آخر تحديث:

15 مارس 2024 الساعة 14:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم الكشف يوم الخميس أن السلفادور لديها بيتكوين أكثر بكثير من التقديرات السابقة عندما نشر الرئيس ناييب بوكيلي على X أن البلاد قد نقلت أكثر من 5000 عملة بيتكوين بقيمة تزيد عن 400 مليون دولار إلى محفظة باردة.

مخبأ البيتكوين السري في السلفادور: أكثر من 400 مليون دولار


فاجأت خطوة بوكيلي الأخيرة الكثيرين في مجتمع العملات المشفرة، حيث قدرت التقديرات السابقة مخزون بيتكوين في السلفادور بحوالي 3000 بيتكوين.

تسمح المحافظ الباردة، المعروفة أيضًا باسم محافظ الأجهزة، للمستخدمين بتخزين مفاتيحهم الخاصة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت لضمان حمايتهم من البرامج الضارة أو محاولات القرصنة.

كتب بوكيلي: “يمكنك أن تسميها أول حصالة بيتكوين لدينا”. “إنه ليس كثيرًا، لكنه عمل صادق.”

اعتماد السلفادور التاريخي للبيتكوين


أصبحت السلفادور أول دولة تستخدم البيتكوين كعملة قانونية في سبتمبر 2021 عندما كان يتم تداول البيتكوين بحوالي 51000 دولار.

تأتي الأخبار حول أحدث استراتيجية للبيتكوين في البلاد مع وصول الرمز المميز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بما يزيد عن 73000 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقد ارتفع سعره في الأشهر الأخيرة بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) على العديد من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في يناير 2024.

من المتوقع أن يشتد الارتفاع مع تزايد الترقب لحدث النصف الذي يقام كل أربع سنوات، المقرر عقده الشهر المقبل.

اعتبارًا من 15 مارس، تلقى إعلان بوكيلي أكثر من 2000 رد على X، معظمها يبدو إيجابيًا.

وكتب أحد مستخدمي X: “السلفادور هي دراسة حالة حول كيفية إحداث تحول إيجابي في البلد”.

“هذا النوع من التحرك يجعل الدول الأخرى تبدو غير كفؤة ومتخلفة”. قال آخر. “أنت تقود الطريق!”

السلفادور في طريقها لتصبح واحدة من أغنى الدول في العالم؟


وفي الوقت نفسه، انتقد عدد من المسؤولين الأمريكيين سياسة البلاد المتعلقة بالعملات المشفرة، حيث قدم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بوب مينينديز (ديمقراطي من نيوجيرسي)، وجيم ريش (جمهوري من ولاية آي دي)، وبيل كاسيدي (جمهوري من لوس أنجلوس) في الأصل “المساءلة عن العملات المشفرة في الولايات المتحدة”. قانون السلفادور” في عام 2022، مشيرًا إلى المخاوف الأمنية والتجارية الأمريكية.

وقال ريش: “إن استخدام العملات المشفرة كعملة قانونية يمكن أن يضعف الاستقرار الاقتصادي والمالي ويمكّن الجهات الفاعلة الخبيثة”. “نظرًا لاهتمام الولايات المتحدة بالرخاء والشفافية في أمريكا الوسطى، يجب علينا أن نسعى إلى مزيد من الوضوح حول كيفية تأثير اعتماد بيتكوين كعملة قانونية على الاستقرار المالي والاقتصادي في السلفادور، فضلاً عن قدرة السلفادور على مكافحة غسيل الأموال والتمويل غير المشروع بشكل فعال. “

ومع ذلك، استنادًا إلى مقتنيات البيتكوين الحالية في البلاد، قد لا يكون لدى المشرعين الأمريكيين ما يدعو للقلق.

قال تيم دريبر، صاحب رأس المال المغامر: “في غضون 30 أو 40 عامًا ربما، ستنتقل السلفادور من أفقر دولة وأكثرها انتشارًا للجريمة، إلى ربما واحدة من أغنى البلدان وأكثرها ابتكارًا في العالم، فقط في تلك الفترة الزمنية”. بودكاست Web3 Deep Dive لراشيل ولفسون. “وهذا فقط لأنهم احتضنوا البيتكوين.”

Legendary Venture Capitalist Tim Draper Discusses Bitcoin, Crypto Politics and Web3 Innovation

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version