آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 10:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شرع بنك سوني، الذراع المالي لمجموعة الألعاب والترفيه اليابانية الشهيرة، مجموعة سوني، في محاولة لإثبات المفهوم لتقديم عملته المستقرة، المرتبطة بعملة ورقية مثل الين، وفقًا لتقرير نيكاي.

ويقول البنك إنه يقوم بتجربة إمكانية إصدار عملته المستقرة المدعومة بالين كشكل من أشكال الدفع للشركات التي تستخدم الملكية الفكرية المملوكة لمجموعة سوني.

تغامر شركة Sony باستثمار العملات المستقرة عبر تقنية Polygon Blockchain، بالتعاون مع SettleMint

في تطور حديث أبلغت عنه وسائل الإعلام المحلية Nikkei يوم 4 أبريل، بدأ بنك Sony مرحلة تجريبية على Polygon blockchain بالتعاون مع SettleMint، وهي شركة blockchain مقرها في بلجيكا.

تتضمن التجربة قيام بنك Sony بتجربة إصدار “عملة مستقرة” مرتبطة بعملات قانونية مثل الين. تم تصميم هذه العملة المستقرة لتوفير الاستقرار من خلال دعمها بأصول حقيقية، وبالتالي منع التقلبات الكبيرة في الأسعار التي نراها عادة في العملات المشفرة.

الغرض من هذه التجربة هو استكشاف جدوى استخدام العملات المستقرة كوسيلة للدفع داخل الأعمال التجارية المتعلقة بالملكية الفكرية لمجموعة سوني، مثل الألعاب والرياضة. ومن خلال الاستفادة من العملات المستقرة، يهدف بنك Sony إلى تقليل رسوم المعاملات للأفراد وتبسيط عمليات الدفع.

تخطو مجموعة Sony خطوات كبيرة في تبني تقنيات Web3 حيث تتعاون مع Startale Labs، المطور الرائد لشبكة Astar، لإنشاء شبكة blockchain عامة خاصة بها. كشف الرئيس التنفيذي لشركة Startale Sota Watanabe أن المشروع قد انتقل إلى مرحلة التنفيذ بعد عام ونصف من التطوير.

تؤكد هذه الشراكة التزام سوني بقيادة الابتكار وإنشاء بنية تحتية عالمية تدعم عصر Web3. وشدد واتانابي على أهمية التعاون مع الأصول الحالية لضم مليارات المستخدمين إلى Web3، مما سلط الضوء على إمكانية اعتماد ودمج تقنية blockchain على نطاق واسع في مختلف الصناعات.

ظهور اليابان في اعتماد العملات المستقرة ومشاريع بلوكتشين من سوني


تم سن الإطار التنظيمي الياباني المتعلق بالعملات المستقرة، والذي تم إنشاؤه لضمان حماية المستخدم بعد انهيار TerraUSD، في يونيو من العام الماضي. وتنص اللوائح على ربط العملات المستقرة المحلية بالين أو بعملة ورقية أخرى، مع قدرة حامليها على استردادها بالقيمة الاسمية.

بعد ذلك، بدأت الكيانات المالية والمالية في استكشاف إمكانية إصدار العملات المستقرة في رابع أكبر اقتصاد في العالم. في سبتمبر الماضي، تعاونت Binance Japan مع المؤسسة المصرفية المحلية MUFG لاستكشاف إصدار العملات المستقرة المرتبطة بالعملات الورقية.

في نوفمبر، تعاونت شركة Circle المصدرة لـ USDC مع شركة SBI Holdings المصرفية اليابانية العملاقة لاستكشاف تداول USDC، ثاني أكبر عملة مستقرة في العالم، في اليابان.

هذا الأسبوع، هوكوكو، وهو بنك إقليمي في اليابان، كشف النقاب أول عملة مستقرة مدعومة بالودائع المصرفية في البلاد، Tochika. ومن المقرر أن يتم طرح العملة المستقرة في منافذ البيع بالتجزئة المخصصة داخل مدينة سوزو بمحافظة إيشيكاوا.

وبالتوازي مع هذه الجهود، أصدر بنك سوني، وهو فرع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لمجموعة سوني، إعلانين بارزين متعلقين ببلوكتشين في مارس. أولاً، كشفت عن خطط لإطلاق تطبيق Sony Bank CONNECT خلال موسم الصيف. سيوفر هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية الوصول إلى NFTs ومكافآت Web3 الترفيهية الأخرى المدمجة بسلاسة مع الخدمات المالية لبنك Sony.

بالإضافة إلى ذلك، كشف بنك سوني عن رمز أمان التمويل الأخضر بالدولار الأمريكي المصمم خصيصًا للسوق اليابانية. سيتم إصدار الرموز الأمنية على منصة Securitize الخاصة لـ blockchain، بناءً على الثقة التي أنشأها بنك Sumitomo Mitsui Trust Bank (SuMi TRUST). يمكن أيضًا للمستثمرين الذين يشترون الرموز الأمنية الحصول على NFTs.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version