستستخدم حل التسوية القائم على blockchain الخاص بالبورصة.

على عكس اختبارات البنك المركزي الأوروبي السابقة، أجرت مجموعة Boerse Stuttgart تقييمًا شاملاً لحل التسوية القائم على blockchain. وبدلاً من الاعتماد فقط على المعاملات الفردية، قاموا باختبار النظام في ظل مجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك الظروف الروتينية والاستثنائية.

ولضمان إجراء تقييم شامل، ضمت المجموعة العديد من اللاعبين الرئيسيين، مثل الوسيط EUWAX AG وأمين حفظ العملات المشفرة Boerse Stuttgart Digital Custody.

يواجه نظام DLT التجريبي في الاتحاد الأوروبي عقبات التبني

في حين أن ألمانيا نفسها تقدم قوانين داعمة لإصدار الأوراق المالية الرمزية (وتظل المؤسسات الألمانية منخرطة بنشاط في تجارب تسوية DLT الخاصة بالبنك المركزي الأوروبي)، فإن أنشطة التداول والتسوية تخضع في المقام الأول للوائح الاتحاد الأوروبي، مثل نظام DLT التجريبي.

تمت الموافقة على هذه اللائحة في مايو 2022، وتم تطبيقها بعد عام، في مايو 2023.

يحدد نظام DLT إطارًا قانونيًا للتداول وتسوية المعاملات في الأصول المشفرة المؤهلة كأدوات مالية (بموجب MiFID II) – سعيًا إلى تسهيل بيئة للتجربة الآمنة.

سلطت فيرينا روس، المدير التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والأسواق بالاتحاد الأوروبي (ESMA)، الضوء على التحديات الرئيسية التي تعيق تقديم النظام التجريبي لتكنولوجيا السجلات الموزعة في رسالة إلى الهيئات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في أبريل 2024.

وفقًا للرسالة، يواجه نظام DLT التجريبي، وهو إطار تنظيمي جديد نسبيًا، العديد من التحديات التي تعيق اعتماده. وتشمل هذه التحديات محدودية توفر مقدمي خدمات التسوية النقدية، وعدم اليقين بشأن خدمات الحفظ، ومشكلات قابلية التشغيل البيني بين DLT والأنظمة التقليدية، ومخاوف حماية المستثمر، والقيود المفروضة على أنواع الأدوات المالية التي يمكن تداولها. بالإضافة إلى ذلك، يسعى المشاركون في السوق للحصول على توضيح بشأن مدة النظام التجريبي.

ردًا على ذلك، أكد ميريد ماكجينيس، المفوض الأوروبي للخدمات المالية، على أهمية نظام السجلات الموزعة وأشار إلى الاهتمام المتزايد من الصناعة المالية. وبالإضافة إلى ذلك، ستتصدى المفوضية لهذه التحديات وأوضحت أنه لا يوجد تاريخ نهائي محدد للنظام التجريبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version